عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-02-2008 - 10:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مقتل وجرح أكثر من اثني عشر شخصاً بينهم أطفال في انفجار في بناية في حلب

مقتل وجرح أكثر من اثني عشر شخصاً بينهم أطفال في انفجار في بناية في حلب
الحوادث

مقتل وجرح أكثر من اثني عشر شخصاً بينهم أطفال في انفجار في بناية في حلبقتلت طفلتين ،وأصيب أكثر من عشرة آخرين بعضهم في حالة الخطر، إثر انفجار في قبو بناية سكنية مؤلفة من 5 طبقات في حي كرم الجبل الشعبي شرقي مدينة حلب .

وقال شهود عيان أن انفجاراً وقع حوالي الساعة الثانية عشرة ظهراً تسبب بانهيار واجهات المحال وشقق الطابق الأول ، وتصدعات في البناية ، واندلاع النيران في محال الطابق الأول و القبو .
وعلى الفور حضرت سيارات إطفاء وإنقاذ من مركز إطفاء الصاخور القريب من المكان ، ومن فوج إطفاء حلب ومن الدفاع المدني ، وسارعوا إلى إخماد الحريق ، وإخلاء السكان من البناية .
مقتل وجرح أكثر من اثني عشر شخصاً بينهم أطفال في انفجار في بناية في حلبوقال الرائد "عبد الرحمن الشيخ " قائد فوج إطفاء حلب لسيريا نيوز " خلال دقائق باشرنا عملنا، وقام عنا صرنا بإخماد النيران، و نقل السكان عبر السطح إلى البناء المجاور نتيجة انسداد المدخل،وتم إخلاء امرأتين عبر السلالم "
وقال الدكتور " وضاح قاح " معاون مدير مشفى الرازي " تم إسعاف تسعة أشخاص إلى مشفى الرازي إحداهم طفلة في العاشرة من عمرها وصلت متوفية ،والباقون خمسة منهم أطفال،و تتراوح إصاباتهم بين الكسور والحروق ،والجروح المتوسطة لكن أحدهم في حالة حرجة "
وقال أحد الناجين واسمه " محمود أبو زيد " كنت أمام محلي عندما وقع الانفجار فأصبت بشظايا وسقطت واجهة البناية على المارة ومن بينهم طفلة تهشم رأسها قمت بنقلها إلى المشفى القريب كون إصابتي خفيفة "
وقال بعض الجوار أن القبو تسكنه امرأة عجوز وتشغل حيزاً صغيراً منه ،وهي موجودة في الرقة منذ شهرين ، ونفوا معرفتهم بوجود مستودع للمفرقعات،والألعاب النارية في القبو أو في أحد المحال .

مقتل وجرح أكثر من اثني عشر شخصاً بينهم أطفال في انفجار في بناية في حلبوقال " محمد فارس رئيس لجنة الحي " " صودف مروري في المكان لحظة الانفجار،وقمنا بإسعاف المصابين ، لقد حدث انفجار قوي أعقبه سلسلة من الانفجارات الصغيرة التي تشبه المفرقعات النارية "
ورجح " محمد الشيخ " الخبير في الوقاية من الحوادث أن يكون الحادث ناجماً عن انفجار أسطوانة غاز أدت إلى انفجارات المفرقعات ،وحصول فتحات كثيرة في سقف القبو " .
وتفقد مكان الحادث كل من محافظ حلب " د . تامر الحجة " وقائد شرطة المحافظة اللواء " حسين وحود " الذي طلب من مرؤوسيه جمع عينات من بقايا المفرقعات النارية المتناثرة في المكان وداخل البناية ، وضمها للضبط الذي سينظم أصولاً .
وأحدث الانفجار عدة كوات في أرضية المحال ،وقال " محمد هندية " رئيس لجنة السلامة العامة " سنقوم فور انتهاء عمليات الإنقاذ بالكشف على البناء ومدى سلامته الإنشائية بعد هذا الحادث "
وإثر وقوع الانفجار هرع كثير من أهالي الحي إلى المدرسة القريبة لتفقد أطفالهم حيث وقع الانفجار بعيد انصراف التلاميذ بدقائق .
وقال " عبد اللطيف نجار " مدير مدرسة خير الدين الأسدي التي تبعد عشرات الأمتار فقط عن موقع الانفجار " نعتقد بوجود تلاميذ بين المصابين حيث حصل الانفجار بعيد انصراف تلاميذ الفوج الصباحي ،ودخول تلاميذ الفوج المسائي ونحن نستقبل الأهالي ونطمئنهم على سلامة أطفالهم ، ونحاول أن نعرف أسماء المصابين لكي نخبر ذويهم "

أسماء الضحايا
  • ديما درويش 10 سنوات ( متوفاة )
  • رشا بدوي 7 سنوات ( متوفاة )
  • خالد عزيزي 24 ستة
    محمد درويش 11 سنة
    مجهول الهوية راما مجدمي 7 سنوات
    عبد الرحيم السيد
    محمد علي مسكجي
    أحمد حشفة 12 سنة
    بتول أحمد 16 سنة
    طه بطيخ 24 سنة
    محمود أبو زيد 30 سنة
  • مجهول الهوية

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب


التعديل الأخير تم بواسطة : حلب الشهباء بتاريخ 07-02-2008 الساعة 10:22
رد مع اقتباس