عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-02-2008 - 01:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
انطلاق مرحلة الإياب من الدوري اللبناني

انطلاق مرحلة الإياب من الدوري اللبناني

تنطلق مرحلة الإياب من بطولة لبنان لكرة القدم في نهاية الأسبوع الحالي بعد فترة من التوقف إفساحاً في المجال أمام إقامة مباريات كأس لبنان، واستعدادات المنتخب الوطني لخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 حيث خسر أول مبارياته امام ضيفه الأوزبكي صفر-1.
وكان الأنصار حامل اللقب قد أنهى ذهاب البطولة متربعاً في المركز الأول بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي النجمة، وذلك بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم محققاً 9 انتصارات مقابل تعادلين فقط.
ويبدأ الفريق الاخضر رحلته في افتتاح المرحلة الثانية عشرة - الأولى إياباُ - على غرار بداية الموسم حيث يقابل ضيفه التضامن صور السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.
ويمكن القول إن المستوى قد يكون متفاوتاً بين طرفي هذا اللقاء، لكون التضامن صور يقبع في المركز الأخير حيث يبقى وطرابلس الرياضي من دون أي فوز.
وبطبيعة الحال، لا يخفى أحداً أن الأنصار استحق تصدر البطولة مستفيداً من استقراره الفني لفترة وتبادل منافسيه التخبط في المستوى في فترات أخرى، ما جعله يبتعد عنه تدريجياً رغم أن جمهوره كان ينتظر منه تقديم أداء أفضل بحيث أحرج في بعض اللقاءات.
من جهته، بدا التضامن "سفير الجنوب" في وضع فني متواضع بخلاف ما كان عليه في المواسم البعيدة الماضية حيث كان خصماً شرساً، بيد أنه الآن يخوض البطولة بما يتوفر لديه من لاعبين شبان، وقد ضم حديثاً المهاجم النيجيري ليلعب الى جانب مواطنيه ديريك أبي وأوبيالا أوزوما.
النجمة بعيد عن مستواه

ويحل النجمة ضيفاً على طرابلس الرياضي الأحد على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس.
ورغم احتلاله المركز الثاني، لم يظهر النجمة بصورة المنافس الحقيقي على اللقب، وذلك لأسباب مختلفة كان أولها وفاة مدربه الصربي نيناد ستافريتش، وثانيها عدم قدرة مواطني الأخير ميركو تيودوروفيتش وميلان بوغونوفيتش على إحداث الفارق الذي يفترض أن يحضره اللاعب الأجنبي.
وإذ توقع كثيرون أن يعمد الفريق "النبيذي" إلى استبدال أجانبه، فإنه أبقى عليهم رغم تجربته عدداً لا بأس به من اللاعبين خلال فترة التوقف الدوري، ليبقى الاعتماد على المحليين وعلى رأسهم متصدر لائحة الهدافين محمد غدار (12 هدفاً في 11 مباراة) الذي سيجد في الفترة المقبلة توأمه في خط المقدمة علي ناصر الدين بعد التحاق الأخير بالفريق إثر توصله إلى حلول لمشاكله مع الإدارة.
في المقابل، لم يطرأ الكثير على مستوى طرابلس بين بداية مرحلة الذهاب ونهايتها، إذ بقي الفريق متخبطاً في دوامة الهزائم والتعادلات، وقد ضم مؤخراً المصري مصطفى عبد المطلب على حساب الغاني محمد غادو، علماً أنه سيفتقد أمام النجمة لأفضل لاعبيه ابراهيم مناع الموقوف لثلاث مباريات.
ويأمل العهد الثالث بفارق الأهداف عن النجمة أن يتمكن من الحفاظ على مستوى ثابت في الإياب للحاق بالأنصار ومحاولة خطف اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
العهد - الراسينغ

ويلعب العهد مع ضيفه الراسينغ على ملعب المدينة الرياضية، وسط تقارير صحافية أشارت إلى إمكان استغنائه عن مدربه الألماني المميز روبرت غاسبرت لأسباب غير واضحة.
وإذ يعتبر البعض أن قراراً مماثلاً قد يعيد الفريق خطوات عدة إلى الوراء، فإنه ضم إلى صفوفه البرازيلي كلاوديو سيلفا.
وتحمل المباراة طابعاً ثأرياً للعهد الذي خرج أمام الراسينغ من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الأسبوع الماضي، وقد كانت النتيجة مفاجئة إلى حد ما بفعل احتلال الراسينغ المركز العاشر بانتصار واحد، وقد عمد إلى تغيير فني بتعيين لاعب السلام زغرتا السابق العراقي كريم سلمان خلفا لمواطنه المستقيل بهاء سالم.
وسيواجه المبرة الرابع طموح مضيفه الأهلي صيدا التاسع على ملعب صيدا البلدي، وتكمن صعوبة المباراة بالنسبة إلى المبرة في سعي الأهلي إلى الهروب من المراكز المتأخرة، ولهذه الغاية استقدم ثلاثة أجانب جدد هم النيجيريان أديمولا والي وإيجيك أوغبونا، إضافة إلى مدافع الصفاء وطرابلس سابقا المصري محمد ثروت فرج، علما أن المحلي فؤاد ليلا تسلم حديثا تدريب الفريق خلفا للعراقي عبد الأمير أحمد "الأموري".
وفي مباراة تجمع بين أبرز فرق الذهاب، يلتقي شباب الساحل السادس وضيفه الإرشاد السابع على ملعب بيروت البلدي.
وكانت مفاجأة تبديلات الأجانب في فترة التوقف، ما أقدم عليه الإرشاد الذي استغنى عن هدافه المميز المصري عصام عبد السميع صاحب 7 أهداف، إضافة إلى مواطنه إسلام صيام مقابل الإبقاء على الكاميروني جوليوس برايس الذي سيجد إلى جانبه أبناء بلده محمد واينسا ومارك مندينغ.
ويحل الصفاء الخامس ضيفاً على الحكمة الثامن على ملعب بلدية برج حمود، ويمكن اعتبار أن الصفاء لا يقف في مركز يعكس نوعية لاعبيه بعد بداية بطيئة نوعا ما، فيما تفاوت مستوى الحكمة الذي عانى تواضع مستوى لاعبيه الأجانب وعدم تدعيم صفوفه بمحليين جيدين عشية انطلاق الموسم.
وعمد الفريقان إلى تغييرات ناحية العنصر الأجنبي، فضم الصفاء الغاني بوبي برانس، بينما بقي الحكمة متمسكا بمدرسة أوروبا الشرقية فاستغنى عن المهاجم النيجيري جاكوب شوكودي محتفظا بالأوكراني سيرغي خومينوف وضم إليه مواطناه إيفان فالكوفسكي وليونيد شيتوف.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس