عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-02-2008 - 08:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية يالذيذ يارايق
 
يالذيذ يارايق
أهلاوي للعضم

يالذيذ يارايق غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 67
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : قلعة الأمجاد
عدد المشاركات : 3,038
قوة التقييم : يالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really nice
الفتوة اوقف المجد





الملعب: البلدي – دير الزور

الجمهور:حوالي 7000 متفرج

الفتوة X المجد : (2–1) الشوط الأول (1 – 1 )

الحكام :.محسن بسمة – علم الدين ديوب – حسن خضيرة والحكم الرابع محمد كزارة .

مراقب الحكام : د. عبد الله الناصر- مراقب إداري: عبد الإله بوطة



تشكيلة الفريقين

المجد: سامر سعيد – معن الراشد - علي دياب - فراس معسعس - حمزة أيتوني (عناد عثمان د. 86) - زاهر ميداني - سامر عوض - بشار قدور - رجا رافع –محمد الواكد (محمد زينو د.65).

الفتوة : فاتح العمر– معمر الهمشري – هاني نوارة– إبراهيم العبد الله – ياسر العافص – يوسف الموسى – رغدان شحادة– محمود مولود (محمد بو جديع د.45)– عدي جفال( أمجد الخلف د.17) – محمد خير عبادي (رضا الطعمة د. 72) – محمد البشو .

وصف المباراة

زاد الفتوة من جراحات ضيفه المجد المتتالية محليا وعربيا وأنزل به أول خسارة في الدوري منذ تسعة أسابيع معززا فرصه في الاقتراب أكثر من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال العرب ومقللا من فرصة ضيفه في المنافسة على اللقب.

بداية المباراة كانت قوية لأصحاب الأرض الذين يعرفون خطورة ضيفهم جيدا فاندفعوا بغية تسجيل هدف مبكر يريحوا به أعصابهم فكانت رأسية البشو في الدقيقة الثانية الذي تلقى كرته عالمرتاح من الجفال لكنه وضعها فوق المرمى بقي بعدها الفتوة مسيطر نسبيا و توغل له العبادي من جهة اليسار وحول الكرة إلى البشو المتواجد في منطقة العمليات لكن الأخير لم يحسن ترويض الكرة .. وبعد أن امتص المجد فورة البداية لمضيفه تحرك من مناطقه الخلفية واعتمد على نقل الكرات السريعة والقصيرة فيما اعتمد الفتوة على دفاع المنطقة وعلى الكرات الطويلة في حالة الهجمات التي كانت في أغلبها تقطع لتميز قامات لاعبي المجد ومن احدي الكرات السريعة للمجد في الدقيقة (16) كسر بشار قدور التسلل وانفرد من تمريرة سامر عوض ليزرع الهدف الأول في شباك الفتوة بعد الهدف المجداوي لم يغير الفتوة من أسلوبه فبقي معتمد على الكرات الطويلة وعلى مهارة لاعبه العبادي الذي تلاعب بثلاثة مدافعين في الدقيقة (25) ولعب كرة ماكرة كادت تكون هدف التعديل وأضاع العافص فرصة أخرى عندما تلقى كرة البشو على حدود منطقة الست ياردات ولعبها خلفية أبعدها السعيد برؤوس أصابعه بعد هذه الفرصة مباشرة في الدقيقة(34 ) ومن احدى الكرات الطويلة تلقى الشحادة كرة العافص بأناقة وحولها للبشو في الجهة الأخرى الذي لعبها برأسه في شباك السعيد وهدف التعديل.وأخطر فرص المجد في هذا الشوط كانت من كرة مشتتة من منتصف الملعب نحو الرافع أخطأ تقديرها الهمشري والعمر لتمر من رأس الهمشري بجوار القائم

في الشوط الثاني بدأ المجد مهاجما وتميزت نقلاته بالسرعة والدقة ولكن دفاع الفتوة كان صاحيا لها .. ومع التبديلات الهجومية للفتوة أصبح اللعب سجالا بين الطرفين فمن اختراقة للعبادي الى تسديدة للرافع حتى دق الهمشري ناقوس الخطر بتسديدته الثابته من على حدود الجزاء مرت كالصاروخ بجوار القائم رد عليه محمود ارحيم بتسديدة قوية تألق العمر في إبعادها حتى جاءت الدقيقة (73) لتحمل معها الفرح في المدرجات ومن أول لمسة للكرة يزرع الشاب رضا الطعمة هدف التقدم برأسه في مرمى السعيد وبنفس أسلوب الهدف الأول بعد هدف التقدم لأزرق الدير تقدم المجد إلى الأمام ورمى بكل ثقله في محاولة التعديل وسنحت له أكثر من فرصة خطرة فيما اعتمد الفتوة فيما تبقى من الوقت على الهجمات المرتدة التي كاد أن يعزز من خلالها في أكثر من مناسبة ولكن حالت الرعونة حينا وقلة خبرة الشباب أحيانا أخرى دون ذلك حتى أعلن الحكم محسن بسمة النهاية السعيدة لأصحاب الأرض بفوز استحقه لاعبوه لقتاليتهم وروحهم العالية في الملعب.

أرقام

التسديد على المرمى : الفتوة 8 / المجد 11

التسديد بين القوائم : الفتوة 2 / المجد 5

الركلات الركنية : الفتوة 2 / المجد 2

الأخطاء : الفتوة 17 / المجد 15

البطاقات الصفراء : الفتوة 1 (ياسر العافص) / المجد 1 (بشار قدور)

حالات التسلل : الفتوة 3 / المجد 0

قالوا في المباراة

- مدرب المجد (مهند فقير): بالبداية ألف مبروك لفريق الفتوة فوزه المستحق بجدارة .. من المتوقع أن يكون أدائنا مضطرب بسبب تشوش اللاعبين بسبب تفكيرهم بالمشاركات الخارجية ومع ذلك أدينا مباراة معقولة المستوى ولكن الفتوة كان في قمة عطائه والمباراة بشكل عام كانت قوية ومثيرة والفتوة استحق الفوز لرجولة لاعبيه وإخلاصهم وانضباطهم في أرض الملعب وأعتقد بأن المجد بإمكاناته المتواضعة كنادي لا يفكر بالدوري لهذا الموسم إنما تركيزنا على المركز الثاني.

- مدرب الفتوة (أنور عبد القادر): فريق المجد فريق جيد ويضم لاعبين لديهم قدرات كبيرة ومحضر بشكل كبير وله صولات عربية فكان لابد لنا من التحفظ في الأداء أمامه ومع ذلك فلم يتراجع فريقنا إلا بعد تسجيل الهدف الثاني وهو أمر طبيعي فرضه علينا عدة ظروف منها إصابة عدي جفال في بداية المباراة وإشراك لاعبين غير جاهزين بدنيا هما البشو وبو جديع. الحمد لله الذي وفقنا ونتمنى الأفضل لفريق المجد.

لقطات

- عهدت المباراة بمبلغ (255) ألف ليرة سورية

- بطاقة شكر استحقها رئيس فرع الاتحاد الرياضي السيد إسماعيل حلواني لجهوده الكثيفة في تنظيم السدة الرئيسية.

- قبل المباراة عبر الكابتن أنور عبد القادر عن تفاؤله بتحقيق نتيجة جيدة أمام فريق كبير مثل المجد وكان له ما أراد بينما الكابتن مهند الفقير فقد اعترف بصعوبة الفتوة على أرضه ولكنه لم يخفي تفاؤله.

- تأثر الحضور الجماهيري في ملعب الدير لسببين وهما النقل التلفزيوني للمباراة وإقامة المباراة في يوم دوام رسمي.

- ظهر التأثر واضحا على مدرب المجد الكابتن مهند فقير بعد نهاية المباراة.

- أضاف الحكم دقيقة كوقت بدل ضائع للشوط الأول وأربع للثاني

- وزعت لافتات تدعو جماهير الفتوة لمساندة جارهم اليقظة في مباراة الغد أمام عمال حماة

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس