عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-10-2007 - 09:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية أهلاوي بافاري
 
أهلاوي بافاري
أهلاوي مر

أهلاوي بافاري غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 86
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 673
قوة التقييم : أهلاوي بافاري will become famous soon enoughأهلاوي بافاري will become famous soon enough
الـــــى كل من يصغـــــــر بالمانشـــــافت_فأنــــــا اتحـــــداه فى نقـــــاش

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير عباد الله محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين

_____________________________

____________________

__________

_____

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى

الكثير منا قد واجه الانتقادات تلو الاخرى على الكرة الالمانية وبالتحديد "المنتخب الالمانى"

فقالوا عنه بل وذكروا كل كلمات الاستهزاء بل ووصل الامر الى التحقير بالمنتخب الالمانى فى كثير من الاحيان , طبعا انا متأكد ان اغلبكم قد افحم واسكت هذا الصنف من المنتقدين لانه عندى قناعة انك طالما تشجع منتخب كبير كالمانيا او ايطاليا او البرازيل فمن السهل عليك الدفاع عنهم وذلك لان افعالهم بانجازاتهم تثبت مدى عملقتهم على الساحة العالمية

انا هنا ومن فكرتى للموضوع فاننى اقول اين هم من ينتقدون المنتخب الالمانى لمجرد الانتقاد والتصغير بما يسمى بالمنتخب الالمانى

فياللأسف فى اننا قد وصلنا للمرحلة من الجهل من بعض الجماهير الرياضية والذى يوصلهم جهلهم الى ان لا يضعون اى اعتبار حتى لما يسمى بالمانشافت متناسين ان المانيا هى "صاحبة افظل سجل فى كؤوس العالم وكؤوس اوروبا "

فقد قالوا وقالوا وقالوا عن المانيا للدرجة التى اصبحت فيها اشفق على جهلهم ليس بالمانيا فقط بل اشفق على جهلهم لما يسمى تاريخ كرة القدم العالمية

وانا هنا ابدا لا ازدرى او احقر باى من المنتخبات فى العالم , فلله الحمد نحن نعرف تاريخ المنتخبات الكبرى ونحترم تاريخهم وعراقتهم ولكن ايضا لا يعنى هذا ان نرى من يسفه ويصغر بالمنتخب الالمانى ونسكت باسم الروح الرياضية فهذا ادعى ان يدل ان المانيا لا شيئى فى حالة سكوتنا عن كلام الجهل والسفه

______________

( ادعوا على المانيا وقالوا!!)

فعندما ندرس حالة المرض التى يشكو منها البعض من الذين ليس لهم هم الا بالتصغير من المنتخبات الالمانية فاننا نجد حججهم فى الاتى

( قالوا ان المانيا فقط ايام زمان !!)

وانا استغرب على اى اساس بنوا هذا المعتقد ؟!؟ , فاذا كان مبناهم على معتقدهم هذا مصدره الانجازات فانا اقول انه يكفى ان المنتخب الالمانى من بعد سنة 1950 لم يخرج من دور المجموعات وهذا السجل لا تمتلكه حتى البرازيل المتزعمة للعالم , بل اننى لا ابالغ ان قلت ان المنتخب الالمانى من بعد سنة 1950 لم يخرج حتى من دور الستة عشر وتكاد تكون مشاركاتهم محصورة بين الوصول للمباريات النهائية والوصول لدور الاربعة فقط بل انه المنتخب الالمانى لم يمر من بعد الحرب العالمية الثانية بثلاث مونديالات الا ووصل فى احدهم المباراة النهائية فق وصل للمباراة النهائية فى 54 و 66 و 74 و 82 و 86 و 90 و2002 ( لاحظوا ان المانشافت لا يتجاوز ثلاث مونديالات على الاكثر الا ويصل ببعدها للمباراة النهائية) بل انه فى كل خمس مونديالات يحقق لقب عالمى فالمانيا حققت لقب 54 وبعده بخمس مونديالات حققت لقب 74 وبعده بخمس مونديالات حققت لقب 90 والمونديال الخامس فى 2010 وحتى ان لم تحقق فالا يكفيكم سجل 57 سنة ؟!؟,, فاى ايام زمان تتكلمون عنها يا من حسبوا انفسهم فقهاء بالكرة العالمية ؟ فامامكم منتخب فى اسوا حالاته يخرج من دور الثمانية فى حين ان منتخبات اخرى فى افظل حالاتها تخرج من دور الثمانية والستة عشر ولا يحتاج ان اذكر من هى تلك المنتخبات لان هدفى من هذا الموضوع هو ذكر من هى المانيا فقط

( قالوا ان المانيا لا تمتلك لاعبين كما هو فى الماضى !!)

