الموضوع: غموض الرجل
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-02-2008 - 07:01 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية dandon
 
dandon
فراشة أهلاوية

dandon غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 269
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : المريخ
عدد المشاركات : 6,242
قوة التقييم : dandon is a jewel in the roughdandon is a jewel in the roughdandon is a jewel in the roughdandon is a jewel in the rough
غموض الرجل





كما غموض النساء الشهير هناك غموض الرجال غير المعروف. فكثير ما يخفي الرجل أسراره، وفي بعض الأحيان تشعر المرأة بأن الرجل الذي تعيش معه منذ سنوات طويلة هو أكثر غموضاً منها.

وكثير من الرجال يقومون بإخفاء اكتئابهم والآمهم ومشاعرهم العميقة عن المرأة. أما السبب الذي يقوله الرجال هو أنهم لا يشعرون براحة تجاه معرفة النساء للكثير من الأسباب التي تجعلهم متضايقين.

ومن الأمثلة على غموض الرجل كما يقول العالم النفساني ''مارك ليبتون'' مسألة الشعور بعدم الكفاءة الذهنية والشفهية حيث يتردد الرجال كثيراً في الحديث عن أشياء غير متأكدين منها تماماً خوفاً من اعتبارهم أغبياء وإنهم يتجنبون الخوض في مواضيع ليس لهم علم كامل بها.

كذلك فهناك الكثير من الرجال الذين يفضلون إلا تعرف النساء مدى تبعيتهم العاطفية. فالرجل العادي لا يشعر بارتياح من شعوره بالتبعية وفي محاولته لأن يقلل من عدم الارتياح هذا فإنه يقيم مسافة عاطفية تعوق أحياناً المودة الحقيقية.

ومن غموض الرجل أيضاً قضية المرض والألم. فالرجال يعتقدون بأن الإصابة بالمرض أمر غير رجولي وانه مؤشر ضعف، وعليه فإن أغلبية الرجال يخفون شعورهم بالأوجاع والألم ويحتفظون بها لأنفسهم، ويفضلون أنفسهم بأنهم لا يقهرون وإنهم يجدون من المرض أو طلب المساعدة نوعاً من الضعف الذي لا يحتمله الرجل!

ومن الأمثلة الأخرى التي يوردها العالم النفساني '' ليبتون'' إن الرجال يميلون إلى مساواة قيمتهم الشخصية بوضعهم المهني وتفسير ذلك أنهم يتظاهرون في أحيان كثيرة بأنهم مؤهلون وأكفاء للغاية في عملهم، ولكن نادراً ما يعتقدون بأنهم يقومون بأداء ذلك العمل بالطريقة التي يتعين عليهم القيام بها أو مثل أصدقائهم أو زملائهم.

ويبدو أن غموض الرجل كثير، لكن ما نعرفه حتى الآن قليل، أما الأهم فهو أن البشر صاروا جميعاً غامضين في عالم يزداد غموضاً كل يوم!





موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي بنات حلب

رد مع اقتباس