عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-02-2008 - 06:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Yamano
 
Yamano
أهلاوي جديد

Yamano غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 226
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 5
قوة التقييم : Yamano is on a distinguished road
دوري أبطال أوروبا على الجزيرة الرياضية

دوري أبطال أوروبا على الجزيرة الرياضية



أعلن مدير عام قناة الجزيرة الرياضية الزميل أيمن جاده أن القناة فازت بالحقوق الحصرية لنقل مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بدءاً من موسم 2009-2010 ولمدة ثلاث سنوات من تاريخه, وذلك بعد منافسة قوية مع قنوات أخرى.
وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقده المدير العام الثلاثاء في فندق شيراتون الدوحة, بمشاركة مدير البرامج في الجزيرة الرياضية الزميل يوسف سيف, ومدير إدارة الحقوق في القناة الزميل ناصر الخليفي وحشد من الإعلاميين والصحفيين الذين واكبوا هذا الإعلان.
وكان الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانترنت قد أشار رسمياً إلى أن الجزيرة الرياضية قد فازت بحقوق البث لدوري أبطال أوروبا, مبدياً في الوقت نفسه سعادته بتوطيد وتعميق العلاقة مع الجزيرة الرياضية.



10 قنوات للجزيرة الرياضية

بدأ المدير العام المؤتمر الصحفي بتوجيه الشكر للجميع وقال إن هذا الانتصار تحقق نتيجة الجهود والدعم غير المحدود وبفضل ما بذله فريق العمل في القناة من جهود مشكورة وخصوصاً قسم إدارة الحقوق الذي عمل طويلاً على هذا الموضوع قبل أن تأتي الثمار أكثر من رائعة, متجلية بالفوز بحقوق نقل دوري أبطال أوروبا بدءاً من العام 2009-2010 ولمدة ثلاثة مواسم متتالية.

وتابع أن حقوق النقل لن تقتصر على مباريات دوري الأبطال الذي سيبث بدءاً من تصفياته الأولية, بل تشمل أيضاً مباريات كأس السوبر الأوروبية لأعوام 2009-2010-2011, إضافة لمباريات كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الدور الأول بدءاً من التاريخ نفسه, مشيراً إلى أن جميع لقاءات دوري الأبطال ستبث بشكل مباشر.
وكشف جاده أن البث سيكون على ثماني قنوات مشفرة علماً أن أربعاً منها سيكون بثها بشكل دائم وهي +1 و+2 و+3 و+4, بالإضافة لأربع قنوات ظل لهذه القنوات المذكورة ستفتح أو تبث حين تجري المباريات فقط, وسيكون عدد قنوات الجزيرة الرياضية في حينها 10 قنوات مع إضافة القناتين المفتوحتين, علماً أن قناة +3 التي ستبدأ البث قريباً ببرامج مختلفة, ستكون مع بدء بث دوري الأبطال مخصصة فقط لهذه البطولة على مدار الأسبوع, وهي ستبث إضافة للمباريات, تقارير وتحاليل وبرامج أخرى عن هذه المسابقة وبشكل دائم.
وشددّ على أن التغطية ستكون مميزة كما عودت قناة الجزيرة الرياضية مشاهديها, مشيراً إلى أن قيمة الاشتراك السنوي للحصول على البطاقة المشفّرة, لن تزيد إلا بنسبة قليلة إن حصل هذا, وذلك مراعاة لارتفاع الأسعار العالمية ولبعض قوانين حقوق البث المشفر, وأكد في الوقت نفسه أنه لا نية فعلية لدى الجزيرة الرياضية في زيادة الأسعار, وأن القناة ستتحمل القسم الأكبر من الناحية المادية للتغطية.
ورداً على سؤال حول قيمة العرض ما بين الجزيرة الرياضية والاتحاد الأوروبي, قال المدير العام إن المنافسة كانت قوية مع قنوات أخرى لكن الأمر لا يقتصر على المبلغ المالي, إنما هنالك عوامل أخرى كثيرة ساهمت في تقوية ملف الجزيرة وإعطائه أفضلية على سائر القنوات, منها سمعة المحطة الطيبة وتجاربها السابقة الناجحة مع الاتحاد الأوروبي في بطولة أمم أوروبا 2004, إلى جانب احترافية الملف ومهنيته, مؤكداً أن الأمر لا يتعلق بالمادة فقط, إذ أن هنالك عروضاً كبيرة أخرى قدمت.
وفي إطار الإجابة عن سؤال يتعلق بطبيعة التغطية كشف جاده أنه إضافة للقنوات الثماني التي ستبث المباريات مباشرة على الهواء, سيكون هنالك ستوديو تحليلي خاص للبطولة من لندن, إضافة لستوديوهات الدوحة وإيطاليا وإسبانيا, إلى جانب متابعة ميدانية واسعة لجميع المباريات, مؤكداً كخلاصة أن مستوى التغطية سيكون عالمي وغير مسبوق, وعلى قدر الحدث.
وإجابة عن سؤال حول التغطية الإلكترونية قال جاده إنه سيتم تخصيص موقع فرعي إلكتروني مختص بدوري الأبطال, ضمن موقع الجزيرة الرياضية, وفيه ستتوفر كل المعلومات الخاصة بالبطولة وأحداثها, كما كشف أن التعليق على المباريات سيكون باللغتين العربية والإنكليزية.


