عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-02-2008 - 10:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
مانشستر ضعج عشاق الأرسنال بفوز كاسح على نيوكاسل

أحرز كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي واين روني هدفين ليقودا مانشستر يونايتد إلى الفوز على مضيفه نيوكاسل 5/1 اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليقلص مانشستر الفارق الذي يفصله عن أرسنال في الصدارة إلى ثلاث نقاط.

وفي وقت سابق اليوم تلقى أرسنال متصدر الدوري ضربة موجعة بعدما تعادل مع مضيفه برمنجهام 2/2 في مباراة شهدت إصابة الكرواتي إدواردو دا سيلفا مهاجم أرسنال بكسر في الساق.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم تغلب ليفربول على ميدلسبروه 3/2 وويجان على ديربي كاونتي 2/صفر وبورتسموث على سندرلاند 1/صفر وويستهام على مضيفه فولهام بالنتيجة نفسها.

وبعد تعادل أرسنال أدرك مانشستر يونايتد ضرورة تحقيق الفوز لتقليص الفارق الذي يفصله عن الصدارة وبالفعل نجح في هزيمة نيوكاسل الذي لم يحقق أي فوز تحت قيادة المدير الفني كيفن كيجان الذي تولى تدريب الفريق لفترة ثانية.

وبدأ نيوكاسل المباراة بشكل جيد ولكن الهدف الأول كان من نصيب مانشستر وسجله روني في الدقيقة 25 بمساعدة كريستيانو رونالدو الذي أضاف الهدف الثاني للفريق حامل اللقب قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أحرز رونالدو الهدف الثاني له في الدقيقة 55 ثم رد نيوكاسل بهدف للاعب عبد الله فاي في الدقيقة 77 قبل أن يضيف روني الهدف الثاني له والرابع لمانشستر في الدقيقة 79 .

وفي الوقت القاتل من المباراة اختتم لويس ساها التسجيل بالهدف الخامس لمانشستر يونايتد.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 61 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكادت المباراة التي جمعت بين أرسنال ومضيفه برمنجهام على ملعب "الإمارات" أن تنتهي بفوز أرسنال 2/1 إلا أن برمنجهام حصل على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع تقدم جيمس مكفادين لتسديدها محرزا منها الهدف الثاني له ولفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2 .

وافتتح مكفادين التسجيل في المباراة بالهدف الأول لبرمنجهام في الدقيقة 28 ثم رد أرسنال بهدفين سجلهما ثيو والكوت في الدقيقتين 49 و55 قبل أن يختتم مكفادين التسجيل في الثواني الأخيرة.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليرفع أرسنال رصيده إلى 64 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني كما ارتفع رصيد برمنجهام إلى 23 نقطة ليصعد إلى المركز السابع عشر ويغادر منطقة الهبوط.

وتعرض اللاعب الكرواتي الدولي إدواردو المولود في البرازيل للإصابة إثر التحامه مع مارتن تايلور لاعب برمنجهام والذي طرد بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة على ملعب "سانت أندرو".

وخرج إدواردو من الملعب لتلقي العلاج بعدما استغرقت محاولات علاجه داخل الملعب ثماني دقائق.

وشكلت إصابة إدواردو صدمة كبيرة لزملائه بالفريق ، وقد رفضت محطة "سكاي" التليفزيونية عرض الإعادة خلال الوقت المتبقي من زمن الشوط الأول.

وبعدها نقل إدواردو ، الذي احتل المركز الثاني بقائمة الهدافين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) ، إلى مستشفى سيلي أواك القريبة من الاستاد.

ويكاد يكون من المؤكد أن يغيب إدواردو عن صفوف المنتخب الكرواتي في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 التي تستضيفها النمسا وسويسرا في حزيران/يونيو المقبل.

واستطاع برمنجهام استغلال الاضطراب في صفوف أرسنال وتقدم بهدف في الشوط الأول سجله مكفادين من ضربة حرة.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني تعادل أرسنال بهدف والكوت ، والذي كان الهدف الأول للاعب في الدوري الإنجليزي.

وبعد خمس دقائق واصل والكوت تألقه وأضاف الهدف الثاني لأرسنال من تسديدة بقدمه اليسرى مستغلا خطأ دفاعي من لاعبي برمنجهام.

ولكن برمنجهام رفض الاستسلام للهزيمة وواصل محاولاته حتى جاءت الثواني الأخيرة من اللقاء وارتكب جيل كلايتشي لاعب أرسنال خطئا تسبب في احتساب ضربة جزاء لبرمنجهام.

وسدد مكفادين ضربة الجزاء ليحرز منها هدف التعادل 2/2 ويقتسم الفريقان نقاط المباراة.

وعقب إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء ظل ويليام جالاس قائد فريق أرسنال في الملعب لعدة دقائق مصدوما من تلك النتيجة.

وقال أليكس ماكليش المدير الفني لبرمنجهام إنه لم يكن يتوقع تعادل فريقه بعدما تقدم أرسنال بهدفين. وأضاف "كنت أعتقد أننا سنخسر المباراة بفارق أهداف أكبر ولكن إصرارنا منحنا النقطة".

وأشار المدرب إلى أن تايلور تلقى صدمة بإصابة إدواردو. وقال ماكليش مارتن تايلور مذهول من الإصابة... إنه ليس من هذا النوع من اللاعبين ولا يقصد التسبب في مثل هذه الإصابات".

بينما أبدى آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال استيائه من الحادث قائلا "الالتحام كان مروعا وهذا اللاعب لا يجب أن يمارس كرة القدم مجددا.. كان منتظرا أن يحدث مثل هذا الموقف لواحد من لاعبينا ، إنه شيء غير مقبول... فإذا كانت هذه هي كرة القدم فمن الأفضل أن نتوقف عنها... إنني أشعر بخيبة أمل كبيرة".

وأضاف فينجر "رأيت بعض اللاعبين السيئين ولكنهم لا يعاقبون بكسر ساقهم.. لقد كانت صدمة كبيرة للفريق. إدواردو لاعب رائع وقد تأثر اللاعبون لرؤيتهم إياه يعاني من هذه الألام التي نتجت عن كسر ساقه".


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي

رد مع اقتباس