عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-03-2008 - 10:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية فرح
 
فرح
فراشة أهلاوية

فرح غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1478
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة : بعيون ابي
عدد المشاركات : 7,174
قوة التقييم : فرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to beholdفرح is a splendid one to behold
فوائد خل التفاح

***فوائـــد خــــل التفـاح ***
هناك امراض عديدة تعالج بخل التفااح
ومن هذه الامرااض :-

إنقاص الوزن :

تعتمد فكرة إنقاص الوزن على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة عام. هذه العملية كفيلة بإزالة ما يقرب (10) كغم من الشحوم سنوياً دون الحاجة لإتباع نظام غذائي معين أثناء استخدام خل التفاح ولا حتى التقليل من الطعام أو عمل “الرجيم" .

دوالي الساقين :

تدلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .

التهاب الحلق :

تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة (5) ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.

مكافحة الأرق :

تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج.

الثعلبة :

يدلك مكان الإصابة بخل التفاح المركز(6) مرات يومياً لمدة (15) يوماً .

للوقاية من تصلب الشرايين :

تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب بصورة دائمة مرة باليوم.

الشقيقة :

تعالج بواسطة الاستنشاق، أي وضع مقدارين متساويين من الخل والماء بعد مزجهما معا في وعاء على النار حتى يغلي المزيج، وعند صعود البخار يتم استنشاقه (20) مرة أو أكثر.

الكلى والالتهابات البولية :

تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس من الماء ويشرب المزيج مرتين يوميا لمدة (15) يوماً.

لمكافحة الجراثيم والبكتيريا:

من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.

التهاب المفاصل :

تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

الإسهال والقيء :

تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس ماء و يشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة أربعة أيام.

الحروق :

تطلى المنطقة المصابة بالحرق بالخل المركز مرتان يوميا لمدة يوم واحد.

الرطوبة وسيلان الدمع :

اللتان تصيبان العين تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

حب الشباب :

يفيد في التخلص من حب الشباب الذي يمثل مشكلة تقلق الشباب من الجنسين، فتضاف ملعقتان صغيرتان من خل التفاح إلى فنجان ماء وتغمس فيه قطعة قطن وتمسح بها الحبوب عدة مرات يوميا. وإذا اضيف خل التفاح إلى عصير البصل فإنه يعالج حب الشباب والبقع البنية، كما تستخدم حمامات خل التفاح في تجميل البشرة والتخلص من مشاكلها والتخلص من العدوى والالتهابات.

علاج نزف الانف واللثة :

وله خاصية في علاج نزف الأنف واللثة حيث توضع قطعة قطن مبللة بخل التفاح داخل فتحة الأنف ويضغط على فتحتي الأنف من أعلى حتى يكون التنفس عن طريق الفم ويستمر المريض على هذه الحالة لمدة عشر دقائق، فهذا يساعد على وقف النزف بالأنف، ويمكن استخدام ذات الطريقة بالنسبة للثة.

علاج الاقدام من الفطرياات :

ويمثل خل التفاح وصفة لعلاج أقدام الرياضيين حيث يتعرض الكثير منهم للاصابة بفطريات القدم والتي من أعراضها انبعاث رائحة كريهة وحدوث حكة في باطن القدم، وللوقاية من هذه الحالة يجب تهوية القدمين، ويستخدم خل التفاح في علاجها لأنه يقلل من عرق القدمين، ويقاوم الفطريات، ويخمد الحكة وتهيج الجلد، ويفضل اعداد إناء يملأ بخل التفاح تنقع فيه القدمان عدة مرات يومياً، أو تبلل قطعة بخل التفاح ثم تكمد بها القدمان والاصابع

منع الحمل وتنظيم النسل :

وقد جرب خل التفاح في منع الحمل أو تنظيم النسل، بحيث تضع النساء اللاتي لايردن الحمل، أو يتعرضن لمشاكل صحية بسبب الحمل المتكرر، قطعة قماش معقمة بخل التفاح في المهبل وازالتها قبل الجماع، ويؤدي مفعولها إلى قتل الحيوانات المنوية أو اعاقة حركتها ومنع وصولها إلى البويضة، وذلك لاحتواء خل التفاح على درجة حموضة عالية، وهذا من شأنه منع حدوث الحمل، وكانت نفس الطريقة متبعة سابقاً مع العسل وزيت الزيتون.

من خلال البحث عن فوائد خل التفاح وجدت أن كثيراً من الأطباء والمؤسسات والباحثين المهتمين بخل التفاح يؤكدون فعاليته وفائدته من خلال ما توصلوا إليه من أبحاث وتجارب علمية.
أيضا لا ننسى أن النبي عليه الصلاة والسلام أكد لنا على فائدته من خلال السنة النبوية الشريفة وهذا يعتبر من أهم الدلائل على فعاليته وفائدته.

ولكن يجب التنويه إلى عدم شرب الخل إلا بعد تخفيف تركيزه بقدر كاف من الماء، وكذلك عدم شربه إلا بعد الأكل لتفادي أية آثار غير مستحبه أو تقرح المعدة.

وبهذا تكون الفائدة من الخل بإذن الله عز وجل.

رد مع اقتباس