عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-02-2008 - 01:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
غاغو يقرع باب النجومية

غاغو يقرع باب النجومية Fernando_B.jpg


استلزم الأمر أكثر من عام كامل من اللاعب الأرجنتيني الشاب فيرناندو غاغو ليتأقلم مع فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لكن يبدو أن عصر غاغو بدأ بالفعل مع الفريق الملكي الإسباني, فقد أصبح غاغو عنصراً منتظماً في التشكيل الأساسي لريال مدريد كما نال إشادة المتابعين للفريق بسبب العروض القوية التي قدمها في الآونة الأخيرة.
واستفاد غاغو تماماً من الفرصة التي سنحت له بسفر زميله مامادو ديارا للمشاركة مع منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين التي جرت مؤخراً في غانا، ليحل محله في التشكيل الأساسي لريال مدريد, وقال غاغو حينذاك: "حان الوقت لأثبت قدراتي وأن استغل الفرصة أفضل استغلال".
ومنح الألماني بيرند شوستر المدير الفني للفريق لاعبه الأرجنتيني الشاب الفرصة لقيادة خط وسط ريال مدريد وهو ما وضح في مباراة الفريق أمام ريال بيتيس السبت الماضي عندما ترك شوستر لاعبه ديارا على مقاعد البدلاء ودفع بغاغو, كما لعب غاغو في مباراة الفريق أمام مضيفه روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا ضمن التشكيل الأساسي للفريق إلى جوار اللاعب ديارا.
ورغم خسارة ريال مدريد 1-2 في هذه المباراة لم يتوقف بريق غاغو الذي تألق على الإستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما وهو ما أشارت إليه وسائل الإعلام الأربعاء, وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "يقدم غاغو أفضل مبارياته منذ أن انتقل لريال مدريد. مستواه من الدرجة الأولى".
كما أشادت صحيفة "أس" الإسبانية باللاعب رغم الهزيمة قائلة: "كان (غاغو) نجم المباراة كما أنه بلا شك لاعب خط الوسط المدافع الذي يليق بريال مدريد. لقد قاد الفريق ومنحه الإيقاع المناسب للأداء وأثبت في روما أنه إمبراطور ريال مدريد", ويبدو أن غاغو وصل إلى نهاية فترة التأقلم التي طالت أكثر من المتوقع.
وانتقل غاغو إلى ريال مدريد في كانون الثاني/يناير2007 مقابل حصول ناديه السابق بوكا جونيورز الأرجنتيني على 20 مليون يورو (29,4 مليون دولار), وتحدث كثيرون عن ارتفاع المقابل المادي "المبالغ فيه" والذي دفعه ريال مدريد للتعاقد مع غاغو الذي كان لا يزال في العشرين من عمره ولا يملك خبرة اللعب في أوروبا.
ولم يكن غاغو ضمن التشكيل الأساسي لريال مدريد في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو وبالتالي لم يساهم اللاعب بقدر كبير في فوز الفريق بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي بل إنه لم يترك أي بصمة مع الفريق خلال مشاركاته القليلة في القسم الثاني من الدوري الإسباني الموسم الماضي.
وكان الأرجنتيني بحاجة إلى تغيير بعض من أساليب لعبه خاصة وأنه لاعب خط الوسط المدافع الوحيد في ريال مدريد مثلما كان الحال في فريقه الأرجنتيني السابق ولذلك أصر شوستر في كل تدريب على ضرورة تغطية المنطقة التي يشغلها أكثر من انطلاقه كثيراً في الجانبين مما أدى لتحسن أسلوبه الدفاعي.
وقال غاغو في مقابلة أجريت معه مؤخراً: "أشعر الآن بأنني أصبحت أكثر إفادة للفريق. تفهمت بشكل أفضل كيف يجب أن يؤدي اللاعب على مستوى مشاركاته في أوروبا.. حبي للمدينة (مدريد) يتزايد يوماً بعد يوم".
كما تحسنت علاقة غاغو بكل شيء يحيط بفريق عملاق مثل ريال مدريد وتراجع اللاعب عن معاملته السيئة مع وسائل الإعلام بعدما اعتبرها "عدواً" في الماضي.
واعتاد غاغو في الماضي على الانطلاق من غرفة تغيير ملابسه إلى سيارته مباشرة ولكنه الآن يتوقف قليلاً ليتحدث إلى مندوبي وسائل الإعلام كما يوقع على بعض الأوتوغرافات لكن اللاعب الأرجنتيني ما زال خجولاً لأنه أمر يتعلق بشخصيته.
وبدأ مشجعو ريال مدريد في اعتبار غاغو "خليفة فيرناندو ريدوندو" النجم السابق للفريق مثلما وصفته الصحافة الإسبانية لدى تعاقده مع ريال مدريد.

رد مع اقتباس