وانا استغرب على اى اساس يقال هذا الكلام فعلا ؟

ففى بلد يعتبر الثانى من العالم فى عدد الاعبين المسجلين فى اتحاده بعد البرازيل التى تمتلك 7ونص مليون لاعبين وتليها المانيا 6 ونصف مليون لاعب فهل اتحاد يحوى هذا الكم الهائل من عدد الاعبين المسجلين لا يحوى على مواهب اولاعبين من طراز عالمى ؟ , فها هو كاس العالم للشباب الاخيرة الذى حاز على افظل لاعب فى البطولة لاعب المانى بل ودمج هذا الاعب "تونى كروز" معه جائزة ثالث هدافين البطولة , فاى حجة تقال على المانيا انها لا تمتلك لاعبين من طينة الكبار ؟ ولاعب "كتونى كروز" نال جائزة افظل لاعب فى العالم بالاضافة الى الحذاء البروزنى ؟!؟

اى حجة تقول ان المانيا لا تمتلك مواهب وفى السنة الماضية يعتبر الدورى الالمانى اكثر دورى فى العالم اخرج لاعبين شباب من تحت 22 سنة بما يعادل 90 لاعبا شابا معظمهم المان , فاى مواهب تتكلمون انها ليست فى المانيا ؟!؟

وعلى الصعيد الاخر هل لا يعتبر "كلوزة" وصيف هدافين العالم فى 2002 وهداف العالم فى 2006 هل لا يعتبر من طينة الكبار ؟!؟

هل الاعب "بالاك" الذى تتصارع عليه اندية اوروبا قاطبتا لا يعتبر من طينة الكبار ؟!؟

هل الاعب "فرينغز" الذى لولا رفضه الانتقال لكان الان فى صفوف زعيم ايطاليا نادى "اليوفى" هل لا يعتبر من طينة الكبار ؟!؟

هل المدافع "ميتزيلدر" والذى يلعب قلب دفاع نادى القرن وزعيم اسبانيا واوروبا "الريال مدريد" فهل لا يعتبر هذا من طينة الكبار ؟!؟

هل "فيليب لام" الذى اعجب مارادونا بقوله انه احد اكتشافات المونديال وانتم تعرفون مارادونا الذى لا يعجبه العجب وفوق هذا ففليب لام من المرشحين لان يكون من افظل ظهراء العالم فهل لا يعتبر هذا من طينة الكبار ؟!؟

هل حراس "كاوليفر كان" الوحيد الذى نال جائزة الكرة الذهبية فى المونديالات بالاضافة الى الحارس "ليهمان" الذى ضرب الرقم القياسى فى نظافة شباكه فى الشامبينز ليغ فى الموسم قبل الماضى بالاضافة الى كم الحراس الهائل الاخرين فى المانيا فهل لا يعتبرون هؤلاء من طينة الكبار ؟!؟

هل لاعب نال جائزة افظل لاعب شاب فى العالم فى المونديال الاخير واذا ما قلنا ان تلك الجائزة مجاملة فاننا نقول انه اقلتا يكون الثالث على اقل تقدير والذى قال عنه الجوهرة السوداء بيليه فى كاس القارات الاخيرة ان "بودوليسكى" هو مشروع هداف عالمى فى المستقبل من طراز فريد فهل هذا ليس من طينة الكبار ايضا؟!؟

هل الظهير الايسر "يانسن" والذى اجبر المدرب على تغير مركز الرائع "فيليب لام " الى الظهير الايمن وانتم تعرفون من هو "فيليب لام" الذى تكلمت عنه من قليل , فهل "يانس" فوق هذا ليس من طينة الكبار ؟!؟

هل الجناح الايسر "شتايغر " والذى ابهر العالم فى المونديال الاخير فى سنه الذى لم يتجاوز 22 سنة واسالوا عنه البرتغاليين فى المونديال الاخير والذى لولا انه يلعب فى نادى عملاق مقتدر ماليا كالبايرن لكانت اندية اوروبا قد جائب به , فهل لاعب كهذا ليس من طينة الكبار ؟!؟

اوتكتفون بمن ذكرته من اسماء لاعبين ام تريدون المزيد ؟!؟ لاحظوا اننى ذكرت اكثر من 9 لاعبين وهذا قوام فريق فماذا تريدون اكثر لكى تقولوا ان المانيا لديها المواهب العالمية؟!؟

( قالوا ان طريقة لعب المانيا ليست بالممتعة !!)

وانا اتسائل هل تطير البجعة كما يطير الصقر والعكس صحيح ؟!؟ ام هل طريقة جرى الخيل المخصص لسباقات القدرة والتحمل هى نفسها طريقة جرى الخيل فى مضمار المسافات القصيرة ؟!؟ فلماذا لا تقولون ان لكل مدرسة طريقة لعبها ؟!؟بل لماذا لا تقولون انه لولا الاذواق لبارت السلع ؟!؟ بل لماذا لا تقولون ان طريقة الالمان الحالية هى من جعلتهم فى القمة ؟!؟ بل لماذا لا تقولون ان لكل امة كروية فلسفتها الخاصة ؟!؟ بل لماذا لا تقولون ان متعة المانيا فى تكنيكاتها وخططها وروح لاعبيها ولعباتها الانيقة ؟!؟ فان كنتم لا تبحثون فى التاريخ فعليكم ان تبحثوا عما يقال عن طريقة لعب الالمان والتى يقول الخبراء عن طريقة لعبهم انهم اصحاب اللعابت الانيقة ولكن البعض للاسف يستهويه من يرفرف رجله عشرين مرة فى الثانية ويقول عنه لاعب !! فمافائدة هذا الاعب ان لم يكن يساعد فريقه على احراز بطولة واحده فى منتخبه ؟!؟

( قالوا ان انجازات المانيا اتت بالحظ او الحكام !!)

هل تعتقدون ان ثلاث بطولات عالمية تاتى بالحظ ؟!؟ بل هل تعتقدون ان وصول المانيا الى المباراة النهائية فى المونديالات لسبعة مرات ولا ينافسها على ذلك الا البرازيل فهل هذا كله قد اتى بالحظ ؟!؟ , هل تعتقدون ان تزعم المانيا لاوروبا بثلاث بطولات اوروبية قد اتى بالحظ؟!؟ , انا اعتقد ان على المنتخبات الاخرى ان تفكر ايضا فى عدد وصول المانيا الى المباراة النهائية فى كاس اوروبا لخمسة مرات وهذا ايضا رقم قياسى , بل لماذا لا تفكرون فى ان المانيا هى المنتخب الوحيد فى العالم مع البرازيل الذىن لم يفشلوا فى التاهل الى المونديال فى تاريخهم حتى ايطاليا فشلت فى الوصول فى مونديال 58 فاى حظ يضرب مع الالمان فى كل هذا ؟!؟ بل المانيا هو المنتخب الوحيد فى العالم مع البرازيل الذى وصل الى المباراة النهائية لثلاث مرات متتالية فاين الحظ فى كل هذا؟!؟

اى حكام يقفون مع المانيا والالمان اكثر من تضرر بالحكام , ومثال قريب اذكره على ما اقوله مباراة المانيا وايطاليا فى مونديال 2006 والذى حرم قبلها لاعب الوسط المتاخر المهم "فرينغز " من المشاركة فى هذه المباراة وورطوه فى احداث شغب مباراة المانيا والارجنتين مع انه بعيدا كل البعد عن التسبب باحداث الشغب وكما قال "فرينغز" عندما حرموه من المباراة / لماذا فى هذا الوقت بالذات احرم من مباراة ايطاليا , مع العلم انك حينما تقابل منتخب متكامل كايطاليا فيجب عليك ان تعاقبلهم بكامل نجومك فمابالكم لو نقص منك لاعب بوزن "فرينغز" المهم فهو كما اقول ان ينقص الطليان "بيرلو " او ينقص الفرنسيين "ميكاليلى " او ينقص الانجليز "لامبارد" فلاعب كفرينغز هو كما هؤلاء بالنسبة للمنتخب الالمانى فاى حكام يقفوا مع الالمان مع كل هذا ؟!؟

بل لماذا لا تقولون ان المانيا هى التى تظلم فى كؤوس العالم فعلى سبيل المثال لولا مارادونا فى 86 لنالت المانيا اللقب ولولا الحكم فى 66 لنالت المانيا اللقب ,, وحتى ضربةالجزاء المشكوك بامرها فى مونديال 90 ضد الارجنتين مردود عليها لانكم لو رجعتم لشريط المباراة لوجدتم ان هنالك ضربة جزاء واضحة للالمان فى الشوط الاول فلماذا لم تتكلموا عنها ؟ بل لماذا لم تقولوا هذه بتلك؟ ,, يا اخوان اريد فقط ان تحدثونى بالمنطق لان مساله الانجازات الالمانية التى اتت بالحظ او بالحكام فهذه مردود عليها بسهولة

( قالوا ان المانيا تامرت مع النمسا فى 82 !!)

