عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-02-2008 - 04:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
ارسنال يستقبل ميلان ... وبرشلونة يحل ضيفاً على سلتيك

ارسنال يستقبل ميلان ... وبرشلونة يحل ضيفاً على سلتيك

يقف ارسنال متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة ضيفه ميلان الايطالي حامل اللقب اليوم على «استاد الامارات» في واحدة من اقوى مباريات ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وبدا ارسنال قويا منذ بداية الموسم الحالي مبتعدا في صدارة الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد، بيد انه تعرض لانتكاسة كبيرة بخسارته صفر- 4 امام الاخير في الدور الخامس من مسابقة الكأس نهاية الاسبوع الماضي.
ولا يخفى ان هذه الخسارة قد تكون مؤثرة على معنويات الفريق اللندني رغم انه لعب من دون مفاتيح اساسية على رأسها التشيكي توماس روزيسكي والفرنسيان باكاري سانيا وغايل كليشي والهولندي روبن فان بيرسي، فيما اراح المدرب الفرنسي ارسين فينغر مواطنه ماتيو فلاميني والمهاجم التوغولي ايمانويل اديبايور الذي شارك في اواخر اللقاء.
وبالطبع سيعود فلاميني واديبايور في مباراة اليوم، بالاضافة الى الحارس الاسباني مانويل المونيا الذي كان ترك مكانه في المباريات الاخيرة للالماني ينز ليمان بداعي الاصابة.
وقال فينغر: «سنكون امام مباراة كبيرة واعرف ان نتيجة طيبة فيها ستنسي الجميع خيبة الخسارة امام مانشستر. علينا ان نظهر في افضل حال».
لكن في حال اراد ارسنال الخروج بنتيجة ايجابية عليه ايجاد طريقة لايقاف البرازيلي كاكا العائد من الاصابة، والذي سجل 10 اهداف في 11 مباراة في دوري الابطال الموسم الماضي.
وقال الايطالي فابيو كابيللو، المدرب الجديد لمنتخب انكلترا انه ليس من الممكن أن يواجه ميلان مهمة أصعب من تلك التي تنتظره في لندن امام ارسنال، واضاف: «عندما أعلنت نتيجة القرعة قلت إن ميلان لم يكن من الممكن أن يحصل على خصم اصعب من ارسنال»، وتابع: «أرى أن ارسنال واحد من أكبر الفرق الاوروبية. فهو يجمع بين الكفاءة العالية والسرعة الكبيرة وسيكون اليوم فريقا مختلفا تماما عن ذلك الذي خسر في أولد ترافورد»، وختم: «ارسنال يدافع بعشرة لاعبين ويهاجم بستة. إنه فريق منظم للغاية ومليء باللاعبين الموهوبين. إذا تركت لهم أي مساحات فإنهم يشنون هجمات مرتدة بأربعة أو خمسة لاعبين بسرعة مذهلة لدرجة أن الفريق المنافس لا يدرك ما أصابه».
من جانبه، حذر فينغر من التهديد الذي يشكله كاكا واعتبر ميلان بأنه المرشح الاقوى، ولكن ليس بدرجة كبيرة، للتفوق على فريقه.
واذ عانى ميلان في الفترة الاخيرة من الاصابات واخرها لثنائي الهجوم البرازيلي الكسندر باتو ورونالدو، فإنه مصمم على التعويض والظهور بصورة افضل من بطولة الدوري حيث يحتل المركز الخامس.
وتلاحق المشكلات الفريق اللومباردي مجددا، اذ ان الحارس الاساسي البرازيلي ديدا سيكون غائبا بسبب اصابة في الظهر، كما ان بديله الاسترالي زيليكو كالاتش اصيب في اصبعه خلال التمارين الاحد ما قد يبعده عن اللقاء ويفتح بالتالي الباب امام فاليريو فيوري للعب اساسيا.
وتبرز مواجهة الابطال على ملعب «جيرلان» بين ليون بطل فرنسا وضيفه مانشستر يونايتد بطل انكلترا.
ويتوقع ان تكون الرحلة صعبة للفريق الانكليزي لان ليون لطالما وقف ندا عنيدا للفرق الكبرى على ارضه، وهو يبدو مصمما على تعويض خسارته الاخيرة في الدوري امام لومان واقتراب بوردو منه بفارق نقطة واحدة.
كما ان الفريق الفرنسي ينشد ترجمة سيطرته على اللقب المحلي الى الفوز بلقب اوروبي تفتقده خزائنه، وهو يأمل تحقيق نتيجة افضل من تلك التي سجلها امام مانشستر قبل اربعة مواسم في الدور الاول من المسابقة عينها حيث تعادل معه 2-2 في «جيرلان» قبل ان يسقط 1-2 في «اولد ترافورد».
وستكون المباراة مناسبة لمدرب يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لمراقبة الثنائي الشاب المتألق كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة عن كثب، وهو الذي لم يخف في تصريحاته الاخيرة اهتمامه بهما.
وكان فيرغوسون اراح لاعبين اساسيين عدة امام ارسنال ومنهم الويلزي راين غيغز وبول سكولز والارجنتيني كارلوس تيفيز، بالاضافة الى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خمسة اهداف في المسابقة هذا الموسم، وهو توقع مواجهة صعبة بقوله: «سيكون اللقاء الحاسم ايابا في اولد ترافورد».
ويعود برشلونة الاسباني الى غلاسغو ليلعب مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي على ملعب «باركهيد».
وكان برشلونة زار المدينة ليلتقي مع القطب الاخر رينجرز في الدور الاول حيث تعادل معه سلبا، وهو سيكون امام مهمة استعادة اللقب الذي احرزه في 2006 على حساب ارسنال الانكليزي.
واعترف مدرب سلتيك غوردون ستراكان بأن فريقه لن يكون مرشحا لتخطي برشلونة الذي يبدو قادرا على بلوغ المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة الروسية موسكو في مايو المقبل.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس