عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-02-2008 - 04:26 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
الصحف اللبنانية تشيد بالإنجاز المصري

الصحف اللبنانية تشيد بالإنجاز المصري mixnewpaper_B.jpg


أفرزت الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين مساحات واسعة وتصدرت صفحاتها الأولى العناوين التي تشيد بإنجاز المنتخب المصري لكرة القدم المتمثل بالفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه (رقم قياسي) على حساب نظيره الكاميروني (1-0).
وعنونت صحيفة "الأخبار" على صفحتها الأولى "الفراعنة يتمسكون بعرش أفريقيا"، في حين كتبت "الأنوار" على صفحتها الأولى أيضا "منتخب مصر يحتفظ ببطولة أمم أفريقيا"، أما "البيرق" فعنونت "مصر أبقت الكأس الأفريقية عربية"، من جهتها أشادت صحيفة "اللواء" بزعامة مصر للكرة الأفريقية، فكان العنوان على أولى صفحاتها "مصر زعيمة للكرة الأفريقية".
أما جريدة "البلد" فعنونت "الفراعنة ملوك أفريقيا"، في حين كتبت "الحياة" بطبعتها التي تصدر في بيروت "القارة السمراء بتتكلم مصري" وذلك على صفحتها الأولى أيضا.
وبالخط العريض عنونت جريدة "المستقبل"، "مصر تحتفظ بزعامة القارة السمراء تحت قيادة "المعلم" شحاتة"، في حين كتبت "الديار"، "أمم أفريقيا 2008: اللقب السادس للمنتخب المصري"، أما "السفير" فكتبت في صفحتها الأولى، "كأس أفريقيا "مصرية" للمرة السادسة".
وأفرزت "النهار" نصف صفحة تحت عنوان "مصر عززت رقمها القياسي بلقب سادس على حساب الكاميرون بعد إحرازها في غانا كأس الأمم الأفريقية الـ26 لكرة القدم".
وكذلك فإن فرحة اللبنانيين كانت عارمة بالإنجاز التاريخي للفراعنة وكثيرون منهم تابعوا المباراة على شاشات التلفزة، وكذلك فعل المصريون المقيمون في لبنان، وإن كانت ظروف البلاد الأمنية والسياسية قد حالت دون إظهار هذا الفرح بشكل واضح وفي العلن.
مما لا شك فيه أن الكرة المصرية علقت وساماًً جديداً على صدرها وأضافت إلى سجلها الحافل لقبا يؤكد علو كعبها وسيطرتها القارية وكذلك فقد أسعدت قلوب الملايين من العرب عموماً والمصريين خصوصاً.

رد مع اقتباس