بالله عليكم فهل المنتخب البرازيلى لم يتامر مع النرويج فى مونديال 98 لاخراج المنتخب المغربى الذى كان قد دك شباك الاسكوتلنديين بالثلاثة , فلماذا لم تتكلموا عن البرازيل مثلا ؟!؟ ام لان لاعبيكم المفظلين هم من البرازيل ولهذا فلم تتجروا بالحديث عليهم ؟!؟ فالمانيا والنمسا دولتين جارتين وان ارادوا لبعضهم التاهل فلن نستغرب ابدا , فهم افظل منا نحن العرب الذين لا نتمنى الخير لبعضنا البعض واسالوا كيف تاهل المنتخب السنغالى لمونديال 2002 لتعلموا انه كان يجب ان يتاهل منتخب عربى بديلا عن السنغال لولا تعنت منتخباتنا العربية مع بعضها البعض , فمساله ان المانيا تامرت مع النمسا اعتقد انها مساله مردود عليها ايضا

( قالوا ان المانيا لا تمتلك دورى قوى !!)

وانا اتسائل هل رابع اقوى دورى فى العالم لا يتعبر دورى قوى ؟!؟ , بل اننى اتسائل هل البرازيل تمتلك دورى اقوى من الالمان ؟!؟ اراكم لا تتكلمون عن الدورى البرازيلى فلماذا ؟!؟ اما خبرتم ان عدم احتلال الدورى الالمانى الترتيب الاول عالميا سببه ليس عدم وجود الاعبين الالمان بل سببه عدم استقطاب الاندية الالمانية لنجوم كما تفعله الاندية الاسبانية والانجليزية فهل تتخيلون دورى انجليزى او اسبانى بلا اجانب ؟!؟ , عن نفسى فانا اتخيل دورى الماني من غير اجانب لان الدورى الالمانى اساسا قائم على الاعب الالمانى لا الاجنبى وهذا سبب احتلال الدورى الالمانى الترتيب الرابع عالميا لانه فقط لا يستقطب النجوم بل انه قائم على الاعبين الالمان ,, واعتقد الان ان مساله الدورى مردود عليها بعد كل هذا

( فهل ظلت حجج اخرى قد نسيتها ؟!؟ , ذكرونى لكى ارد عليها ايضا )

____________________

( الخلاصة )

منتخبات العالم لها كل الاحترام , ولكن يجب على البعض ان يراجع معلوماته جيدا لكى يعرف من يتكلم عنه , فاستنقاص الكبار من شيم الصغار , والكرة الالمانية بعد كل ما قلته عنها كرة كبيرة وعريقة وهى من كرات المقدمة فى العالم على صعيد المنتخبات

فالتاريخ فى ماضي وحاضر المنتخب هو من يتكلم وليس لسانى

فعلى الرغم من الجحود الاعلامى للكرة الالمانية الا ان المانشافت اثبت نفسه كمنتخب من منتخبات المقدمة فى السبعين سنة الاخيرة وهذا من دون اعلام مسلط فما بالكم لو سلط عليها الاعلام ؟!؟

ولا يحتاج ان ينتقص البعض من المنتخب الالمانى بعد كل ما ذكرته من اثباتات والحمدلله لو كان من شيمى الانتقاص لذكرت منتخبات لا شيئى بالنسبة لانجازات الالمان ولكن كل ما فى الامر ان القنوات الفضائية جعلت لها كيان مرعب وهم فى الاصل اقل ما يقال عنهم انهم نفخ اعلامى

( فرحم الله قنواتنا الرياضية العربية التى جعلت لبعض النمل جنحان )

ولكننا لا نتجرا على التسفيه ببقية المنتخبات

بل نحترمها ونحترم تاريخها

ولكن فى المقابل فان المثل يقول

( فاقد الشيئى لا يعطيه )

فان واجهت الانتقادات فان الرد المباشر بالادلة موجود والحمدلله

فكنت ولازلت اقول

( ما اسهل الدفاع عن الكرة الالمانية ,, لان انجازاتها وتاريخها وحاضرها هو من يدافع عنها وليست الالسن )

______________________________

____________________

__________

_____

والله ولى التوفيق
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس