عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-09-2007 - 07:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
يوفنتوس يوقف زحف روما والانتر يتعادل



أوقف فريق يوفنتوس سلسلة انتصارات مضيفه روما متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما حرمه من تحقيق الفوز الرابع على التوالي بتعادلهما بهدفين لكل منهما.

جاءت المباراة قمة بكل ما للكلمة من معنى، ويمكن القول إنها كانت الأجمل في المراحل الأربع التي جرت حتى الآن، فلم تهدأ الكرة طيلة الدقائق التسعين وظلت تتنقل بين أقدام ورؤوس اللاعبين دون كلل أو ملل، وتميزت المباراة عدا عن جمالية الفرص والأهداف وارتفاع مستوى لاعبي الفريقين ببسالة حارسي المرمى اللذين كانا في قمة تألقهما رغم اهتزاز شباكهما.

بدأت المباراة بشكل سريع وانطلقت الهجمات مع صفارة الحكم، وكانت المبادرة الأولى للضيوف الذين شنوا أولى هجماتهم في الدقيقة السادسة عن طريق القادم الجديد فينتشينزو ياكوينتا لكن الحارس كان له بالمرصاد ليرد عليه ماركو كاسيتي في الدقيقة 14، بتسديدة خطرة تكفّل الحارس جيانلويجي بوفون بإبعادها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية، لتهتز الشباك بعدها بدقيقتين عبر هداف يوفنتوس الفرنسي دايفيد تريزيغيه بعد جملة تكتيكية وتمريرة ثلاثية بدأها أليساندرو دل بييرو أمامية إلى ياكوينتا فتابعها الأخير عرضية إلى تريزيغيه الذي خطفها برأسه من أمام مواطنه فيليب مكسيس في المرمى مباشرة، مسجلاً بذلك هدفه الخامس هذا الموسم في أربع مباريات والهدف رقم مئة في الدوري مع فريق السيدة العجوز ورقم 145 في 242 مباراة في مختلف المسابقات.

ولا يزال تريزيغيه الذي سجل أول أهدافه مع فريقه الإيطالي في 21 تشرين الأول/أكتوبر 2000 في مرمى إي سي ميلان، بعيداً عن صاحب الرقم القياسي في صفوف يوفنتوس جانبيرو بونيبرتي الذي سجل 178 هدفاً في الدوري المحلي.

ومع اهتزاز شباك فريق العاصمة اشتعلت المباراة وعلت وتيرتها وكثرت هجمات لاعبي الفريقين على المرمى الخصم، وظهر واضحاً تصميم لاعبي روما على إدراك التعادل لاسيما من جهة قائدهم توتي الذي نجح في مهمته ودك مرمى بوفون في الدقيقة 30 بتسديدة خادعة بعد تخطيه المدافع الشاب أنطونيو لوتشيرينو.

ولم يكتف توتي بهدف التعادل بل أضاف عليه هدفاً ثانياً في الدقيقة 36، مستثمراً ضعضعة دفاع السيدة العجوز فسدد كرة من داخل منطقة الجزاء عجز بوفون عن إبطال مفعولها.

واستلم أصحاب الأرض زمام الأمور في دقائق الشوط الأول الأخيرة، وكذلك في مستهل الشوط الثاني وكانت لهم سلسلة من الفرص الخطرة التي كشفت ضعف خط الدفاع التوريني.

وكاد دل بييرو أن يعيد المباراة إلى نقطة انطلاقها بإحرازه هدف التعادل وذلك بعد احتساب ركلة جزاء لفريقه إثر تعرض التشيكي بافيل ندفيد للعرقلة من البرازيلي سيسينيو داخل المنطقة المحرمة، لكن تسديدة دل بييرو علت القائم وأبقت التقدم لروما.

وظلت الأفضلية لأصحاب الأرض من جهة النتيجة والسيطرة على مجريات الأمور أيضاً ولم تنفع تبديلات الطرفين في تغيير النتيجة وبقيت الحال على ما كانت عليه بين هجوم وصد إلى أن أتت الدقيقة 88، عندما سجل ياكوينتا هدف التعادل برأسية ذكية لم يتمكن الحارس البرازيلي دوني من إبعادها عن شباكه.

إنتر يخرج متعادلاً
وفي مباراة أخرى خرج إنتر ميلان حامل اللقب متعادلاً هو الآخر في مباراته أمام ليفورنو (2-2).

سجل ليفوزنو هدفاً سريعاً بعد أقل من دقيقة على البداية عبر دانييلي دي فيتزي، لكن الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أدرك التعادل قبل عشر دقائق من نهاية هذا الشوط.

ثم تقدم أصحاب الأرض مجدداً عن طريق ماسيمو لوفيزو (62 من ركلة جزاء)، لكن إبراهيموفيتش أدرك التعادل مرة أخرى وبالطريقة ذاتها بعد عشر دقائق (72 من ركلة جزاء).

واحتفظ إنتر ميلان بالمركز الثاني برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين خلف روما الذي وصل للنقطة العاشرة.

وفي بقية المباريات فاز فيورنتينا على مضيفه كاتانيا بهدف وحيد للنجم الروماني ادريان موتو (4) فصعد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إنتر ميلان وأمام أتالانتا الذي تغلب على ضيفه لاتسيو بهدفين لانطونيو لانجيلا (43) وريكاردو تسامبانيا (90) مقابل هدف لماسيمو موتاريللي (69).

وخسر كالياري أمام ضيفه باليرمو بهدف لكريستيان تساكاردو (15)، وتعادل امبولي مع نابولي صاحب المركز الخامس (سبع نقاط) بدون أهداف.

وتعادل تورينو مع سيينا بهدف لباولو هرنان ديلافيوري (24) مقابل هدف لماسيمو ماكاروني (53).

وأهدر ماكاروني ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 31، ثم ثانية في الدقيقة 53 قبل أن ترتد الكرة إليه من الحارس فتابعها في الشباك مدركاً التعادل.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإيطالي

رد مع اقتباس