عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-02-2008 - 10:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
فوز الإتحادعلى الحرية في ديربي حلب الشهباء

الملعب : حلب الدولي
الجمهور : 20 ألف متفرج
الاتحاد × الحرية : 2 – 1 ( الشوط الأول 1 – 1 )
الحكام : محسن بسمة – علم الدين ديوب – محمد عتال – سلطان داغستاني .
المراقب الإداري : وليد مهيدي – المراقب التحكيمي : محمد كوسا .
الإنذارات : الاتحاد ( بكري طراب ) / الحرية ( فراس تيت ) .
تشكيلة الفريقين
الاتحاد : محمود كركر - عمر حميدي - صلاح شحرور - مجد حمصي - جوناثان - بكري طراب - عبيد الصلال - وائل عيان - أوتوبونغ ( غوميز ) - محمود آمنة ( عمار ريحاوي ) - عبد الفتاح الآغا .
الحرية : أحمد العلي - نهاد حاج مصطفى - أحمد حاج علي - أحمد بركات - أحمد ادريس ( محمد كوسا ) - سمير بلال - فراس الأحمد - أحمد تيت ( فراس تيت ) - أحمد كلزي - جاسم نويجي .

تلونت أجواء كلاسيكو الشهباء بألوان قطبي المدينة الأحمر والأخضر حيث قدم الحرية شوطا ً أولا ً صبغه بألوانه الزاهية المورقة فعالية ونشاطا ً وفرصا ً فيما جاء الشوط الثاني أحمرا ً بريشة الشياطين الحمر الذين خطفوا الفوز والإمارة الحلبية بمخزون خبرتهم الذي كان رمانة ميزان النتيجة .
الشوط الأول سيطر الحرية على مقدرات وسط الملعب بفعالية مخمّسه الذي استلم الزمام وضيق المساحات واستفاد من انفكاك رابط خطوط منافسه الاتحاد الذي لم يكن بفورمة الانسجام وخاصة خط الظهر الذي ارتكب عدة أخطاء كلفته ضربتي جزاء أهدر الأولى جاسم النويجي برعونة فيما ترجم سمير بلال الثانية بثقة ( د 36 ) في مرمى الكركر نجم التشكيلة الحمراء في هذا الشوط فيما كان الاتحاد قد سجل هدف السبق من حرة مباشرة أسكنها عبيد الصلال مرمى حارس الحرية غير الموفق أحمد العلي عكس المجريات التي حاول خلالها الاتحاد اللعب على ضعف خاصرة الحرية اليسرى التي شغلها أحمد ادريس قبل استبداله بمحمد كوسا ولتنتهي أحداث هذا الشوط بتعادل أبيض مائل للخضرة .
الشوط الثاني أطاح الحرية بفرصة سحب بساط الفوز لصالحه عندما كرّر جاسم النويجي إضاعة الفرص السهلة بإهدار كرة من انفراد وصلت لأحضان الكركر الدافئة وهنا كانت ردة فعل الاتحاد التي أعادت له ذهنيته وتركيزه وفعاليته والتي أثمرت فرصتين متتاليتين لكل من الآغا وأوتوبونغ قبل أن يأتي المنعطف الذي صبغ هذا الشوط بألوان الاتحاد بخروج أوتوبونغ ودخول غوميز الذي صنع هدف الاتحاد الثاني من أول لمسة للكرة بتسديدته الرأسية التي ردها أحمد العلي لتجد عبد الفتاح الآغا بانتظارها ليودعها هدفا ً ثانيا ً لفريقه سبقه كرة خطرة لفراس الأحمد مسحت العارضة الاتحادية ، فيما كانت ردة الفعل الخضراء على الهدف سجالية منفعلة بين الطرفين ( كرّ وفرّ ) ما ولّد المساحات في المناطق الخضراء التي أشغلها الثلاثي ( الآغا وغوميز والآمنة ) قبل استبدال الأخير بالريحاوي الذي ضبط إيقاع فريقه معيدا ً السيطرة المطلقة للاتحاد على منطقة الوسط مع نجاحه بترويض ( الفورة العرباوية ) بخبرة التعامل مع الدقائق الحاسمة والخروج بنقاط المباراة الذهبية التي أسعدت أنصار الاتحاد .
لقطات
* ألقى اللون الأسود بظلاله على أنصار الفريقين وراياتهم على المدرجات والشرائط السوداء التي ربطها لاعبو الفريقين على سواعدهم حدادا ً على من وصفه رئيس رابطة مشجعي الاتحاد شهيد الجماهيرية الأهلاوية ( علي عثمان ) فيما طالب جمهور الاتحاد بصوت واحد القصاص ممن تسبب في قتله .
* عاصفة من التصفيق سبقت دخول معشوق الجماهير الاتحادية غوميز كبديل لأوتوبونغ وكان عند حسن الظن .
* خرج محمود كركر نجم الاتحاد من مرماه لتقليد زميله عمار ريحاوي شارة الكابتن لدى نزوله مع محاولات من الريحاوي لإبقاء الشارة في عهدة الكركر لكن أخلاقية الأخير آثرت تقليد الشارة لمن يستحقها .
* تعامل رجال حفظ النظام بفظاظة مع أحد مشجعي الاتحاد الذي كان يطوف بصورة الشهيد ( علي عثمان ) على المضمار لكن المقدم المسؤول احتوى الموقف .
* لدى سؤالنا مدرب الاتحاد تيتا عن سبب البدء بالمحترف الكاميروني أوتوبونغ رغم مردوده المتواضع مقابل الانقلاب الذي أحدثه غوميز مع نزوله أكد لنا تيتا أن أوتوبونغ هو من طلب الفرصة لكنه لم يستثمرها لعدم انسجامه مع الجوقة الاتحادية ، أما عن المغامرة بوضع غوميز على دكة الاحتياط فقد أكد تيتا ملاحظته تراجع مستوى غوميز عما بدأ عليه مع الاتحاد قبل أن يشترك ويقدم شيئا ً من مستواه .

المؤتمر الصحفي
مدرب الاتحاد ( الروماني تيتا ) : أبدى سعادته للفوز لكنه انتقد أداء فريقه الذي لم يكن بالمستوى المطلوب خاصة خط الظهر ( حميدي ، شحرور ، حمصي ) .
مدرب الحرية ( أحمد هواش ) : درايتي الكاملة بفريق الاتحاد أتاحت لي تعطيل مفاتيحه وخلق أكثر من سبع فرص افتقدت للمسة الأخيرة نتيجة لضعف المردود البدني والتحضير الذي رافق توقف الدوري مؤكدا ً أن خبرة الاتحاد وأخطاء حارس الحرية أهدت فوزا ً غير مستحق للاتحاد !!

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 22-02-2008 الساعة 10:48
رد مع اقتباس