عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-02-2008 - 01:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
القمة الحموية طلعاوية

القمة الحموية طلعاوية







الملعب : الباسل – حماه
الطليعة × النواعير : 1 – 0
الحكام : عبد الرحمن رشو – محمد عتال – اسماعيل العلي – مسعود طفيلية .
المراقب الإداري : زكريا حزام – مراقب الحكام : محمد كوسا .
البطاقات الصفراء : الطليعة ( أديب بركات – رامي سعد ) / النواعير ( محمود نزاع – أنس صاري ) .

تشكيلة الفريقين
الطليعة : مضر الأحمد – بلال تتان – مصطفى زيدان – يونس سليمان – أديب بركات – فراس العلي – يامن عبود ( زكريا يونس ) – بلال المصري ( وائل موصلي ) – غزوان دويك – أحمد العمير – فراس قاشوش ( رامي سعد ) .
النواعير : عماد المنجد – حمدي المصري – محمد اسطنبلي – رائد كردي – محمود الخالد ( عبد الله الخضر ) – رزاق محمد ( رامي الحسن ) – عبد القادر جبيلي – أنس صاري – محمد حماد ( أحمد غزال ) – مقوم عباس – محمود نزاع .

وصف المباراة
" الكرة أهداف " ذلك هو أدق وصف للقاء الطليعة والنواعير فليس مهما ً أن تسيطر وتخلق فرصا ً لكن الأهم أن تهز الشباك ، الفريقان دخلا اللقاء ومطلبهما الفوز مع حذر ضروري ، النواعير لعب كامل الصفوف معززا ً بأسماء جديدة والطليعة يعاني من النقص والغياب ومع ذلك نفذ اللاعبون تعليمات العفش وحققوا انتصارا ً بطعم العسل .
اعتمد الفريقان على خطة 3 / 5 / 2 مع اختلاف التنفيذ أما في حساب الفرص فكانت أوضح للطليعة رغم السيطرة النسبية للاعبي النواعير على خط الوسط وكانت أولى الفرص عرضية مررها بلال المصري للعمير حولها برأسه بجوار القائم وسدد فراس العلي كرة قوية ارتدت من العارضة وعادت للقاشوش سددها ضعيفة بين يدي الحارس وردت العارضة تسديدة صاروخية ليونس سليمان ، وحاول بعدها النواعير التحرك فسدد رائد كردي مباشرة أمسكها مضر الأحمد على دفعتين ومماثلة للعراقي محمد حماد سدد الجبيلي كرة قوية عذبت الحارس ومع اللحظات الأخيرة للشوط مرر يامن عبود كرة بينية للعمير الذي استغل فراغ الخاصرة اليمنى للنواعير فحاور النزاع وانفرد بالمنجد وسدد كرة ارتطمت بالأرض وغيرت مسارها وتهز الشباك معلنة تقدم الطليعة ( 44 ) .
في الشوط الثاني دخل لاعبو النواعير مصممين على التعديل فيما كان اعتماد الطليعة على التحصين الدفاعي المنظم مع بعض المرتدات فكانت أولى الفرص للعمير الذي سدد فوق العارضة ثم كان الموعد مع حالة أثارت الجدل من رأسية أنس صاري التي طالب لاعبو النواعير باحتسابها هدفا ً لكن الحكم المساعد أشار إلى عدم تجاوز الكرة لخط المرمى واستمر الأداء على نفس المنوال بمرتدات ليونس والعمير وضغط نواعيري لم يسفر عن شيء فتاهت كرات مقوم عباس وأحمد غزال حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع التي كادت أن تعلن عن التعادل لكن كان لقائم مرمى الطليعة الكلمة الأخيرة مع صافرة الختام .
المؤتمر الصحفي
مساعد مدرب النواعير ( هشام شربيني ) : كنا الأميز طوال اللقاء والنتيجة غير عادلة إطلاقا ً ، العمير استفاد من فرصة والكرة تحولت من الأرض وغيرت مسارها ، سيطرنا في الشوط الثاني بنسبة أكثر من 80 % واعتقد أن الحكم المساعد ظلمنا بعدم احتساب كرة الصاري في الشوط الثاني ، فريقنا يحتاج للتوفيق وحاليا ً سنركز على اللقاء القادم مع عفرين لأن نقاطه مضاعفة .
مدرب الطليعة ( حسين عفش ) : اللقاء لم يكن من المستوى العالي وشهد الشوط الأول تكافؤا ً بين الطرفين وعانينا من عدم سيطرتنا على خط الوسط والنواعير كان أميز في هذه الناحية وضغطوا علينا لكن فرصهم كانت عادية ونحن اعتمدنا المرتدات ونجحنا في تحقيق الفوز ، لست راضيا ً عن الأداء واللاعبين يمرون بمرحلة نفسية صعبة .

لقطات
- بذل السيد زكيا حزام مراقب المباراة بالتعاون مع رجال حفظ النظام جهودا ً كبيرة لمنع دخول أي متسلل إلى الملعب .
- دخول الإعلاميين كان بناء ً على لائحة اسمية سلمت للمسؤول عن الباب الرئيسي للملعب وكان الدخول مريحا ً ومنظما ً .
- أسطح الأبنية المجاورة للملعب شهدت ازدحاما ً شديدا ً وتشجيعا ً كبيرا ً من جمهور الطليعة خاصة في الشوط الثاني .
- غاب عن النواعير بهاء ظاظا للإصابة وعن الطليعة ايمانويل للإيقاف إضافة للاعبين المعاقبين .
- شارك العراقي محمد حماد مع النواعير والمصري رامي سعد مع الطليعة للمرة الأولى رسميا ً .
- غاب رئيس نادي النواعير الدكتور غزوان المرعي عن حضور اللقاء فيما حضره المهندس يعقوب قصاب باشي رئيس نادي الطليعة .



بقلم : حمدي زكار
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس