عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-02-2008 - 01:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
بأشخاص كهؤلاء تتطور رياضتنا

بأشخاص كهؤلاء تتطور رياضتنا
قد أكون أكثر الزملاء تناولاً لأوضاع رياضة حلب وتحديداً لمنشآتها واستثماراتها »وبالتأكيد لم أكن مجاملاً ولا مداعباً ولا مادحا« لما يجري فيها.
ـ وعليه فإنني لم أتفاجأ حين اتصل بي السيد محافظ حلب بعد الذي كتبته في ملف سابق قبل ستة أشهر، كما لم أستغرب اتصال الدكتور ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاع الرياضة في محافظة حلب بعد ملفي الأخير الذي أشرت فيه أيضاً لبعض الملاحظات.
ـ الدكتور ماهر »المعروف بتهذيبه« ونجوميته لم يبدِ استهجاناً لما كتب عن منشآت واستثمارات حلب، بل اتصل ليشكرني وينقل لي كلاماً مطمئناً من السيد المحافظ »مفاده أننا متابعون لما تكتب فاطمئن«.
ـ الدكتور ماهر أكد أنه أبلغ مدير المنشآت أن يقرأ ما كتب ويوضح كل ما جاء فيه من ملاحظات وأن يستدركها وخاصة أنه جديد في موقفه ولا يعتبر مسؤولاً عما مضى«، وقال كلاماً كثيراً ينم عن أخلاقيته ويؤكد وفاءه لرجالات الرياضة السابقة الذين أسهموا في نجوميته قائداً للمنتخب الوطني لكرة السلة وهو لا ينسى فضلهم »على عكس البعض على قلتهم«.
ـ وسألت الدكتور ماهر.. إلى متى تبقى حلب دون ممثل في اتحاد كرة السلة وهي تمتلك نصف أندية المحترفين، ونصف الفرق التي دخلت الفاينال إيت تقريباً.. وهي ركيزة كرة السلة الأولى في سورية منذ الخمسينيات وحتى الآن.
أجابني.. لقد تركت كرة السلة في »اتحادها« لكني لم أتركها كأحد كوادرها وأبنائها، وما أقوم به لتجهيز صالة الأسد »ولاسيما أن البانيهات ستصل غداً لحلب« وأن النية تتجه لافتتاح الصالة مجدداً بلقاء خارجي هام، مع أحد فرق الطليعة لدى الجيران.
ـ الدكتور ماهر أفاض في حديثه الممتع وختم مؤكداً: عليّ أن أسأل المكتب التنفيذي عن استقالتي التي أرسلتها منذ عام ولم يقرروا فيها شيئاً لا بل لم يسألوني لماذا استقلت.
وهمس الدكتور ماهر مازحاً: أن لدى حلب ممثلين اثنين في الاتحاد الحالي وضحك..؟؟
ـ ما ختم به الدكتور ماهر اتصاله أبدأ به متسائلاً سائلاً المكتب التنفيذي عن سر عدم البت في استقالة الدكتور ماهر »أحد أبرز أعلام اللعبة في بلدنا«. ما جعلنا ننتقد قيادياً فنياً بارزاً، وفقدان حلب لممثل لها وفقاً للأنظمة »إن كنا نحافظ عليها«.
ـ بربكم أليس عيباً أن يعمل اتحاد السلة في بلدنا دون مندوب لحلب وثقوا أن الدكتور ماهر سألني قبل أن يختم حديثه متابعاً »أليس عيباً أيضاً ألا يكون الوحدة ممثلاً باتحاد السلة وهو أحد صروح اللعبة«.
فأجبته ضاحكاً، لقد رشح الكابتن طريف قوطرش نفسه للانتخابات فرسب، ونجح غيره.
تصوروا أن اتحاد السلة »والمتكتكون في انتخاباته« يلفظون طريف وأبي من دمشق وجاك باشاياني من حلب ويعملون »بالانتخابات المفبركة« على ترسيبهم، فأية إساءة هذه التي نقترفها في أجواء رياضتنا وسلتنا..
ثقوا لو كان جاك وطريف في دولة أخرى أو في زمن غير هذا الزمن الرياضي »الأغبر« لسعوا لضمهم إلى اتحاد اللعبة حتى لو زوّروا الانتخابات لصالحهم بدلاً من أن يزوروها ضدهم.
ـ عذراً دكتور ماهر.. وأرجو ألا تمل أنت وطريف وجاك وأي غيركم كثير في السلة وألعاب أخرى.. لأنكم إذا مللتم فسوف يفرح من وصل إلى مقاليد أمور رياضتنا بغفلة عن الزمن.
بقلم : د. مروان عرفات

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس