عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-03-2008 - 04:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
ديمنتييفا تحرز لقب دبي

ديمنتييفا تحرز لقب دبي dementievareplace_B.


أحرزت الروسية إيلينا ديمنتييفا المصنفة ثامنة لقب بطلة دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.5مليون دولار بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا الثانية 4-6 و6-3 و6-2 في المباراة النهائية السبت في ساعتين وتسع دقائق.
وكانت المباراة النهائية الأولى بين لاعبتين روسيتين في دورة دبي، لكنها الثانية في غضون أسبوع، إذ كانت ماريا شارابوفا تغلبت على فيرا زفوناريفا في نهائي دورة الدوحة الأحد الفائت.
كما أنها المباراة النهائية الثالثة عشرة بين لاعبتين روسيتين حتى الآن، الأولى كانت أيضاً في دورة الدوحة حين فازت اناستازيا ميسكينا على ايلينا ليخوفتسيفا عام 2003.
وجاء لقب ديمنتييفا في مشاركتها الأولى في دورة دبي، في حين فشلت كوزنتسوفا في إحراز اللقب رغم مشاركتها فيها للمرة السادسة حيث سقطت في المباراة النهائية للمرة الثانية بعد عام 2004 عندما خسرت أمام البلجيكية جوستين هينان بطلة العامين الماضيين أيضاً.
ورفعت ديمنتييفا عدد ألقابها إلى 9 في مسيرتها الاحترافية حتى الآن، لتعادل بالتالي رقم كوزنتسوفا التي لا تزال تبحث عن لقبها الأول هذا العام بعد أن خسرت أيضاً في نهائي دورة سيدني أمام هينان بالذات، ثم خرجت من الدور الثالث في بطولة استراليا المفتوحة أمام البولندية أنييسكا رادفانسكا، ومن الدور الثالث أيضاً لدورة الدوحة الأسبوع الماضي أمام النمساوية سيبيل بامر.
وردت ديمنتييفا اعتبارها أمام مواطنتها التي كانت تغلبت عليها في المواجهات الثلاث الأخيرة التي جمعت بينهما مقلصة الفارق إلى أربعة انتصارات مقابل خمسة.
وتبقى المباراة الأهم بين اللاعبتين في نهائي بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2004 حين توّجت كوزنتسوفا بطلة لإحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى والوحيدة في مسيرتها حتى الآن.
وشهدت المجموعة الأولى مداً وجذراً إذ فشلت اللاعبتان في الاحتفاظ بالإرسال في معظم الأوقات، فانتزعت كوزنتسوفا إرسال منافستها أربع مرات في الأشواط الثاني والسادس والثامن والعاشر، وخسرت إرسالها مرتين في الشوطين الثالث والتاسع لتحسمها 6-4 في 49 دقيقة.
وإذا كانت المجموعة الأولى شهدت مبادلات طويلة من الخط الخلفي للملعب، فإن ديمنتييفا عرفت كيف تحسم الأمور بشكل أسرع في الثانية بعد أن كسرت إرسال منافستها 3 مرات في الأشواط الثالث والخامس والتاسع، وخسرت إرسالها مرة واحدة لتفوز بها 6-3 فارضة مجموعة ثالثة حاسمة.
ورفعت ديمنتييفا مستوى أدائها بشكل لافت في المجموعة الثالثة وتقدمت فيها بسرعة 3-صفر بعد أن انتزعت إرسال كوزنتسوفا في الشوط الثاني، لكن الأخيرة قاومت حتى النهاية محاولة العودة إلى المباراة فقلصت الفارق إلى 2-3 إلا أن قواها لم تساعدها كثيراً للمواصلة على إيقاع عال أمام ضربات ديمنتييفا القوية في نهاية المباراة خصوصاً أن الأخيرة بدت مصممة على الفوز باللقب لدى متابعتها للكرات المهمة.
وانتزعت ديمنتييفا إرسال كوزنتسوفا مرتين أيضاً في الشوطين السادس والثامن لتحسم المجموعة في 38 دقيقة.
وأعربت ديمنتييفا عن سعادتها الكبيرة بإحراز اللقب في مشاركتها الأولى في دورة دبي، وقالت: "أنا نادمة لأني لم أشارك في هذه الدورة من قبل، فلقد أحببت اللعب هنا وبالتأكيد سأعود للمشاركة فيها في المستقبل".
وأوضحت: "حاولت أن أبقى متفائلة طوال المباراة وأن أحارب على كل كرة خصوصاً أن كوزنتسوفا لاعبة رائعة وسبق أن خسرت أمامها في المواجهة الأخيرة بيننا".

رد مع اقتباس