عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-01-2008 - 03:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
إنتر يطيح بيوفنتوس ويتأهل إلى نصف النهائي ,, وفيورنتينا تسقط امام لاتسيو



أطاح إنتر ميلان بطل ومتصدر الدوري ووصيف الموسم الماضي بمضيفه يوفنتوس وتأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما فاز عليه 3-2 يوم الأربعاء على الملعب الأولمبي في تورينو في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.
وكان الفريقان تعادلا ذهاباً في ميلانو 2-2.
ويدين إنتر ميلان بتأهله إلى دور الأربعة إلى مهاجمه الشاب ماريو بالوتيلي (17 عاما) الذي سجل هدفين من أهداف فريقه الثلاثة بعد أن لعب أساسياً، فيما غاب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني.
وفاجأ انتر ميلان جماهير "السيدة العجوز" عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 10 بالوتيلي الذي استلم تمريره من الوافد الجديد البرتغالي مانيش فسيطر على الكرة داخل المنطقة ثم تفادى تدخل أليساندرو بيريدنيلي وسدد في شباك الحارس ايمانويلي بيرلاردي الذي لعب بدلا من جانلويجي بوفون.
ولم ينتظر يوفنتوس إلا 4 دقائق فقط ليدرك التعادل عبر قائده اليساندرو دل بييرو من ركلة حرة تحولت من لاعب وسط إنتر الصربي ديان ستانكوفيتش العائد من الإصابة وخدعت الحارس فرانشيسكو تولدو.
ثم تقدم صاحب الأرض في الدقيقة 32 عبر فينشينزو ياكوينتا بكرة رأسية بعدما صد قائم مرمى إنتر رأسية غوليلمو ستينداردو إثر عرضية من دل بييرو، إلا أن بطل ومتصدر الدوري أدرك التعادل بسرعة بركلة جزاء نفذها الأرجنتيني جوليو كروز في الدقيقة 40 بعدما لمس البوسني حسن صالح حميدزيتش الكرة بيده داخل المنطقة.
وفي الشوط الثاني، أهدى بالوتيلي إنتر ميلان هدف التقدم والفوز في الدقيقة 53 بتسديدة صاروخية اثر تمريرة من ستانكوفيتش.
وتعقدت مهمة يوفنتوس في الدقائق الأخيرة عندما طرد ماورو كامورانيزي بعد خطأ قاس على البرتغالي فيكتور هوغو بيلي وفشل حتى في إدراك التعادل الذي لم يكن كافياً لو تحقق، ليكون في طريقه للخروج خالي الوفاض من موسم 2007-2008 خصوصاً أنه بعيداً جداً عن انتر ميلان في الدوري المحلي وهو لا يشارك أوروبياً بسبب هبوطه إلى الدرجة الثانية خلال الموسم الماضي بسبب تلاعبه في النتائج.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الهزيمة هي الأولى ليوفنتوس في 15 مباراة، إذ تعود آخر هزيمة له إلى 6 كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام إمبولي (1-2) في مسابقة الكأس بالذات وحقق منذ حينها 7 انتصارات و6 تعادلات قبل أن يخسر في لقاء الأربعاء.
ويلتقي انتر ميلان في دور الاربعة مع كاتانيا الذي تأهل هذا الدور لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه اودينيزي 2-1 يوم الأربعاء أيضاً على ملعب "انجيلو ماسيمينو".
وكان أودينيزي فاز ذهابا على ملعبه 3-2 فحجز كاتانيا مقعده في دور الأربعة بفضل فارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.
ويدين كاتانيا بتأهله إلى الياباني الشاب تاكايوكي موريموتو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعدما دخل في الدقيقة 81 بدلا من جوناثا سبينيزي.
وفاجأ أودينيزي جماهير صاحب الأرض عندما هز شباك الحارس ألبانو بيتزاري بعد مرور دقيقتين فقط إثر ركلة ركنية نفذت على الجهة اليسرى ووصلت إلى القائم البعيد حيث سيموني بيبي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى مستفيدا من غياب الرقابة الدفاعية.
وانتظر كاتانيا حتى الدقيقتين الأخيرتين من الشوط الأول ليعادل النتيجة من ركلة جزاء نفذها سبينيزي بنجاح بعد خطأ ارتكبه داميانو فيرونيتي على جوزيبي ماسكارا داخل المنطقة.
ثم انتظر كاتانيا حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء ليخطف هدف التأهل عبر البديل موريموتو بعدما توغل البيروفي خوان مانويل فارغاس في الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة عرضية إلى داخل المنطقة فوصلت إلى الياباني الشاب الذي أودعها بسهولة داخل الشباك.
لاتسيو يطيح بفيورنتينا

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، جدد لاتسيو فوزه على مضيفه فيورنتينا وبلغ دور الأربعة بالتغلب عليه 2-1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.
وبدأ فيورنتينا الذي يحتل المركز الثالث من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة (6) آخرها كان عام 2001 على حساب بارما، المباراة بطريقة جيدة إذ تقدم في الدقيقة 16 عبر فرانكو سيميولي بعد تمريرة من كريستيان فييري، إلا أن لاتسيو أدرك التعادل في الدقيقة 35 عبر الصربي الكسندر كولاروف من ركلة حرة، ثم خطف فريق العاصمة هدف الفوز في الشوط الثاني بواسطة تومازو روكي بعد تمريرة من المقدوني غوران بانديف في الدقيقة 61.
ويلتقي لاتسيو مع جاره روما حامل اللقب الذي تغلب يوم الثلاثاء على سمبدوريا 1- صفر.
يذكر أن اللقب الأخير للاتسيو كان عام 2004 على حساب يوفنتوس.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإيطالي

رد مع اقتباس