عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 09-02-2008 - 05:42 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   



بعد التحدث عن " حادثة ميونيخ " البشعه .. ها نحن الآن نتحدث في اهم مافي اللقاء من مجرياته إلى تكتيكه لـ اهم التوقعات في اللقاء .. طبعاً اللقاء بـ طبعه سـ يكون قوي إلى ابعد الحدود ولن يكون مانشستر سيتي وجبةً سهلة لـ ابناء السير أليكس فيرغسون وسـ يقاوم ابناء سفين غوران اريكسون كل الظروف ومحاولة الفوز او الخروج بـ نقطه من الأولدترافورد .

.. مانشستر يونايتد ..



يدخل اللقاء اليونايتد بـ 58 نقطه من 25 لقاء في المركز الثاني.. بينه وبين الأرسنال على لقب الدوري ولاننسى البلوز .. حيث يتخلّف عن الأرسنال بـ نقطتين ويتخلّف البلوز عن اليونايتد بـ 4 نقاط .. والفارق ليس بـ الكبير .. اليونايتد بـ طبيعة الحال سـ يكون هدفه الأول والأخير " الفوز " ولاغير الفوز ابداً .. حيث انه لايُريد خسران ايّ نقطه لـ اجل لايستغلها الأرسنال ويبتعد اكثر بـ الصدارة وتصعب المُنافسه على اليونايتد .. اليونايتد يُريد الفوز بـ شتّى الوسائل خاصةً بعد تعادله مع توتنهام سبيرز في آخر الدقايق والذي كان بـ طعم الفوز .. والذي من خلال هذا اللقاء اليونايتد فقد الصداره بعد فوز الأرسنال على الفريق المنافس لـ لقاء الأحد مانشستر سيتي بـ 3 اهداف مقابل هدف .. لذا اليونايتد شعاره في هذا اللقاء [ الفوز ] .



.. نظرة تكتيكيه حول مانشستر يونايتد ..



خطة السير أليكس فيرغسون 4 - 4 - 2 .. بـ رأسي الحربة المُتحركين تيفز وروني وخط الوسط بـ الاعتماد بـ التوغّل من الاطراف من كريستيانو رونالدو وغيغز او ناني لـ يأتي في مركز المحور احد الثلاثي الرائع [ كاريك ، اندرسون ، هاريغريفز ] لـ الاضافه إلى صانع اللاعب سكولز .. وخط الدفاع المكون من براون وفيديتش وريو وايفرا .. طريقة اليونايتد تعتمد على التوغل من الأطراف او استلام احد مهاجمي الفريق الكرة من نصف الملعب والدخول إلى منطقة الجزاء مع الباصات المعروفه بـ الـ [ ون تو ] او اللمسة الواحده .. ويعتمد التوغل من جهة الاجنحه على كريستيانو رونالدو ومساندة براون او سيمنسون وبـ السرعه والمهارات يفيد التوغل من الاجنحه وهذي طريقة السير الذي تحدث عنها كثيراً حيث ان رونالدو يفيد اكثر في الأجنحه من الهجوم .. والاعتماد ايضاً على العرضيات .. وربما نشاهد تكتيك رائع في الهجمة المرتده من قبل اليونايتد عند استلام رونالدو الكرة تصبح الخطه 3 - 3 - 4 حيث رونالدو يباشر إلى الهجوم مع اللمسة الواحده والإنطلاق السريع من نصف الملعب وهذه الطريقه تساعد اليونايتد كثيراً في خلق فرص اخطر في الهجمة المرتده كما نرى في العديد من لقاءات اليونايتد .. وايضاً نرى تيفيز المهاجم الذي يتراجع ويأخذ الكرة ويصنع الأهداف ايضاً نقطة رائعه لـ اليونايتد ونرى ايضاً في بعض الحالات عند وجود نقطه ضعف في دفاع الخصوم تيفيز ورونالدو وروني " الثلاثي المرعب " يخلقون خطورة عجيبه في دفاع الخصوم .. بـ الإضافه إلى تمويلات راين غيغز .. اي ان اليونايتد هجومياً من اقوى مايكون .. بينما في مركز المحور نرى الرابط بين الدفاع والوسط يعتمد على كاريك او هاريغرفز .. والربط الهجومي الدفاعي والوسط يعتمد على اندرسون إذا كان موجود .. وسكولز الربط بين المحور والهجوم وصناعة اللعب وسرعة تحرك تيفيز وروني .. خط الدفاع المانشستراوي بـ قيادة ريو وفيديتش لايخاف عليه ولكن يخاف على الأطراف وخاصة عند تقدم احد الظهيرين والبطأ في العودة إلى المركز هذي تشكل خطورة على اليونايتد .. او الإرتباك اللاشعوري الذي يحصل لـ دفاع اليونايتد ممّا يأزم من خطورة الموقف وهذي الخاصية لـ ربما نجدها لدى فيديتش وعلاجها التركيز والثقة في النفس .. نتمنى ان يكون لاعبي اليونايتد في قمة مستواهم لـ نرى الإبداع والإمتاع والإقناع .



.. نظرة حول النقاط والمنافسه على اللقب ..



.. { مانشستر يونايتد والأرسنال } ..

* إذا اليونايتد انتصر في هذا اللقاء .. وتعادل الأرسنال .. فـ سوف يتعادل الفريقين بـ النقاط ولكن اولويّة الصدارة سـ تكون مانشستراويه بـ فارق الأهداف .

* إذا اليونايتد انتصر في هذا اللقاء .. وهُزم الأرسنال .. فـ سوف يتقدم اليونايتد على الأرسنال بـ فارق نقطة .. والصدارة سـ تكون مانشستراويه بـ فارق نقطة .

* إذا اليونايتد هُزم في هذا اللقاء .. وفاز الأرسنال .. فـ سوف يتقدم الأرسنال على اليونايتد بـ فارق خمسة نقاط .. وتصبح المنافسه اصعب .

* إذا اليونايتد تعادل في هذا اللقاء .. وفاز الأرسنال .. فـ سوف يتقدم الأرسنال على اليونايتد بـ فارق اربعة نقاط .. والمنافسه ايضاً تصيح صعبة .

* إذا اليونايتد تعادل في هذا اللقاء .. وايضاً تعادل الأرسنال .. فـ سـ يبقى رصيد النقاط والفرق بين الفريقين كما هو عليه [ نقطتين ] .



.. مانشستر سيتي ..



الفريق الضيف والذي يحتل المركز السابع من مجموع 25 لقاء بـ 41 نقطه .. فرقة سفين غوران اريكسون بـ الطبع لن تأخذ اللقاء على نتيجة الخساره بل العكس على المنافسه لـ التأهل إلى دوري الأبطال وخاصة انه قريب في المنافسه من ليفربول وايفرتون حيث انه يبعد عن ليفربول بـ فارق نقطتين وعن ايفرتون بـ فارق ثلاث نقاط .. والفوز سـ يكون له دافع كبير على ابناء غوران اريكسون لـ التأهل إلى تصفيات دوري ابطال اوروبا اذاً الفريق ليس بـ الضعيف وليس بـ الذي يُستهان به ..وبـ التأكيد سـ يُريدون الـ ثلاث نقاط او على اقل تقدير التعادل .



.. نظرة تكتيكية حول مانشستر سيتي ..



مانشستر سيتي القابع بالمركز السابع يلعب بـ خطة 1-5-4 المتبدلة إلى 3-3-4 في حالة الهجوم .. المدرب السويدي سفين غوران أريكسون يعتمد على إمكانيات لاعبيه بـ شكل كبير جدا متناسيا بهذا مجريات أي مباراة .. في بداية الموسم كان أريكسون يفضل الموهوب شمايكل على بقية الحراس في مركز حراسة المرمى لكن ! جو هارت أثبت تواجده في الـ " سيتي أوف مانشستر " في الفترة الأخيرة بعد مستوياته المميزة الت يقدمها .. كما هو متوقع في عمق الدفاع فإنه سـ يتواجد قائد ريتشارد دان وبـ جانبه الموهبة الإنجليزية ميكا ريتشاردز ثم على الطرف الأيسر يتوقع أنو يلعب مايكل بال في هذا المركز كما يتوقع أن يتواجد على اليمين الظهير كورلوكا .. في خط الوسط يلعب ستيفن آيرلند كـ محور إرتكاز بجانبه كلاً المدفع الألماني هامان والبرايزيلي إيلانو صاحب التسديدات القوية الذي يعول عليه أريكسون في صناعة اللعب .. ثم على الأطراف الهجومية يتوقع أن يتواجد البلغاري مارتن بيتروف على اليسار الذي سـ يسبب إزعاجاً بـ كل تأكيد لـ دفاع مانشستر يونايتد وعلى اليمين صاحب هدف مباراة الذهاب جيوفاني .. ثم يتمركز في خط الهجوم الخبير فاسل لكن ! يتوقع أن يلعب الوافد الجديد الزمبابوي بنجاني موارواري كـ رأس حربة .



.. بطاقة اللقاء ..

الفريقان : مانشستر يونايتد X مانشستر سيتي .
المُناسبة : البريمير ليغ " الدوري الإنجليزي " الاسبوع الـ 26 .
التاريخ : 10 / 2 / 2008 .. يوم الأحد .
التوقيت : 4.30 بـ توقيت السعودية والكويت .. 1.30 بـ توقيت غرينيتش .
ملعب اللقاء : مسرح الأحلام " الاولدترافورد " .
القنوات الناقله : شو سبورت 1 ، شو سبورت 2 .
المعلق : خالد الغول .

رد مع اقتباس