عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-02-2008 - 12:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
إحباط عربي في الجولة الأولى لتصفيات مونديال 2010

إحباط عربي في الجولة الأولى لتصفيات مونديال 2010 إحباط عربي في الجولة الأولى لتصفيات مونديال 2010 bol_live.gifإحباط عربي في الجولة الأولى لتصفيات مونديال 2010 Hilal-Said60238.jpg
لم تجرِ رياح الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا كما تشتهيه السفن العربية.. فجاءت معظم نتائج المنتخبات العربية »باستثناء اللقاءين العربيين الخالصين« محبطة للطرف العربي، اللهم فيما عدا تعادل منتخبنا مع مضيفه الإيراني وفوز السعودية »المتوقع« على سنغافورة.. وشهدت المباريات العشر تسجيل »21« هدفاً، وانتهت ثماني مباريات بانتصار أحد الفريقين على الآخر، ووحدها مباراة طهران انتهت بتعادل سلبي، علماً أن نصف المباريات انتهت بفوز أصحاب الأرض..
في المجموعة الأولى: عاندت الظروف منتخب العراق الذي استضاف نظيره الصيني في دبي فأهدر بطل آسيا نقطتين بتعادله »1/1« في مباراة شهدت إصابة مهاجم منتخب العراق يونس محمود بتمزق عضلي في الدقيقة الأولى وطرد نجمه نشأت أكرم في الدقيقة »70«.
هدف العراق جاء من ركلة جزاء انبرى لها هوار محمد في الدقيقة »51« وضعاً الكرة »لوب« في الزاوية اليمنى للحارس الصيني.. واستثمر الصينيون النقص العددي وسجلوا هدف التعادل في الدقيقة »75« عن طريق زهينغ زهي.
وفي المباراة الثانية سجل منتخب أستراليا بداية مقنعة بفوزه على قطر في ملبورن بثلاثية نظيفة حملت توقيع كينيدي وكاهيل وبريشيانو في الدقائق »11و17 و33«.
في المجموعة الثانية: وجه منتخب البحرين ضربة موجعة لطموحات منتخب عمان فغلبه في مسقط بهدف وحيد سجله علاء حبيل في الدقيقة »14« بعد مباراة متوسطة المستوى عرف مدرب منتخب البحرين ميلان ماتشالا »المدرب السابق لعمان« كيف يدير دفتها..
وفي المجموعة ذاتها حقق المنتخب الياباني فوزاً متوقعاً على ضيفه التايلندي »4/1« علماً أن الشوط الأول انتهى بالتعادل »1/1«. وأكمل الضيوف آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين تلقت خلالها شباكهم هدفين.
في المجموعة الثالثة: كشف منتخب كوريا الديمقراطية عن نواياه مبكراً في التصفيات بعدما عاد بفوز ثمين من العاصمة الأردنية عمَّان بهدف نظيف سجله هونغ يونغ من أرضية زاحفة سكنت شباك الحارس الأردني لؤي العمايرة ليؤكد عزمه على مناصفة منتخب الشطر الجنوبي الذي فاز على تركمانستان »4/0«.
في المجموعة الرابعة: حقق منتخب السعودية الأهم بفوزه على ضيفه السنغافوري بهدفين سجلهما ياسر القحطاني »38« ومالك معاذ »81« على الرغم من العرض غير المقنع لأخضر الخليج الساعي لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي..
وفي المجموعة ذاتها خسر منتخب لبنان أمام ضيفه الأوزبكي »0/1« في المباراة التي جرت بينهما في بيروت.
في المجموعة الخامسة: عاد منتخبنا الوطني بتعادل مهم »0/0« من طهران أمام مستضيفه الإيراني »التفاصيل في صفحات فوتبول« فيما حسم منتخب الإمارات الدربي الخليجي الذي جمعه مع نظيره الكويتي، وفاز عليه بهدفين سجلها محمد الشحي وفيصل خليل »14 و53«.
وعقب المباراة قال المدرب الفرنسي برونو ميتسو: »بعد تعادل إيران وسورية يمكن للجميع إدراك مدى صعوبة الحصول على النقاط في هذه المجموعة، ولذلك فإنني أعتبر أن البداية جيدة بحصولنا على النقاط الثلاث«.
مباريات الجولة الثانية
فيما يلي برنامج مباريات الجولة الثانية التي ستجري في السادس والعشرين من شهر آذار المقبل.
مج1: الصين * أستراليا، قطر * العراق.
مج2: تايلند * عمان، البحرين * اليابان.
مج3: كوريا د * كوريا ج، تركمانستان * الأردن.
مج4: أوزبكستان * السعودية، سنغافورة، لبنان.
مج5: سورية * الإمارات، الكويت * إيران.

رد مع اقتباس