عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-09-2007 - 10:20 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Hussam
 
Hussam
أهلاوي للعضم

Hussam غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,677
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم
الرياضية العدد 443

أنديتنا الطموحة في ظل رياضة منهارة بقلم ....( فاروق بوظو ) الرياضية العدد 443 bol_live.gif

فهذا الطليعة الطموح يحرز فوزاً رائعاً ومستحقاً خارج أرضه على المصري البورسعيدي في أول لقاءاته ومشاركاته في بطولة الأندية العربية في ظل آمال مشروعة بتكرار هذا الفوز الجدير وبأكثر من هدف في لقاء الإياب داخل أرضه وبين جماهيره التواقة لمواكبة الكرامة في مسيرة التفوق الكروي الداخلي والخارجي... في الوقت الذي كاد الكرامة في أول لقاءاته بالدور ربع النهائي للبطولة الاحترافية الآسيوية أن يستمر في تفوقه على (سيونغنام) بطل الدوري الكوري هناك في سيؤول وبفارق أكثر من هدف لولا خطأين اثنين وفرصتين نادرتين أتيحتا للكوريين خلال دقائق خمس فقط وفي الثلث الأخير من الشوط الثاني لمباراة الذهاب التي يمكن للكرامة في إيابها الأربعاء القادم تعويض ما كاد يكون إنجازاً تاريخياً لأنديتنا خارج أرضها على أبرز أندية الاحتراف المتفوقة شرق القارة الآسيوية، وذلك من خلال تواجد جماهيري كبير ومعطاء ومكثف وفي ظل استمرار عطاء سخي للكرامة بكل لاعبيه وإدارييه ومدربيه وخصوصاً أن موقعة الإياب ستكون على أرضنا في حمص الوليد، حيث لم يرضَ الكرامة عن الفوز بديلاً في تاريخ مشاركاته القارية حتى الآن، بل وحتى مع أبرز أندية القارة المشاركة في بطولة أندية آسيا والعالم.. والفوز الذي تحقق للكرامة وبأهداف ثلاثة على الاتحاد السعودي ممثل القارة في بطولة أندية العالم الموسم قبل الماضي خير مثال وشاهد ودليل..
أما المجد الدمشقي.. فقد كان يستحق بأدائه مع الهلال السوداني أبرز أندية القارة الإفريقية السوداء التعادل على أقل تقدير.. لكن وبما أنه كان قادراً على تسجيل هدفين هناك في الخرطوم فإن بمقدور المجد التفوق على نفسه على أرضه وبين جماهيره في عاصمتنا الدمشقية، وتحقيق الفوز الجدير الذي يؤهله لتجاوز الدور الأول للبطولة العربية في ظل طموح مشروع ومستحق وثقة كبيرة مرجوة لتحقيق المزيد في أدوارها التالية.. وبعد.. فأندية التخصص الكروية الثلاثة قد أثبتت ماضياً وستثبت حاضراً ومستقبلاً في ظل استقلالية العمل والقرار والدعم السخي الأهلي والجماهيري والرسمي أنها قادرة على تعويض ما افتقدناه خلال سنين وسنين في ظل رياضة مدرسية منهارة بل وملغاة.. وقرارات مرتجلة بتجميع الأندية وتبديل أسمائها.. وقيادات رياضية متعاقبة لا بد لها من الاقتناع أخيراً بأن الأندية الأهلية التخصصية هي القادرة وحدها دون غيرها على تحقيق الإنجاز الرياضي الجماهيري عربياً وقارياً ودولياً... وكفانا إضاعة للوقت والجهد والمال في اجتماعات ومؤتمرات ومداخلات متكررة ومعادة... ورياضات ومسابقات لاوجود لها ولا اعتراف بها في الألعاب والبطولات الأولمبية والقارية والدولية..


الجيش يفوز على نظيره التركي

ضمن معسكره التدريبي في ربوعنا، والذي استمر عشرة أيام خسر فرق الجيش التركي بكرة اليد أمام فريق الجيش السوري »36/35« بعد أن كان متقدماً بالشوط الأول 20/،16 بعد مباراة جيدة المستوى بشكل عام سيطر الضيوف على شوطها الأول بينما حسن لاعبو الجيش من مستواهم بالشوط الثاني وأنهوا المباراة لصالحهم.
والجدير بالذكر أن الفريق التركي يحتل المركز السادس بالدوري التركي ويضم بعض اللاعبين من المنتخب التركي.

