عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-02-2008 - 02:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
الزحف الروسي يبدأ في دبي

الزحف الروسي يبدأ في دبي DEMENTIEVA_B.jpg

تخلصت الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة ثامنة من عقبة السويسرية باتي شنايدر وتأهلت مع مواطنتها دينارا سافينا والأوكرانية الونا بوندارنكو إلى الدور الثاني من دورة دبي الدولية لكرة المضرب للسيدات البالغة قيمة جوائزها 1,5 مليون دولار.
وتمكنت ديمنتييفا (26 عاماً و11 عالمياً) من كسر التعادل المسيطر على مواجهاتها مع شنايدر بعدما تغلبت عليها في الدور الأول 7-5 و6-صفر, والفوز هو الثامن لديمنتييفا على شنايدر في 15 مواجهة بينهما، آخرها كانت العام الماضي في الدور ثمن النهائي من دورة موسكو عندما فازت الروسية أيضاً.
وتلتقي ديمنتييفا الساعية إلى لقبها الأول في 2008 والتاسع في مسيرتها، في الدور الثاني بوندارنكو التي أطاحت بدورها بالروسية الأخرى ماريا كيريلنكو بالفوز عليها 3-6 و6-3 و6-2.
واحتاجت بوندارنكو (23 عاماً و23 عالمياً) إلى ساعتين و23 دقيقة لتتغلب على كيريلنكو وتحقق فوزها الثاني على الأخيرة في ثالث مواجهة بين اللاعبتين.
وستكون مواجهة بوندارنكو الساعية إلى لقبها الأول في 2008 والثاني في مسيرتها، مع ديمنتييفا الثالثة بين اللاعبتين وكانت الروسية تغلبت على منافستها في المباراتين الأوليين في نصف نهائي دورة اسطنبول العام الماضي وتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة العام 2005.
أما الروسية الأخرى سافينا فتغلبت على التونسية سليمة صفار المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و6-3, واحتاجت سافينا (21 عاماً)، المصنفة 15 عالمياً، إلى ساعة و8 دقائق للتخلص من صفار بعدما كسرت إرسال الأخيرة في 5 مناسبات، لتضرب موعداً في الدور الثاني مع مواطنتها آنا شاكفيتادزه المصنفة سادسة أو البولندية انييسكا رادفانسكا الصاعدة من التصفيات.
وهذه المباراة الأولى بين سافينا وصفار البالغة 30 عاماً والمصنفة 167 عالمياً, والتي كانت خرجت من الدور الأول أيضاً في دورة دبي العام الماضي إثر خسارتها أمام اليابانية آي سوغياما, في حين تبقى أفضل نتيجة للتونسية التي لا تزال تبحث عن لقبها الاحترافي الأول، في دبي بلوغها الدور ربع النهائي.
وأعفيت اللاعبات الأربع الأوليات من خوض الدور الأول وهن البلجيكية جوستين هينان حاملة اللقب والمصنفة أولى، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثانية والصربيتان أنا ايفانوفيتش الثالثة ويلينا يانكوفيتش الرابعة.
مباريات الثلاثاء

ويشهد الثلاثاء 9 مباريات في الدور الأول تجمع بين الروسية فيرا دوشيفينا الصاعدة من التصفيات والهندية سانيا ميرزا المشاركة بدعوة، والروسية ماريا شارابوفا الخامسة مع المجرية اغنيس تزافاي، والفرنسية أميلي موريسمو وصيفة 2007 مع الإسبانية آنابيل ميدينا غاريغيس الصاعدة من التصفيات.
كما تلعب النمساوية سبيل بامر مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا الصاعدة من التصفيات، والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني مع الفرنسية ماريون بارتولي السابعة، والتشيكية لوسي سافاروفا مع الصينية لي نا، والروسية ناديا بتروفا مع السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك واليابانية ايكو ناكامورا مع التشيكية نيكول فايديسوفا.
وبناء على نتائج التصفيات فستلتقي هينان الساعية إلى لقب خامس، في الدور الثاني مع الفائزة من مباراة بتروفا وسريبوتنيك، فيما تلعب كوزنتسوفا مع سافاروفا أو لي نا، وايفانوفيتش مع فايديسوفا أو ناكامورا، ويانكوفيتش مع ميرزا أو دوشيفينا.
يذكر أن هينان تحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بدورة دبي برصيد أربعة ألقاب أعوام 2003 و2004 و2006 و2007، وهي تسعى إلى لقبها الثالث هذا الموسم بعد لقبي دورتي سيدني الأسترالية وانفير البلجيكية.
وستكون الأميركية سيرينا وليامس والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا أبرز الغائبات عن دورة دبي بعدما أعلن المنظمون انسحابهما، الأولى بسبب الإصابة والثانية للمرض.
يذكر أن الدورة انطلقت العام 2001 وتوجت السويسرية مارتينا هينغيس بطلة لها، ثم خلفتها موريسمو (2002)، وهينان (2003 و2004 و2006 و2007) والأميركية ليندساي ديفنبورت (2005).
وتحصل الفائزة باللقب على مبلغ مالي قدره 250 ألف دولار إضافة إلى300 نقطة تضاف إلى رصيدها في التصنيف الأسبوعي للاعبات المحترفات، فيما تحصل الوصيفة على 130 ألف دولار و215 نقطة وكل من اللاعبتين الأخريين اللتين تصلان إلى دور الأربعة على 69760 دولار و140 نقطة.


رد مع اقتباس