عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-02-2008 - 11:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
أربعة فرق ألمانية وثلاثة إنجليزية في دور ال16 بكأس الاتحاد الاوروبي

أٌقام الفريقان الالمانيان بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن مهرجانا من التهديف وتفوق عليهما فريق إيفرتون الانجليزي مع انطلاق الفرق الالمانية ونظيرتها الانجليزية مساء أمس الخميس إلى دور ال16 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وأكمل توتنهام الحائز على لقب البطولة الاوروبية مرتين ومعه مواطنه بولتون عقد النجاح الانجليزي أمس.

ولكن أسبانيا من ناحية أخرى خسرت ممثليها أتلتيكو مدريد وفياريال ليبقى فريق خيتافي كممثل وحيد لأسبانيا في دور ال16 من البطولة.

وتغلب باير ليفركوزن أمس على ضيفه التركي جالطة سراي 5/1 ليتأهل إلى دور ال16 من كأس الاتحاد الاوروبي حيث سيلتقي بمواطنه هامبورج الذي تأهل بدوره إلى هذا الدور برغم تعادله السلبي أمس مع ضيفه السويسري زيورخ.

ولكن هامبورج تفوق على منافسه السويسري 3/1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة لفوزه بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب.

وانضم بايرن ميونيخ إلى مواطنيه ليفركوزن وهامبورج في دور ال16 بعد فوزه السهل على ضيفه الاسكتلندي أبردين 5/1 ليتفوق عليه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 7/3 . ويلتقي بايرن في دور ال16 من كأس الاتحاد الاوروبي مع أندرلخت البلجيكي.

ورفع فيردر بريمن عدد الفرق الالمانية في دور ال16 إلى أربعة بتغلبه على مضيفه البرتغالي سبورتنج براجا 1/ صفر مساء أمس بهدف للاعبه الكرواتي إيفان كلاسنيتش قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة ليتأهل فيردر للدور التالي بنتيجة 4/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويلتقي فيردر بريمن في دور ال16 مع فريق رينجرز الاسكتلندي الذي تأهل لهذا الدور على حساب باناثينايكوس اليوناني.

وكاد نورنبرج يرفع عدد الفرق الالمانية في دور ال16 إلى خمسة ولكنه مني بهدفين متأخرين في شباكه من ضيفه البرتغالي بنفيكا ليتعادل الفريقان 2/2 ويتأهل ينفيكا بنتيجة 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ونجح ليفركوزن بالامس في تسجيل ثلاثة أهداف خلال ال22 دقيقة الاولى من مباراته أمام جالطة سراي ليضمن تحقيق فوز سهل في مباراة من طرف واحد بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب التي جرت في الاسبوع الماضي باسطنبول.

وفي لقاء أمس الذي جمع بين بطلين سابقين لكأس الاتحاد الاوروبي ، فرض ليفركوزن الحائز على لقب البطولة في موسم 1987/1988 سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة بهدفين في الدقيقتين 11 و13 للاعبين سيرجي بارباريز وشتيفان كيسلينج.

وأضاف بارباريز هدفه الثاني في مباراة أمس والثالث لليفركوزن في الدقيقة 22 . وسجل المدافع التونسي كريم حقي هدف ليفركوزن الرابع بعد بداية الشوط الثاني بعشر دقائق قبل أن يختتم زميله بيرند شنايدر حفل الاهداف الالمانية بعد خمس دقائق أخرى من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة لليفركوزن بعد ارتكاب خطأ في حق كيسلينج.

وسجل جالطة سراي ، الحائز على لقب كأس الاتحاد الاوروبي في موسم 1999/2000 ، هدفه الشرفي أمس قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق من ضربة جزاء تصدى لها اللاعب الغاني أحمد باروسو.

أما بايرن ميونيخ فقد سحق أبردين بالامس بفضل الهدفين اللذين سجلهما المدافعان لوسيو ودانييل فان بويتين في الدقيقتين 12 و36 من الشوط الاول من المباراة ، ثم ثنائية لوكاس بودولسكي التي أعقبتهما في الدقيقتين 71 و77 . وأخيرا بالهدف الخامس الذي سجله مارك فان بوميل في الدقيقة 85 من تسديدة قوية ، بعد دقيقتين من الهدف الذي سجله ستيف لوفيل للفريق الاسكتلندي الزائر.

ويواجه بايرن لاحقا فريق أندرلخت البلجيكي الذي تعادل 1/1 مع مضيفه الفرنسي بوردو ليتأهل إلى دور ال16 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 2/1 .

ووضع نورنبرج قدمه الاولى في دور ال16 بتقدمه أمس على ضيفه البرتغالي بنفيكابهدفين في الشوط الثاني للاعبيه أنجيلوس كاريستياس وإيفان ساينكو ، ولكن الفريق الزائر أفسد ليلة نورنبرج بهدف في الدقيقة 90 لمهاجمه أوسكار كاردوزا وهدف آخر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لأنجيل دي ماريا.

ويلتقي بنفيكا الذي تأهل لدور ال16 بعد تفوقه على نورنبرج 3/2 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة في ذلك الدور مع خيتافي الاسباني الذي فاز مساء أمس على ضيفه اليوناني أيك أثينا 3/ صفر ليتفوق عليه في مجموع لقائي الذهاب والعودة 4/1 .

وفجر بولتون الانجليزي مفاجأة كبيرة مساء أمس بتعادله السلبي مع مضيفه الاسباني أتلتيكو مدريد بعدما كان الفريق الانجليزي قد فاز في مباراة الذهاب على أرضه 1/ صفر.

ويلتقي بولتون في دور ال16 مع سبورتنج لشبونة البرتغالي الذي فاز على مضيفه السويسري بازل 3/ صفر مساء أمس ليتأهل إلى الدور التالي بالبطولة الأوروبية بنتيجة 5/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

أما إيفرتون فقد سحق ضيفه النرويجي بران بيرجين 6/1 مساء أمس ليتأهل إلى دور ال16 بعد تفوقه 8/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وسجل المهاجم النيجيري ياكوبو أييجبيني ثلاثة أهداف لايفرتون أمس وأضاف آندي جونسون هدفين آخرين وأرتيتا هدفا واحدا للفريق الانجليزي ليتأهل إيفرتون إلى دور ال16 من كأس الاتحاد الاوروبي حيث سيلتقي بفريق فيورنتينا الايطالي الذي أطاح بالفريق النرويجي الاخر بدور ال32 روزنبورج تروندهايم بتغلبه عليه مساء أمس 2/1 ليتأهل إلى الدور التالي من البطولة الاوروبية بنتيجة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتعادل توتنهام مع ضيفه التشيكي سلافيا براغ ليتأهل إلى دور ال16 بنتيجة 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ، ويلتقي توتنهام في الدور التالي مع فريق آيندهوفن الهولندي الذي فاز على مضيفه السويدي هيلسينجبورجز 2/1 بعدما فاز الفريق الهولندي في مباراة الذهاب أيضا 2/ صفر.

وتأهل رينجرز الاسكتلندي إلى دور ال16 بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين ، بعدما تعادل مساء أمس مع مضيفه اليوناني باناثينايكوس 1/1 في أثينا في أعقاب تعادلهما السلبي في مباراة الذهاب التي جرت بجلاسجو في الاسبوع الماضي.

وبرغم هزيمته صفر/ 2 من مضيفه الروسي سبارتاك موسكو أمس إلا أن فريق مارسيليا الفرنسي تأهل إلى دور ال16 بفضل فوزه 3/ صفر في مباراة الذهاب التي جرت بفرنسا.

ويلتقي مارسيليا في دور ال16 بفريق روسي آخر هو زينيت سان بطرسبرج الذي خسر 1/2 من مضيفه الاسباني فياريال ولكنه مع ذلك تأهل إلى الدور التالي بالبطولة على حساب منافسه الاسباني بعد الاحتكام لقاعدة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين حيث كان الفريق الروسي قد فاز 1/ صفر في مباراة الذهاب بروسيا.

ونجح البطل الروسي زينيت في الصمود أمام فياريال بعشرة لاعبين فقط بعد طرد لاعبه رومان شيروكوف لحصوله على الانذار الثاني في مباراة أمس بعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين فقط.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس