عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-02-2008 - 03:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
ذهبيتان للعرب في اليوم الأول لبطولة آسيا


ذهبيتان للعرب في اليوم الأول لبطولة آسيا mixxx1_B.jpg


شهد اليوم الأول من بطولة آسيا لألعاب القوى داخل الصالات حصول العرب على ميداليتين ذهبيتين من أصل ثماني تم توزيعهم، وجاءت كلتاهما في سباق 60 متر عدو عن طريق كل من العداء القطري صامويل فرانسيس والعداءة البحرينية رقية الغسرة، في الوقت الذي كانت فيه الصدارة لكازاخستان بتحقيقها ثلاث ذهبيات.
ففي سباق 60 متر عدو رجال نجح بطل آسيا القطري صامويل فرانسيس في الفوز بالميدالية الذهبية بقطعه مسافة السباق في زمن قدره 6.62 ثانية، متفوقاً على عداء هونغ كونغ تشون واي ليونغ الذي حل ثانياً بـ 6.79 ثانية ليفوز بالفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب الكازاخستاني فاتشيسلاف مورافييف بنفس الزمن.
وحطم فرانسيس بذلك الرقم القياسي للبطولة والذي كان مسجلاً باسم الصيني غونغ وي في بطولة عام 2006 بتايلاند.
يذكر أن العداء القطري كان هو المرشح الأول للفوز بلقب السباق كونه بطل آسيا وصاحب الرقم القياسي للقارة في سباق 100 متر عدو خارج الصالات، بالإضافة إلى إحرازه ذهبية سباق 60 متر في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات التي استضافتها ماكاو في عام 2007.
وفي سباق 60 متر لدى السيدات تألقت البحرينية رقية الغسرة لتحرز الذهبية بقطعها مسافة السباق في زمن قدره 7.40 ثانية، متفوقة بفارق ضئيل جداً عن كل من الصينية ينغ جو وانغ التي نالت الفضية والتايلاندية سانرات نوغنيتش التي حققت البرونزية.
وهي نتيجة مبشرة للعداءة البحرينية التي كان قد برز أسمها في العاصمة القطرية الدوحة نهاية عام 2006 عندما أحرزت ذهبية سباق 200 متر عدو، ولكنها تعرضت لإصابة خلال موسم 2007 أدت إلى ابتعادها عن المنافسات لقرابة السبعة أشهر قبل أن تعود للدوحة مرة أخرى وتحرز الذهب من جديد.
ذهبية الوثب العالي لزاسيموفيتش

وفي مسابقة الوثب العالي، فشل اللبناني جان كلود رباط الفائز بذهبية دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة وفضية بطولة آسيا بالأردن، في الصعود على منصة التتويج بحلوله في المركز الرابع، في الوقت الذي كانت فيه الذهبية من نصيب الكازاخستاني سيرجي زاسيموفيتش بعد أن وثب لارتفاع مترين و24 سم، وسجل السوري ماجد غزال نتيجة طيبة بحصوله على الميدالية الفضية بارتفاع قدره مترين و21 سم، واكتفى القطري راشد المناعي في اقتناص الميدالية البرونزية بارتفاع قدره مترين و18 سم.
وكان المناعي قد أحرز ذهبية نفس المسابقة في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات العام الماضي في ماكاو، متفوقاً حينها على زاسيموفيتش الذي نال الفضية.
سينيمول تواصل السيطرة

وفي سباق 1500 متر عدو سيدات الذي شاركت فيه أربع عداءات فقط، فازت الهندية سينيمول بولوس بالذهبية بقطعها مسافة السباق في أربع دقائق و15.42 ثانية، وحلت مواطنتها سوشما ديفي في المركز الثاني بزمن قدره 4:21.78 دقائق لتنال الفضية، بينما اكتفت البحرينية سارة بخيت يعقوب بالميدالية البرونزية بزمن قدره 4:26.70 دقائق.
وواصلت بذلك العداءة الهندية سيطرتها على الساحة الآسيوية في هذا السباق، حيث سبق لها الفوز به في نسخة عام 2006 بتايلاند ودورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات بماكاو عام 2007 وأيضاً في بطولة آسيا خارج الصالات عام 2007 في الأردن.
ذهبيتين للصين

وفي مسابقة الوثب الطويل للسيدات أحرزت الصينية يالينغ تشين الذهب بعد أن وثبت لمسافة 6 أمتار و39 سم متفوقة بفارق سنتيمترا واحد فقط عن الهنديتين أنجو بوبي جورج التي فازت بالفضية ومالاكال بارجوشا الفائزة بالبرونزية.
كما نالت الصينية ليجياو غونغ ذهبية رمي الجلة بدون منافسة حقيقة من بقية المشاركات، بتسجيلها مسافة قدرها 18.12 متراً، بفارق مترين و13 سم عن صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية الكازاخستانية لولانتا أوييفا، وأحرزت التايلاندية جوثبورن كراسييان الميدالية البرونزية بتحقيقها 14.73 متراً.
ريباكوف بدون منافس

ونجحت بطلة آسيا خارج الصالات الكازاخستانية أولغا ريباكوف في الفوز بذهبية الوثبة الثلاثية بعد أن سجلت مسافة قدرها 14 متر و23 سم، في الوقت الذي كانت الفضة والبرونز للصين عبر كل من كيان لي التي سجلت 13.76 متراً ويا نان ليو بـ 13.39 متراً.
شيكوري تحافظ على لقبها

وفي الوثب بالزانة حافظت اليابانية إيكوكو شيكوري على لقبها الذي نالته في تايلاند منذ عامين، بوثبها لارتفاع أربعة أمتار و10 سم، وذهبت الفضية للماليزية روزاليندا سامسو بطلة آسيا خارج الصالات والبرونزية لليابانية تاكايو كوندا.
ذهبية ثالثة لكازاخستان

وكانت أخر ميداليات اليوم الأول من نصيب الكازاخستانية إرينا ناومينكو التي حققت ذهبية مسابقة الخماسي بعد أن حصدت 4.235 نقطة، في الوقت الذي حلت فيه التايلاندية واسانا ويناثو في المركز الثاني بـ 4.184 نقطة والكازاخستانية الأخرى أولغا لابينا في المركز الثالث برصيد 3.909 نقطة. والجدير بالذكر أن ناومينكو فازت بذهبية السباعي في بطولة آسيا خارج الصالات عام 2007 بالأردن.

رد مع اقتباس