إنجاز غير مسبوق

وتحدث مدير إدارة الحقوق ناصر الخليفي فبارك للجميع بهذا الفوز مبدياً سعادته الكبيرة خصوصاً أنه تحقق بعد مساعي دامت حوالي العام ونصف العام, كاشفاً أنه لم يكن من السهل إقناع الاتحاد الأوروبي وغنم هذه المنافسة مع قنوات أخرى, مشيراً إلى أن سمعة وعراقة الجزيرة الرياضية كان لها الدور الأبرز في هذا الموضوع إضافة لجهود جميع العاملين بدءاً من أيمن جاده.
وأردف الخليفي أن الفرحة والإنجاز لا تقتصران على الفوز بنقل دوري الأبطال إنما النجاح في انتزاع حقوق بث البطولتين الأوروبيتين معاً أي دوري الأبطال وكأس الاتحاد, علماً أن الجزيرة تبث كأس الاتحاد حالياً لكن ليس من الدور الأول, مشدداً أن الاتحاد الأوروبي لا يقوم عادة بمنح حقوق البث لهاتين البطولتين معاً لقناة واحدة, بل يلجأ لمنح البث لقناتين أو أكثر, وهذا بحد ذاته يعد إنجازاً.
وفي معرض ردّه على سؤال حول منح الجزيرة لحقوق البث لبعض القنوات غير المشفرة أجاب الخليفي إن الجزيرة ستدرس إمكانية منح حقوق البث لبعض القنوات الأرضية غير المشفرة, كما كشف أنه إضافة لدوري الأبطال ستبث الجزيرة حوالي 200 مباراة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم, وسيشمل هذا البث أهم اللقاءات وأكبر المنتخبات.

دوري أبطال أوروبا على الجزيرة الرياضية


الجزيرة لن ترضى بتغطية عادية

وتحدث الزميل يوسف سيف مدير إدارة البرامج فتوجه بالشكر لجميع من ساهموا في الوصول إلى هذا الإنجاز, وقال رداً على سؤال يتعلق بالتغطية قائلاً إن الجزيرة قدمت السبت خمس ساعات من النقل المباشر من إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا مشيراً إلى أن قدرات الجزيرة كبيرة, وأن هنالك متسعاً من الوقت لتقديم تغطية مميزة وعالية المستوى لدوري الأبطال, مشدداً على أن الجزيرة لن ترضى بتغطية عادية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا


التعديل الأخير تم بواسطة : Yamano بتاريخ 19-02-2008 الساعة 06:51
رد مع اقتباس