تزامناً مع منافسات الدورة العربية في مصر..تكريم عدد من رموز الإعلام الرياضي

بمناسبة تنظيم مصر للدورة العربية الرياضية الحادية عشرة بالفترة من 12ـ25 تشرين الثاني القادم وبمناسبة استضافتها لهذه الدورة للمرة الثانية وهي التي عرضت فكرة إقامتها على الجامعة العربية عام 1947 واستضافت أولى منافساتها في الاسكندرية عام 1953.
وباعتبار أن الدورة القادمة تدخل الخمسينية الجديدة للدورات العربية، فقد قرر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومقره القاهرة وبرعاية حسن صقر رئيس المجلس القومي الأعلى للرياضة في مصر ورئيس اللجنة المنظمة للدورة العربية تكريم عدد من رموز الإعلام الرياضي العربي الذين أغنوا الحركة الرياضية في الخمسين سنة الماضية من خلال حفل كبير في الأسبوع الأول من منافسات الدورة تحضره كبار الشخصيات الرسمية والفنية والدبلوماسية في مصر.
والإعلاميون الذين سيتم تكريمهم هم: محمد حمادة ويوسف برجاوي »لبنان«، أفتيم قريطم وعبد الله بوخاطر »فلسطين«، رضا العودي »تونس«، كمال طه وكمال حامد »السودان«، ناصر محمد ناصر »البحرين«، محمد بوعبيد »المغرب«، محمد بن تاهية »ليبيا«، سعيد المالكي »عمان«، سعد الرميحي »قطر«، محمد الجوكر »الإمارات«، عبد الله الصفقاني »اليمن«، محمد سعد الشنطي »الأردن«، مسعود قادري »الجزائر«، فيصل القناعي وعدنان السيد وعبد المحسن الحسيني »الكويت«، مها بدر وفايز وهبي »سورية«.
كما سيتم تكريم منصور الخضيري من السعودية لعطائه الإعلامي الكبير محلياً وعربياً.

بالبنط الرسمي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام جلسته الدورية برئاسة د. فيصل البصري رئيس الاتحاد الرياضي واتخذ عدة قرارات أبرزها:
ـ توزيع إشراف أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي على الألعاب المشاركة في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي ستقام بمصر خلال شهر تشرين الثاني القادم وفق التالي:
منذر الطباع مشرفاً على »الملاكمة والتايكواندو«، عبد المنعم عبد الصمد »الجودو والكاراتيه«، عبد الفتاح الأمير »الأثقال والمصارعة«، د. معتصم غوتوق »السباحة والجمباز«، حافظ الحسين »الدراجات وألعاب القوى«، رجاء دوغوظ »الشطرنج والرياضات الخاصة«، فاروق سرية »الريشة الطائرة وكرة الطاولة«، سلام علاوي »كرة المضرب«، اللواء موفق جمعة »الفروسية«، وإبراهيم أبازيد »الرماية«.
الموافقة على صرف نفقات علاج لاعب منتخب كرة السلة حكمت حداد ولاعب منتخب ألعاب القوى محمد حزوري ولاعب رفع الأثقال أحمد جغيلي ولاعب منتخب كرة القدم الناشئين أحمد كلاسي.
ـ الموافقة على اقتراح اتحاد الرماية بإقامته معسكر تدريبي مشترك مع بعثة نادي العين الإماراتي بدمشق بالفترة من 25/10 ولغاية 10/11/2007.
ـ الموافقة لاتحاد الجودو على إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في أوزبكستان بالفترة من »1ـ15« القادم وفي إيران من »16ـ24« القادم وذلك في إطار التحضير للدورة العربية للألعاب الرياضية.
ـ الموافقة على اقتراح اتحاد بناء الأجسام بمشاركة منتخبنا الوطني في بطولة العالم التي ستقام في كوريا بالفترة من »25ـ29« القادم.
ـ الموافقة على قبول اعتذار السيدة منال قدّاح من عضوية فرع درعا للاتحاد الرياضي العام.

سلة دوري الرجال


استقرت مواعيد مسابقات السلة على النحو التالي:
* دوري الرجال: »الدور التصنيفي« من 25/10- 30/12.
»الفاينال إيت والفاينال فور« من 19/10- 5/1.
* دوري الآنسات: 19/10- 5/1.
* دوري الشباب: »الذهاب« 18/10- 16/12 ويبدأ الإياب يوم 21/2 »مع توقف للامتحانات الجامعية«.
* دوري الناشئين والأشبال: »الذهاب« 19/10- 10/2 »الإياب« في فصل الصيف.

الجيش.. بدورة دبي للشركات
أبدى نادي الجيش استعداده للمشاركة ببطولة دبي الدولية للشركات المقررة ما بين 3-12/1/.2008. وربما انضمت إليه أندية سورية أخرى..

مفاجآت دوري المحترفين

السكك ينسحب من الدوري!
بعد صعوده بجدارة إلى دوري المحترفين وقبل بدء الدوري بشهر تقريباً، وفيما كنا نتوقع تحضيرات واستعدادات لدوري الأضواء، فوجئنا بقرار نادي السكك الانسحاب من الدوري لعدم المقدرة على تكاليف الاحتراف ومتطلباته.. لكن الغريب في الأمر أن النادي ينوي الانسحاب من دوري الفئات العمرية!
وهذا يعني إنهاء السلة من قاموسه.. بالمقابل فإن اتحاد السلة حذر نادي السكك من الانسحاب بعد بدء الدوري لكي لا يشطب ويغرم مادياً.. فيما يتم الاكتفاء بالغرامة لو اعتذر قبل بدء الدوري..


التعديل الأخير تم بواسطة : Hussam بتاريخ 23-09-2007 الساعة 10:36
رد مع اقتباس