عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-02-2008 - 01:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
فوز كاسح لبايرن وليفركوزن يضعهما في دور ال16 لكأس الاتحاد الاوروبي

أعلنت الاندية الالمانية تفوقها الواضح اليوم الخميس في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بتأهل فرق بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن وهامبورج إلى دور الستة عشر للبطولة.

وحجز بايرن ميونيخ بطاقة تأهله لدور الستة عشر بفوز كاسح 5/1 على ضيفه أبردين الاسكتلندي في مباراة الاياب بدور ال32 للمسابقة.

وسحق باير ليفركوزن فريق جالطة سراي التركي اليوم الخميس بنفس النتيجة ليطيح به من دور ال32 للمسابقة بينما تأهل هامبورج الالماني رغم التعادل سلبيا مع ضيفه زيوريخ السويسري.

كما لحق بهما فريقا مارسيليا الفرنسي ورينجرز الاسكتلندي إلى دور الستة عشر على حساب فريقي سبارتاك موسكو الروسي وباناثينايكوس اليوناني على الترتيب.

في ميونيخ أكد بايرن تفوقه وتقدمه بثبات على طريق المنافسة على اللقب في هذه البطولة التي يشارك فيها للمرة الاولى منذ سنوات طويلة بتغلبه 5/1 على أبردين الاسكتلندي ليفوز بايرن 7/3 بمجموع المباراتين بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما في اسكتلندا بالتعادل 2/2 .

وأنهى بايرن الشوط الاول لصالحه بهدفين سجلهما المدافعان البرازيلي لوسيو والبلجيكي دانيال فان بويتن في الدقيقتين 12 و36 وأبعهما المهاجم الالماني لوكاس بودولسكي بهدفين في الدقيقتين 71 و77 بينما سجل لاعب خط الوسط الهولندي مارك فان بوميل بهدف في الدقيقة 85 قبل أن يسجل ستيف لوفيل هدف حفظ ماء الوجه لفريق أبردين في الدقيقة 87 .

ويلتقي بايرن في دور الستة عشر الفائز في المواجهة بين أندرلخت البلجيكي وبوردو الفرنسي.

وحسم ليفركوزن المباراة تماما في أول 22 دقيقة من اللقاء حيث سجل ثلاثة أهداف في غضون 12 دقيقة فقط ليطيح بآمال الفريق التركي في التأهل إلى الدور التالي (دور الستة عشر) خاصة مع انتهاء مباراة الذهاب بينهما على ملعب الفريق التركي بالتعادل السلبي.

وأكد ليفركوزن فوزه بهدفين آخرين في الشوط الثاني بينما سجل الفريق التركي هدف حفظ ماء الوجه من ضربة جزاء قبل أربع دقائق فقط من نهاية المباراة.

وسبق للفريقين أن أحرزا لقب البطولة حيث فاز بها ليفركوزن في موسم 1987/1988 بينما توج بها الفريق التركي في موسم 1999/2000 .

وافتتح المهاجمان البوسني سيرجي بارباريز وشتيفان كيسلنج التسجيل في المباراة مبكرا بهدفين في الدقيقتين 11 و13 على الترتيب ثم سجل بارباريز الهدف الثاني له وهو الثالث للفريق في الدقيقة 22 ليقضي ليفركوزن على أمل جالطة سراي بقيادة مديره الفني الالماني كارل هاينز فيلدكامب.

ولم يمهل ليفركوزن ضيفه أي فرصة لالتقاط الانفاس في الشوط الثاني حيث سجل المدافع التونسي كريم حقي الهدف الرابع لفريق ليفركوزن بعد عشر دقائق فقط من بداية الشوط الثاني من متابعة جيدة لتسديدة زميله بيرند شنايدر التي تصدى لها الحارس التركي أوركان أوساك لكنه فشل في الامساك بها.

وسجل شنايدر نفسه الهدف الخامس للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 60 اثر عرقلة لزميله كيسلنج داخل منطقة جزاء الفريق التركي الذي سجل هدفه الوحيد عن طريق ضربة جزاء احتسبت له اثر لمسة يد ضد كريم حقي داخل منطقة الجزاء. وسدد أحمد باروسو الضربة مسجلا الهدف الوحيد للفريق التركي.

ويلتقي ليفركوزن بذلك في الدور التالي مع فريق هامبورج في مواجهة ألمانية خالصة.

وقال بارباريز "إنها مباراة من بين نوعية المباريات التي تجلب المتعة.. الفوز الكبير على منافس قوي مثل جالطة سراي يكون له مذاق خاص. ونترقب الان المواجهة القادمة مع هامبورج".

وتأهل هامبورج للدور التالي رغم تعادله السلبي مع ضيفه السويسري حيث سبق وأن فاز عليه 3/1 في عقر داره ذهابا.

وفي موسكو حقق فريق سبارتاك موسكو الفوز على مارسيليا بهدفين سجلهما رومان بافليتشنكو في الدقيقتين 39 و85 لكنه فشل في التأهل للدور التالي حيث فاز مارسيليا 3/2 في مجموع المباراتين بعدما فاز على ملعبه ذهابا 3/صفر.

وكان باناثينايكوس في طريقه للتأهل إلى دور الستة عشر للبطولة بتقدمه 1/صفر على ضيفه رينجرز بعدما انتهت مباراة الذهاب في جلاسجو بالتعادل السلبي ولكن رينجرز حقق التعادل 1/1 قبل عشر دقائق من نهاية مباراة اليوم.

وسجل إيوانيس جوماس هدف التقدم لفريق باناثينايكوس بعد 12 دقيقة فقط من بداية المباراة ثم تعادل المهاجم الاسباني ناتشو نوفو لفريق رينجرز في الدقيقة 81 ليفوز رينجرز في هذه المواجهة بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين اثر تعادل الفريقين 1/1 في مجموع المباراتين.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس