الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 28-02-2008 - 08:37 ]
 رقم المشاركة : ( 305 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   



.. مُقدمَه ..



نعم نعم .. إنهما فولهام ومانشستر يونايتد .. قد يتبادر لدى أذهان البعض أن المباراة سهلة على الضيوف لكن ! بـ كل صراحه فإن المضيف قولهام فريق لا يستهان به .. كيف لا وقد أحرق أعصاب جماهير مانشستر بالموسم الماضي على أرضه .. فولهام النادي الإنكليزي بات بشكل رقما صعبا في سماء البريمر ليغ بالرغم من تواضع مستوياته بالفترة الأخيرة .. أسماء لامعة يملكها هذا النادي .. فريق يبرز كثيرا أمام الكبار خصوصا الأرسنال .. أمّا الطرف الآخر مانشستر يونايتد فهو سيّد الكرة الإنكليزية بكل شفافيّه في الألفية الثالثه .. أرقام قياسيّة وإنجازات يُحققها هذا النادي بـ قيادة مُلهمه الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون .. موسم متقلب يعيشه النادي الأحمر لكن ! الآمل موجود بفوزه باللقب مرتين متتاليتين .. لقاء صعب سـ يكون على الشياطين الحمر على ملعب الـ " كرافين كوتاج " الخاص بـ فولهام الذي لن يجد سهولة أمام رجال فيرغسون .. مواجهة مصيريّة على الفريقين حيث أن المضيف يقبع بالمركز قبل الأخير وهو مهدد بالهبوط لـ درجه كبيرة كما أن الضيف يحتل مركز والوصافه وهو لا يريد إهدار أية نقطة لـ مواصلة مطاردة الأرسنال .. إذن إكتفينا بـ كتابة مقدمه بسيطة عن المباراه .. لذا نأمل الآن من الله عزّ وجل أن يوفقنا إيّاكم في تقديم ما ينال رضاكم .. فـ على بركة الله نبدأ :-



.. فولهام ..



يعيش هذا الفريق موسما تعيسا بـ كل صراحه حيث يقبع بالمركز التاسع عشر قبل الأخير بـ رصيد 19 نقطة من 27 لقاء .. مستويات متواضعة تقدمها فرقة روي هودجسون .. إستغراب من الشارع الإنكليزي حول وضع فولهام ! .. سجل هذا الفريق 25 هدف بالدوري .. بينما سُجل عليه 40 هدف .. وكما ذكرت فإن فولهام حصل على 19 نقطة جمعها من 3 إنتصارات و 10 تعادلات .. ويُذكر أنه تلقى 14 هزيمة .. مشوار فولهام في كأس الإتحاد الإنكليزي تحطم على يد بريستول روفرز بعد فوز الأخير بـ مجمل [ 5/3 ] ..



.. أوراق فولهام التكتيكيّة ..



تشكيلة فولهام [ 4/4/2 ] تعتمد بـ شكل كبير على خط الوسط خصوصاً من العمق بإرتداد محاور الإرتكاز .. منطقة الإرتكاز دُعمت بـ قوة هائلة بـ رجوع نجم الفريق جايمس بولارد إلى الملاعب .. خط الدفاع يشكل نقطة ضعف كبيره بـ تواضع إمكانيات المدافعين .. إختراق الدفاع سـ يكون سهلا على الشياطين الحمر .. الهجوم جيّد في الفريق لكنه ! يفقتر إلى صانع الألعاب الذي يهيء الكرات إليهم ..إذن بإختصار تتمحور تشكيلة فولهام بـ : نييمي في حراسة المرمى .. الدفاع من اليمين إلى اليسار ستارتليه هيوز ستيفانوفيتش كونتشيسكي .. منقطة الإرتكاز يتواجد بها مورفي وبولارد .. يتواجد على الأطراف الجناح الكوري يون كي سيول و هداف الفريق ديمبسي .. كما يتواجد في المقدمة الهداف الأمريكيّ ماكبرايد وكامارا ..



.. الغيابات ..



# سـ يغيب قلب الدفاع ليون أندرياسون عن المباراة بـ سبب حصوله على 5 بطاقات صفراء ! .



.. المدرب ..



روي هودجسون .. إنكليزي الجنسيّة .. ولد في التاسع من أغسطس عام 1947 .. يبلغ من العمر 60 عاما .. ولد في مدينة كرويدون الإنكليزيّة .. درب العديد من الأندية كـ إنتر ميلان الإيطالي .. بلاكبيرن روفرز .. كوبنهاغن الدنماركي .. أودونيزي الإيطالي .



.. مانشستر يونايتد ..



موسم مُتقلب يعيشه [ الشياطين الحمر ] هذا الموسم أو يمكن وصفه بـ السيّء صراحة فـ البداية كانت متواضعة جدا بـ فقدانه لـ سبع نقاط من تسع ممكنة بالإضافة إلى خروجه من الكارلنغ كاب من أولى جولاته .. نغمة إنتصارات يعزفها أبناء السير أليكس فيرغسون ثم يتوقف العزف مرة أخرى .. مباريات كثيره لم يقدم فيها المان يونايتد مستواه المأمول .. عادت نغمة الإنتصارات في الدوري بعد سحق مانشستر لـ نيوكاسل يونايتد بـ خماسيّة السبت الماضي بالسانت جيمس بارك مما يؤكد رغبة الشياطين الحمر في تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي .. لكن ! أنوه أن هذا الإخفاق النسبي خلال الموسم يعود إلى عدم الإنسجام أو الإستقرار على تشكيلة واحدة من طرف المدرب على عكس الموسم الماضي عندما كان السير أليكس يستقر على شياطين حمر أغلب المباريات لكن ! الحال تبدل بـ صعوبة توقع تشكيلات المباريات هذا الموسم .. لكن ! بعد كل هذا يعد أفضل ما قدمه مانشستر هي مسيرته في دوري أبطال أوروبا هذا العام بـ كونه أول المتأهلين من الجولة الرابعة بالإضافة إلى كونه أكثر الفق تحقيقا لـ النقاط [ 16 نقطة ] .. أما في كأس إنجلترا فالفريق يسير بـ على طريق النجاح في بطولة العالم الأعرق حيث أنه تأهل لـ ربع النهائي من عنق الزجاجة بـ فوزه على [ أستون فيلا + توتنهام هوتسبر + أرسنال ] .



.. أوراق مانشستر يونايتد التكتيكيّة ..



خطة السير أليكس فيرغسون 4 - 4 - 2 .. بـ رأسي الحربة المُتحركين تيفيز وروني وخط الوسط بـ الاعتماد على الإنطلاق من الاطراف من كريستيانو رونالدو وغيغز او ناني لـ يأتي في مركز المحور احد الثلاثي الرائع [ كاريك - أندرسون - هاريغريفز ] بـ الإضافه إلى صانع الألعاب بول سكولز .. وخط الدفاع المكون من براون وفيديتش وريو وايفرا .. طريقة اليونايتد تعتمد على الإنطلاق من الأطراف او استلام احد مهاجمي الفريق الكرة من نصف الملعب والدخول إلى منطقة الجزاء مع الباصات المعروفه بـ الـ [ ون تو ] أو اللمسة الواحده .. ويعتمد الإنطلاق من جهة الاجنحه على كريستيانو رونالدو ومساندة براون او سمبسون وبـ السرعه والمهارات يفيد التوغل من الاجنحه وهذي طريقة السير الذي تحدث عنها كثيرا حيث أن رونالدو يفيد أكثر في الأجنحه من الهجوم .. والاعتماد ايضاً على العرضيات .. وربما نشاهد تكتيك رائع في الهجمة المرتده من قبل اليونايتد عند استلام رونالدو الكرة تصبح الخطه 4 - 3 - 3 حيث رونالدو يباشر إلى الهجوم مع اللمسة الواحده والإنطلاق السريع من نصف الملعب وهذه الطريقه تساعد اليونايتد كثيرا في خلق فرص اخطر في الهجمة المرتده كما نرى في العديد من لقاءات اليونايتد .. وايضاً نرى تيفيز المهاجم الذي يتراجع ويأخذ الكرة ويصنع الأهداف ايضاً نقطة رائعه لـ اليونايتد ونرى ايضا في بعض الحالات عند وجود نقطه ضعف في دفاع الخصوم تيفيز ورونالدو وروني " الثلاثي المرعب " يخلقون خطورة عجيبه في دفاع الخصوم .. بـ الإضافه إلى تمويلات راين غيغز .. اي ان اليونايتد هجومياً من اقوى ما يكون .. بينما في مركز المحور نرى الرابط بين الدفاع والوسط يعتمد على كاريك او هارغريفز .. والربط الهجومي الدفاعي والوسط يعتمد على أندرسون إذا كان موجود .. وسكولز الربط بين المحور والهجوم وصناعة اللعب وسرعة تحرك تيفيز وروني .. خط الدفاع المانشستراوي بـ قيادة ريو وفيديتش لايخاف عليه ولكن يخاف على الأطراف وخاصة عند تقدم احد الظهيرين والبطأ في العودة إلى المركز هذي تشكل خطورة على اليونايتد .. او الإرتباك اللاشعوري الذي يحصل لـ دفاع اليونايتد ممّا يأزم من خطورة الموقف وهذي الخاصية لـ ربما نجدها لدى فيديتش وعلاجها التركيز والثقة في النفس .. نتمنى ان يكون لاعبي اليونايتد في قمة مستواهم لـ نرى الإبداع والإمتاع والإقناع .



.. الغيابات ..



# سـ يغيب مدافع الفريق الفرنسي مايكل سيلفستر عن المواجهة بـ سبب إصابته في الكتف .



.. المدرب ..



السير أليكس فيرغسون .. ولد في 31 ديسمبر 1941 في غلاسكو .. يبلغ من العمر 69 عاما .. أسكتلندي الجنسيّة .. يعد من أشهر و أنجح المدربين في العالم .. يدرب الفريق منذ 21 عام تقريبا .. درب نادي أبردين الأسكتلندي قبل المانيو .



.. فولهام 1/2 مانشستر يونايتد ..



على ملعب الكرايفن كوتاج تعرض مانشستر يونايتد لأصعب مواقفه بالموسم الماضي عندما وضع رجال روي هودجسون أبطال الدوري في مأزق في الرابع والعشرين من فبراير عام 2007 .. خطأ من ريو فيردناند كلف اليونايتد الكثير باستغلال ماك برايد للفرصة جيّداً وتسجيله للهدف الأول الذي أغضب الشياطين الحمر كثيراً إلا أن أبى الراين غيغز ذلك بتسجيله لهدف أسطوري في آخر دقائق الشوط الأول عندما رفع له روني كرة هوائية وقام بتسديدها الراين " ع الطاير " بـ طريقة ولا أحلى ولا أروع في شباك الحارس نيمي .. ثم في الشوط الثاني ضغط اليونايتد كثيراً على مرمى فولهام وكانت المان مسيطراً على المباراة بأكملها ولكن ! خط الدفاع كان صامداً طوال مجريات الشوط الثاني .. لكن ! " كثر الدق يفك اللحام " وهذا ما حصل .. حيث انطلق نجم النجوم كريستيانو رونالدو من خط الوسط وراوغ لاعبي فولهام حتى وصل للمرمى وسد الكرة فيها معلنا تسجيله لـ هدف الفوز والذي أفرح عشاق هذا النادي كثيرا ! .



.. لقاء خاص لـ لويس ساها ..



ستكون هذه المباراة خاصه للويس ساها .. إذ سيعود مجددا لـ مواجهة فريقه السابق فولهام والذي انشهر فيه .. لعب ساها منذ 2001 إلى 2004 مع فولهام 67 مباراة .. سجل من خلالها العديد من الأهداف .. ويذكر أنه انضم لليونايتد عام 2004 مقابل 13 مليون جينه إسترليني .



.. إحصائيات قبل المواجهة ..

- فـي آخر [ 14 ] لقاء بين الفريقين :

# فاز [ مانشستـر يونايتـد ] في [ 10 ] مباريات .. في حين فاز فولهام في مباراة وحيدة .. بينما إنتهت [ 3 ] مباريات بالتعادل ! .

# رصيد لاعبي [ مانشسـر يونايتد ] من الأهداف [ 32]) هدف .. في حين رصيد لاعبي [ فولهـام ] كان [ 17 ] هدف .

# أكثر لاعبي [ مانشستر يونايتد ] تسجيلا للأهداف هـو [ رود فان نيستلروي ] بـ [ 10 ] أهداف ويليه [ كريستيانو رونالدو ] بـ[ 7 ] أهداف ومن ثم يليهم [ راين غيغز ] و [ واين روني ] بـ [ 3 ] أهداف .. في المقابل أكثر لاعبي [ فولهام ] تسجيلا للأهداف هم [ لويس ساها ] و [ برايان ماكبرايد ] و [ مارلت ] بـ [ هدفين ] .

# المباريات التي أقيمت على أرض فولهام [ كرافين كوتاج ] كان عددها [ 6 ] مباريات .. [ 3 ] منها انتهـت بـ فوز الفريق .. بـ المقابل [ 3 ] انتهت بالتعادل .







يدخل فولهام المباراة بـ معنويات منخفضة بعد الخسارة من ويست هام على أرض الأول يوم السبت الماضي .. أداء الفريق في هذه المباراة لم يكن مقنعا أبدا وظهر ضعف الفريق على الأطراف .. لـ يثبت فولهام أثره أمام المان يونايتد يجب عليه التركيز على الجهة اليسرى لـ تواجد صاحب الإمكانيات الضعيفة ويس براون على الجهة اليمين من اليونايتد .. أيضا فان دير سار يرتكب أمام التسديات القويّة الصاروخيّة لذا فإن دور مورفي سـ يكون كبيرا إذا ما عمل ذلكـ .. عودة بولارد النجم الرائع قوّت خط وسط الفريق بـ شكل واضح حيث أنه يشكل حلقة وصل مهمة بين الدفاع والهجوم .. نقاط ضعف النادي اللندني تتمركز كما ذكرت في عمق الدفاع لذا يجب زيادة العمق لـ منع توغلات لاعبين مانشستر يونايتد .



هذه هي فترة " غضب مانشستر " .. فترة يُقدم فيها اليونايتد مستويات خياليّة بالإضافة إلى نتائج جيّدة جدا .. يدخل الشياطين الحمر ملعب الكرافين كوتاج بـ معنويات مرتفعة أو نشوة بالأحرى بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد [ 5/1 ] على ملعب السانت جيمس بارك السبت الماضي أيضا بـ سبب تقلص الفارق إلى 3 نقاط .. اليونايتد لا يريد الإفراط بأي نقطة لأن الدوري يشغل أهميّة كبيرة كل موسم لـ يحققه هذا النادي .. بـ حكم أن المباراة خارج الأرض وقوة إرتكاز الخصم فيجب الحد منها .. لذا أرجح أن يلعب السير بـ خطة [ 4/5/1 ] مع التركيز على الأطراف لـ يقوموا بالتوغل ثم التمرير إلى رأس الحربة أو التسديد على المرمى .. نقطة الضعف الأبرز هي تواجد ويس براون في الباك رايت .. لذا أتوقع أنه إذا كان الثنائي الذهبي [ رونالدو + روني ] في قمة مستواهم فأنا أضمن لكم نتيجة المباراة ! .



.. الملعب ..



الإسم : كرافين كوتاج .
المكان : لندن - إنكلترا .
أسس : عام 1896 .
النادي المالك : فولهام .
الإستيعاب الجماهيري : 30,500 .



.. بطاقة اللقاء ..



الفريقين : فولهام X مانشستر يونايتد .
المناسبة : الجولة الـ 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز .
التاريخ : 1/3/2008 .. يوم السبت .
التوقيت : 6:00 بـ توقيت مكة المكرمة .. 3:00 بـ توقيت غرينتش .
ملعب المباراة : كرافين كوتاج - لندن .
القناة الناثلة : لم تـُحدد حتى الآن ! .

رد مع اقتباس