عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-02-2008 - 01:23 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
اعتماد أول دورة رياضية خليجية للمرأة

اعتماد أول دورة رياضية خليجية للمرأة

اعتمد المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية في اجتماعه السادس والخمسين يوم السبت في الدوحة إقامة أول دورة رياضية خليجية للمرأة ستقام في الكويت مطلع الشهر المقبل.
وقال سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: "إنه من أهم القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع إقامة أول بطولة للجنة رياضة المرأة الخليجية في الخامس من آذار/مارس المقبل في الكويت، وستتضمن الدورة منافسات في ست ألعاب هي كرة اليد والطائرة والسلة والطاولة والتايكواندو والرماية".
واعتبر أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أن جميع دول الخليج تدعم مشاركة المرأة وأن الدول الخليجية حققت أكثر من انتصار في الفترة الماضية عبر البحرينية رقية القسرة في ألعاب القوى على الصعيد الآسيوي، وعبر القطريات والإماراتيات أيضاً في رياضة الرماية على الصعيد العربي".
وأضاف قائلاً: "اعتقد أن رياضة المرأة ما تزال بحاجة إلى مزيد من التطور، اللجنة الأولمبية القطرية تدعم المرأة لممارسة الرياضة من دون أي مشكلة".
وكشف سعود بن عبد الرحمن أيضاً إلى أطروحات تم تداولها في الاجتماع لإضافة دورة الرياضة النسائية إلى جانب الألعاب المصاحبة لدورة كأس الخليج في كرة القدم، لكن المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية فضل تثبيت الألعاب المصاحبة أولا ثم النظر لاحقاً إلى هذه الاقتراحات حيث من الممكن لاحقاً إضافة الدورة الرياضية للمرأة إلى الألعاب المصاحبة".
ومن أبرز القرارات الأخرى التي تم اعتمادها في الاجتماع، إقامة سباق خليجي للدراجات الهوائية كل عام أو كل عامين على أن يكون مساره حول دول مجلس التعاون بحيث ينطلق من دولة وينتهي في أخرى، وسيكون السباق الأول العام المقبل وستقتصر المشاركة فيه في البداية على الفرق الخليجية.
وبالنسبة إلى الألعاب المصاحبة لكرة القدم في كأس الخليج وهي كرة السلة واليد والطائرة قال أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: "تم رفع تقرير اللجنة المكلفة بدراسة بهذا الملف إلى رؤساء اللجان الأولمبية بعد ورود بعض الملاحظات التي ستعالج لاحقاً لأن جميع الدول الخليجية مع اعتماد هذه الألعاب".



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس