عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-02-2008 - 12:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
برشلونة يستقبل فالنسيا وعينه على الثلاثية



يأمل برشلونة أن يعمق جراح فالنسيا عندما يستقبله الأربعاء على ملعب "كامب نو" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، ليعزز الفريق الكاتالوني حظوظه في الظفر بالثلاثية هذا الموسم.
وينافس برشلونة على ثلاث جبهات هي الكأس التي يحمل رقمها القياسي من حيث عدد الألقاب مشاركة مع أتلتيك بلباو (24 لكل منهما)، والدوري المحلي حيث يتخلف بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر، ومسابقة دوري أبطال أوروبا حيث قطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دورها ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-2 في ذهاب ثمن النهائي.
ويأمل برشلونة أن يتوج بالثلاثية هذا الموسم ليصبح أول فريق يحقق هذا الأمر منذ عام 1999 عندما نجح مانشستر يونايتد الإنكليزي في تسطير هذا الإنجاز الأول من نوعه لفرق من البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
ويدخل برشلونة إلى مباراة "كامب نو" بسجل مميز في 2008 إذ لم يذق في العام الجديد طعم الهزيمة، وحقق الأحد الماضي فوزه الثامن في 14 مباراة ضمن جميع المسابقات، والأول بخمسة أهداف أو أكثر هذا الموسم بتغلبه على ليفانتي 5-1 بفضل تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو الذي سجل ثلاثية في أول مباراة له بعد عودته من كأس أمم أفريقيا في غانا حيث حل وصيفاً مع منتخب بلاده.
ومن المرجح أن يعود إلى التشكيلة الأساسية للمدرب الهولندي فرانك رايكارد النجم الدولي الفرنسي تييري هنري بعدما جلس على مقاعد الاحتياط في لقاء الأحد بسبب الإصابة وربما يشارك في مباراة "كامب نو" لأول مرة إلى جانب الثلاثي الأخير إيتو وميسي والبرازيلي رونالدينيو الذي بدأ يستعيد شيئاً من مستواه في الآونة الأخيرة بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب.
وفي الجهة المقابلة، يعتبر الوضع معاكساً تماماً إذ يمر فالنسيا بمرحلة صعبة وهو يعاني الأمرين في الدوري المحلي حيث يحتل حالياً المركز التاسع برصيد 35 وبفارق 21 نقطة عن ريال مدريد و19 عن برشلونة.
ولا يزال أمام مدربه الهولندي رونالد كومان مسابقة الكأس لإنقاذ ماء الوجه بعد أن ودع الفريق الدور الأول من مسابقة الأبطال وهو لم ينتقل حتى للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي لأنه حل رابعاً في مجموعته.
ويأمل كومان أن يتجاوز فريقه هذه المشاكل لينقذ موسمه ويعيد إلى فالنسيا الكأس التي غابت عن خزائنه منذ عام 1999 عندما فاز على أتلتيكو مدريد 3-صفر في المباراة النهائية، وكان لقب ذلك العام السادس لفالنسيا في مسابقة الكأس بعد أعوام 1941 و1949 و1954 و1967 و1979.
أما برشلونة فيسعى إلى لقبه الأول في هذه المسابقة منذ 1998 عندما تغلب على مايوركا 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
خيتافي - سانتاندر

وفي المباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي، يلتقي خيتافي وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه راسينغ سانتاندر.
ويدخل خيتافي إلى اللقاء بمعنويات عالية بعدما الحق الأحد بريال مدريد الهزيمة الأولى في ملعب "سانتياغو برنابيو" في الدوري هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر، كما انه تأهل الخميس الماضي إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بفوزه على أيك أثينا اليوناني 3-صفر بعد أن كان تعادل معه ذهابا صفر-صفر.
ويشرف على خيتافي هذا الموسم النجم الدولي الدنماركي السابق مايكل لاودروب الذي اعتبر أن مباراة فريقه مع سانتاندر ستكون تكتيكية.
وحقق سانتاندر الذي فاز في نهاية الأسبوع على ألميريا 1-صفر، بوصوله إلى المربع الذهبي انجازاً شخصياً لأنه تجاوز حاجز ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.
وهو يأمل أن يحقق نتيجة إيجابية على ملعب مضيفه قبل أن يستقبل لقاء الإياب في 19 اذار/مارس المقبل على أن يلعب فالنسيا وبرشلونة في 20 منه.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس