عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-02-2008 - 01:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
بلاتر يهدد بحرمان كرة القدم الإسبانية من المشاركات الخارجية

بلاتر يهدد بحرمان كرة القدم الإسبانية من المشاركات الخارجية

هدّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بحرمان الأندية والمنتخبات الإسبانية من المشاركة في مسابقات الاتحاد الخارجية في حال واصلت الحكومة المحلية تدخلها في انتخابات الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال بلاتر الذي يتواجد في مدريد لحضور التكريم الذي أقامه نادي ريال مدريد الليلة الماضية للاعبه السابق ألفريدو دي ستيفانو: "من الممكن جداً أن أدعو الاتحاد الدولي لعقد جلسة طارئة عبر الأقمار الصناعية لفرض عقوبة الحرمان على الاتحاد الإسباني، لكننا نأمل أن يتم حل الأمور في أقرب وقت لنتفادى هذا الحل".

وتأتي تهديدات بلاتر بعد قيام الحكومة الإسبانية بفرض قانون يجبر الاتحادات الرياضية التي لن تشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام صيف هذا العام بإجراء انتخاباتها قبل شهر أغسطس المقبل إلا أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لم يعتد إقامتها قبل شهر سبتمبر وأكتوبر من كل عام، الأمر الذي اعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم تدخلاً كبيراً في حرية أحد الاتحادات التابعة له.

وأوضح بلاتر قائلاً: "أنا أستغرب حقاً قيام الحكومة في دولة كبيرة مثل إسبانيا بهذا الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على مستقبل الرياضة هنا" وتابع "لقد قام اتحاد الكرة الإسباني بإرسال شكوى إلى الاتحاد الدولي يطالبنا بإيقاف مثل هذه التدخلات وهذا ما سنفعله".

وشدد بلاتر أن تمسك الحكومة الإسبانية بقرارها سيهدد بصورة جادة مشاركات الكرة الإسبانية في المسابقات الخارجية بما فيها مشاركة المنتخب الإسباني في بطولة الأمم الأوروبية بقوله: "الاتحاد الدولي لكرة القدم يعد كالأمم المتحدة لكن بمقدرة أكبر، حيث نملك 208 أعضاء في مقابل 192 أو 193 دولة، وحين نتخذ قراراً يتم تنفيذه فوراً ودون أية مشاكل، وفي هذه الحالة نملك خيارين فقط، أولهما القبول بتشريعات وقوانين الاتحاد الدولي والآخر أن تنحصر مشاركات كرة القدم الإسبانية في المسابقات الداخلية فقط".

وأبدى بلاتر تفهمه في حال قام أنخيل ماريا بيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالاجتماع مع خايمي ليسافيتزكي وزير الرياضة الإسباني لحل الخلافات في القريب العاجل بقوله: "أعتقد أن المشكلة أبعد ما يمكن من أن تكون شخصية بين الطرفين، وبكل تأكيد أنهما يتفهمان حقيقة أن السياسة لا يجب ان تؤثر في الرياضة".


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس