عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-02-2008 - 09:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
شارابوفا تتألق وتحرز لقب الدوحة

شارابوفا تتألق وتحرز لقب الدوحة Sharapova11_B.jpg


توّجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة بلقب بطولة قطر توتال الدولية للتنس يوم الأحد بفوزها على مواطنتها فيرا زفوناريفا 6-1 و2-6 و6-صفر في المباراة النهائية التي شاهدها نحو خمسة آلاف متفرج احتشدوا على مدرجات الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي لكرة المضرب والسكواش.
وبذلك تكون شارابوفا البالغة من العمر 20 عاماً قد أحرزت لقبها الثامن عشر في مسيرتها الاحترافية حتى الآن، فيما فشلت زفوناريفا (24 عاما ً) في إحراز لقبها السادس.
ونالت الفائزة الجائزة المالية الأولى وقدرها 414 ألف دولار، فيما اكتفت الثانية بـ211 ألف دولار.
وقدمت بطلة أستراليا المفتوحة أداء قوياً في المجموعة الأولى، فبعد خسارتها الشوط الأول، فرضت أفضليتها في جميع النواحي وكسرت إرسال زفوناريفا ثلاث مرات في الأشواط الثاني والرابع والسادس لتحسمها بسرعة 6-1 في نحو 25 دقيقة.
ورفعت زفوناريفا مستوى أدائها بشكل ملحوظ في المجموعة الثانية ووجهت ضربات قوية في زوايا الملعب، كما أنها امتازت برد إرسالات شارابوفا القوية ببراعة فأفقدتها أحد أهم أسلحتها لتكسر إرسالها مرتين في الوشطين الثاني والثامن وتفوز بالمجموعة 6-2.
وفي المجموعة الثالثة، استعادت شارابوفا توازنها وضربت بقوة موجهة ضربات محكمة، كما أكثرت من صعودها نحو الشبكة فكسرت إرسال منافستها ثلاث مرات في الأشواط الأول والثالث والخامس وحسمتها بسرعة بستة أشواط ننظيفة من دون أن تترك لمنافستها الفرصة لالتقاط أنفاسها.
وكانت شارابوفا توجت بطلة لدورة الدوحة عام 2005 حين كانت تقام ضمن الفئة الثانية بفوزها في النهائي على الاسترالية اليسيا موليك 4-6 و6-1 و6-4.

يذكر أن خمسة ألقاب من سبعة حتى الآن في دورة الدوحة التي انطلقت عام 2001 ذهبت إلى اللاعبات الروسيات، إذ كانت ناديا بتروفا توجت بطلة عام 2006 أيضاً.

أما الألقاب الثلاثة الأخرى فكانت من نصيب السويسرية مارتينا هينغيس (2001) والأميركية مونيكا سيليش (2002) والبلجيكية جوستين هينان (2007).

رد مع اقتباس