عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-02-2008 - 07:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الكرامة عزز صدارته بفوز كبير

الملعب : خالد بن الوليد – حمص
الجمهور : 8 آلاف متفرج
الكرامة × الجيش : 4 – 0 ( الشوط الأول 1 – 0 )
الحكام : عبد الرحمن رشو – علم الدين ديوب – حسن نزال – ابراهيم زين الدين .
المراقب الإداري : نبيل الحاج علي – المراقب التحكيمي : قيس العبد الله .

تشكيلة الفريقين
الجيش : رضوان الأزهر – باسل الشعار – جهاد الباعور – محمد هاني الدهان – إياد الحلو – عادل عبد الله – نديم صباغ ( عامر الأبطح ) – أحمد عزام – ماجد الحاج – محمد عفا الرفاعي – زكريا سيموكوندا .
الكرامة : مصعب بلحوس – فابيو سانتوس – أنس الخوجة – بلال عبد الدايم – فهد عودة ( ادجارد ليما ) – حسان عباس – فراس اسماعيل ( تامر حاج محمد ) – علاء الشبلي – جهاد الحسين ( مهند ابراهيم ) – محمد الحموي – زياد شعبو .
وصف المباراة
استعاد الكرامة نغمة الفوز بنتيجة عريضة على حساب ضيفه الجيش برباعية نظيفة بعد مباراة متوسطة المستوى ظهر فيها الكرامة بشكل مقنع نسبياً رغم النقص في صفوفه بينما ظهرت الكتيبة الجيشاوية بصورة هزيلة جداً ..
مجريات المباراة تفاوتت من حين لآخر فكانت الإثارة ( هبّات ) وتحكّم الكرامة عموماً في الإيقاع فأغلق وسط ميدانه واعتمد الاختراق من العمق في الشوط الأول فكانت الفاعلية خفيفة ولم يسجل إلا من كرة ثابتة وحين اعتمد على الأطراف في الشوط الثاني أرهق الجيش فأصبحت إشارات المرور لمرمى الأزهر خضراء فاهتزت شباكه ثلاث مرات ، أما الجيش فوضح أنه قادم إلى حمص دون التفكير بالنقاط الثلاث فتمركز 6 لاعبين على الأقل في الخلف تاركين ماجد الحاج وزكريا في المقدمة ومن خلفهما أحمد عزام وكان الإمداد بينهم شبه معدوم مع تباعد الخطوط وكان خط الدفاع الأحمر في غاية السوء فارتكب أفراده أخطاء بدائية كانت من الممكن أن تكلفه نتيجة أثقل .
في شريط فرص وأهداف المباراة كانت البداية من عرضية فهد عودة على رأس الحموي الذي لعبها ضعيفة أمام المرمى وعاد ليسدد من خط الجزاء كرة أمسكها الأزهر وجاء رد الجيش من رأسية ماجد الحاج ثم تسديدة نديم صباغ من مسافة قريبة بجوار المرمى ، وسدد زياد شعبو كرة جانبية بجوار القائم الأيسر تلاه إياد الحلو بتسديدة بعيدة فوق مرمى الكرامة ، ومن ركنية للكرامة عكسها جهاد الحسين ارتدت من مدافع الجيش و ( نزل ) إليها فابيو ورأسية أعلنت الهدف الأول ( د 33 ) وكانت أخطر فرص الجيش في اللقاء مع ختام الشوط الأول من تسديدة عفا الرفاعي أبعدها البلحوس بصعوبة من الزاوية العليا إلى ركنية ..
الشوط الثاني بدأ باندفاع كرماوي مع فرصتين ثمينتين لجهاد الحسين الذي واجه المرمى مرتين من داخل الجزاء فسدد الأولى فوق العارضة والثانية تألق الأزهر في ردها وحاول الجيش عبر مناوشاته التي افتقدت للكثافة العددية أن يهدد مرمى الكرامة بثلاث تسديدات نامت في أحضان البلحوس وجميعها من خارج الجزاء اثنتان منها للحاج والثالثة للدهان وجاء رد الكرامة بهدف ثان ٍ من ركلة ثابتة عكسها فهد عودة على رأس زياد شعبو عن يسار الأزهر ( د 62 ) ، ومع دخول البرازيلي ادجارد في صفوف الكرامة تنشط هجومه وزاد ارتباك دفاع الجيش خاصة من الجهة اليمنى التي استغلها بشكل مثالي الواعد ( علاء الشبلي ) الذي انطلق ومرر لادجارد الذي أهدى الكرة لزياد شعبو بعد فاصل جميل وسددها الأخير هدفا ً ثالثا ً ( د 68 ) ولم يكتف ِ الكرامة فواصل هجومه ومن اختراق جديد للشبلي مرر عرضية بالمسطرة لزياد شعبو الذي سدد وتحولت كرته من القائم للمرمى هدفا ً رابعا ً ( د 75 ) ، ومع الدقائق الأخيرة حاول الجيش حفظ ماء وجهه لكنه لم يستفد من ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبها الحكم ونفذها أحمد عزام لكن البلحوس أمسكها من الزاوية اليمنى للمرمى لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية .
أرقام
التسديد على المرمى : الكرامة 15 / الجيش 9
التسديد بين القوائم : الكرامة 8 / الجيش 5
الركلات الركنية : الكرامة 6 / الجيش 2
حالات التسلل : الكرامة 4 / الجيش 2
الأخطاء : الكرامة 9 / الجيش 13
الركلات الثابتة : الكرامة 4 / الجيش 3
ركلات الجزاء : الجيش 1
البطاقات الصفراء : الكرامة 2 ( فابيو سانتوس – مصعب بلحوس ) / الجيش 2 ( جهاد الباعور – عادل عبد الله ) .
المؤتمر الصحفي
مساعد مدرب الجيش ( محي الدين الدغلي ) : عانينا من مشكلات كبيرة في خط الدفاع والفريق كاملا ً يتحمل مسؤولية هذه النتيجة ، ركزنا قبل المباراة على خطورة الكرامة من الكرات الثابتة لكن اللاعبين لم يكونوا في يومهم والكرامة قدّم مباراة جيدة وامتلك التصميم للفوز طوال 90 دقيقة ، اعتبر هذه المباراة استثنائية ويبدو أن التعادل غير المتوقع مع الوحدة في المرحلة الأولى كان له أثر سلبي علينا اليوم .
مدرب الكرامة ( محمد قويض ) : فريقنا استعاد اليوم توازنه وهيبته بعد أن أضعنا نقطتين في مباراة حطين واقترب المنافسون منا ، رغم النقص قدمنا مباراة جيدة وسجلنا وأضعنا فرص كثيرة لكن هناك أخطاء حصلت خلال المباراة ونحن نعمل دوما ً على أن يكون الخطأ معدوماً أو نادراً فلا مجال لأي تعثر قادم ، اللاعبين الشباب قاموا بواجباتهم على أكمل وجه وسنعطي الفرصة لمن يستحقها .
لقطات
* سجل مهاجم الكرامة زياد شعبو ( الهاتريك ) في مرمى فريقه السابق الجيش واللافت أنه سجل خلال الدوري قبل هذه المباراة فقط ثلاثة أهداف !
* غاب عن الكرامة عاطف جنيات للإيقاف وسفير أتاسي وإياد مندو للإصابة .
* تواجد في المنصة عدد من البرازيليين المقيمين في حمص ورفعوا علم بلادهم وشجعوا بحرارة مواطنهم فابيو .
* أثارت ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي عبد الرحمن رشو لصالح الجيش كثيرا ً من الجدل مع رفع الحكم المساعد الثاني حسن نزال لراية التسلل لكنه استمر بقراره مع إنذار حارس مرمى الكرامة .
* احتسب الحكم دقيقتين في الشوط الأول وثلاثا ً في الثاني كوقت بدل من ضائع .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس