الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-03-2008 - 06:29 ]
 رقم المشاركة : ( 311 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   

.. مانشستر يونايتد ..



يدخل مانشستر يونايتد هذا اللقاء بعد تعادله في الذهاب بـ نتيجة [ 1 - 1 ] .. وتسجيل كارليتوس هدف تعادل اليونايتد في آخر الأوقات .. بـ الطبع سـ يدخل اليونايتد بـ راحة نفسيه اكثر من ليون الذي سـ يكون في وضع مُختلف .. مانشستر يونايتد بـ الطبع سـ يكون جاهزاً لـ الانتصار وسـ يرمي كل اوراقه لـ الفوز .. هذا هدف اليونايتد .. السير أليكس فيرغسون واللاعبون هدفهم هذه البطولة الأولى في المقام .. لـ تكرار انجاز 99 .. اليونايتد يمتلك عناصر شابّة تعطي الكثير من الثقة والحماس لـ الفريق وبثّ روح الإنتعاش في الفريق .. بـ التأكيد اليونايتد سـ يكون تركيزه كاملاً مُنصبّاً على اللقاء والخروج بـ نتيجة تأهل مانشستر يونايتد إلى الدور القادم .. بـ الإضافه إلى ان اليونايتد قدّم في آخر لقائين في الدوري عروضاً قوياً من بعد لقاء ليون الذي لم ينال استحسان الجميع .. فـ الأولدترافورجد على موعد كبير مع ابداعات الشياطين الحمر .



.. مانشستر يونايتد ؟! وماذا سـ يفعل تكتيكياً ؟! ..



بـ الطبع سـ يكون خطورة مانشستر من الأطراف من عند كريستيانو رونالدو بـ الأخص وغيغز ان شارك بـ اللقاء .. بـ الطبع إلى الضغط والقوة الهجوميه واللامركزية في ادوار اليونايتد .. اليونايتد يدخل بـ تكتيك مغاير جداً عن لقاء فولهام بـ كل تأكيد فـ لـ كل لقاء محتوياته عن اللقاء الآخر .. اليونايتد يحتوي على اكتمال جميع الخطوط - من دفاع نجد فيديتش الصلب مع ريو الصخرة واللذان سـ يكونان سداً مانعا لـ بن زيما .. بـ الإضافة إلى براون الذي سـ يجتهد في الحافظ على خانة الظهير الأيمن بـ الإضافه إلى ايفرا المتحرك النشيط طبعاً دور اليونايتد في الهجمة يكون بـ تقدّم احد لاعبي الأظهرة لـ ايصال الكرة لـ احد لاعبي الوسط او الجناح ومن هناك يبدأ منطلق الهجمة المانشستراويه .. بـ الإضافه إلى تحرّك تيفيز وروني في مراكزهم مما يسبّب تعباً كبيراً لـ دفاعات ليون .



.. هل سـ يكون مانشستر يونايتد في الموعد ؟! ..



هذا اللقاء هو الأهم لـ مانشستر في هذا الشهر اعتبره من وجهة نظري .. لقاء سـ يحدد التأهل لـ الدور القادم .. ارجو واتمنى ان نشاهد مانشستر " ارسنال " ونشاهد مانشستر " نيوكاسل " امام ليون .. وعدم الإستهانة بـ الخصم وضمان النتيجة واللعب بـ كل برودة وقتل كل هجمة ومحاولة التطرّق لـ الدفاع اكثر من التركيز على وسط الميدان وخط الهجوم .. وبـ التأكيد فـ السير أليكس فيرغسون لن يغفل عن تلك النقطه .



.. ليون الفرنسي ..



لن يدخل اللقاء على سبيل المُشاهدة او حضور لـ التنزه في مانشستر يونايتد .. بل سـ يأتي يبحث عن " الفوز " ولاغير الفوز .. في محاولة لـ كسر جميع التوقعات والظفر بـ بطاقة التأهل إلى دور الـ [ 16 ] .. فـ مثلما نحن نحلم ومانشستر تحلم .. فـ ليون ممثل فرنسا سـ يكون خلفه الملايين من فرنسا لـ تحفيزه .. يملك لاعبين رائعين كثيرون .. فـ الفريق الفرنسي لـ عدة سنوات محتّل المكانة المحلية في الدوري حيث انه حقق سبع بطولات متتالية ودخل في الثامنه بـ حكم انه المتصدر الآن في الدوري الفرنسي .. فريق لايُستهان به او قد نقول بـ إمكاننا الفوز بـ كل بساطة .. فـ الفوز حق مشروع لهم .. ولاخلاف او جدال على ذلك .

.. تكتيك ليون الفرنسي ..



خطة أولمبيك ليون 4-3-3 .. تعتمد على مهارة الأطراف المكونة بـ [ غوفو - بنعرفة أو عبدالقادر كيتا ] لإيصال الكرة لـ رأس الحربة بنزيما مع الإرتداد الهجومي لـ صانع الألعاب جونينيو .. خلف صانع الألعاب يتواجد كيم كالستروم كـ محور متحرك مع محور الإرتكاز تولالان .. خط الدفاع مكون من اليمين إلى اليسار من كليرتش كريس بوموسونغ غروسّو .. أمّا في حراسة المرمى فسـ يتمركز العائد من الإصابة غريغوري كوبيه .. طريقة ليون تعتمد على بناء الهجمة بـ شكل أساسي من صانع الألعاب جونينيو الذي يتوغل في العمق لـ تمرير الكرة لـ بنزيما أو لـ التمرير لـ الجناحين .. أيضا دور الجناحين مهم جدا في إنهاء الهجمة بـ رفع الكرة لـ المهاجم الذي ينتظر الكرة على مربع الثمانية عشر و يساندهما الظهيران من الخلف .. الإرتداد تكتيك مُهم في الفريق حيث تتغيّر الخطة لـ 4-5-1 في الناحية الدفاعيّة .. تولالان المحور الدفاعي يقوم بـ دور فعال في وسط الملعب بـ مساندته لـ الدفاع بـ شكل كبير أمام كريس و بوموسونغ .. لكن ! الخوف على الفريق يمكن على الدفاع حيث يكون التفاهم معدوما بـ العمق مما يسهل الإختراق أو التوغل من العمق من قبل الخصم .. الأطراف أيضا تعاني من بطىء شديد مما يسهل مهمة أجنحة الخصم لـ التمرير إلى المهاجمين .



.. بعض المواجهات ..

V

المدرب المغمور امام المدرب الكبير .. واحد افضل مدربي العالم .. فـ لـ من سـ تكون الغلبه لـ صاحب " الخبرة الأوسع " ام لـ " المغمور " ؟! .

.. من سـ يحرز ؟! ..

كريستيانو رونالدو V كريم بن زيما



كريستيانو رونالدو يملك " 5 " اهداف في دوري الأبطال .. بينما بن زيما يملك " 4 " .. فـ هل سـ يعادل بن زيما رقم رونالدو .. ام سـ يطير رونالدو إلى ميسي ويحتل المركز الأول .



.. لقاء الذهاب ..

.. لقاء الذهاب [ ليون V مانشستر يونايتد ] ..

.. مانشستر يؤجّل التأهل إلى الإياب ..

Lyon 1-1 Man Utd
Wed, 20 Feb 2008



السير أليكس فيرغسون بـ الطبع سـ يكون مسرور بـ التعادل الذي أتى في وقت متأخر لـ انه سـ يُريح كثيراً مانشستر يونايتد في لقاء الإياب في الأولدترافورد بعد تعادله في موقعة جيرلاند بـ نتيجة [ 1 - 1 ] .

ولكن مع ذلك الفرح سـ يكون حذر بـ درجه كبير السير أليكس فيرغسون .. مع بن زيما الخطير ليون من المُمكن ان يحدث المفآجأة في الأولدترافورد .



كريستيانو رونالدو لم يكن بـ المستوى المطلوب والإبداع الذي تعودنا عليه .. بن زيما اللاعب الرائع والذي احرز هدفه الـ 24 في هذا الموسم هدفه خفّف كثير من الضغط على مدرب الفريق آلين بيرين بعد ان توبّخ المدرب من مالك النادي .

مالك نادي ليون الفرنسي يُريد لقباً اوروبياً يُضاف إلى خزينة نادي ليون .. ليون يُنافس في الدوري لـ الحصول على البطولة الـ 7 في الدوري .. ولكن كانت لديه نقاط ضعف في خط الدفاع في هذا الموسم .

رأينا في اللقاء في الشوط الأول وبعد لقاءاه الـ مئة اوربيّاً صنع راين غيغز هجمة خطيره لـ واين روني ولكن حارس ليون كان رائعاً فيها .. اللقاء بعد نزول تيفيز وناني رأيناه اصبح رائعاً ومانشستر اصبح اكثر خطورة .

روني حاول واجتهد .. وعلى الرغم من مراقبة فيديتش لـ بن زيما إلى اننا رأينا الفتى الموهوب يحاول .. وعلى الرغم من إمتلاك الكرة وسيطرة وهيمنة اليونايتد إلى ان هنالك كانت فرصة واحده بارزة وسانحه لـ التسجيل لـ واين روني .

بن زيما في بداية الشوط الثاني احرز هدف ليون لـ يتقدّم ليون على مانشستر بـ هدف دون مقابل .. وأرى الجميع كيف اوروبا تطالب به ؟!

بعد ذلك كانت هنالك هجمة خطيره لـ مهاجم ليون جيرمي وكرة خطافية اذهلت الجميع .. السير قرأ اللقاء بـ التالي قام بـ سحب " راين غيغز " الذي كان يُكافح .. وايضاً " بول سكولز " .. لـ يسجّ بـ " ناني و تيفيز " لـ اضافة عنصر الشباب وهو السرعه وانعاش الفريق اكثر خصوصاً ان اليونايتد كان مهزوم .

نيّة السير كانت واضحه وهي احراز هدف امّا الطلوع بـ تعادل أو فوز .. ايضاً جونينهو أرآنا خطورته في الكرات الثابته .

لـ تأتي ضربة حرة لـ مانشستر يونايتد يتقدم كريستيانو رونالدو لـ يسددها وولـ يغّير فريد لاعب ليون الكرة ولـ تذهب بـ إتجاه كارلوس تيفيز لـ يحولها مباشرة إلى المرمى .. ويعلن البهجة في نفوس لاعبي وجماهير مانشستر والسير أليكس فيرغسون .

ولـ ينتهي اللقاء بـ تعادل الفريقين بـ [ 1 - 1 ] .. والذي اشبه بـ طعم الفوز لـ اليونايتد .

..

.. مُتقطفات من اللقاء ..

.. تشكيلة الفريقين ..

Lyon: Coupet, Reveillere, Squillaci, Boumsong, Grosso, Clerc (Ben Arfa 78), Juninho (Bodmer 73), Toulalan, Kallstrom, Govou, Benzema (Fred 83).

الإحتياط الذي لم يستعملهم آلين بيرين : Vercoutre, Cris, Delgado, Keita.

هدف ليون عن طريق : Benzema 54.

..

Man Utd: Van der Sar, Brown, Ferdinand, Vidic, Evra, Ronaldo, Scholes (Tevez 65), Hargreaves (Carrick 78), Anderson, Giggs (Nani 65), Rooney.

الإحتياط الذي لم يستعلمهم فيرغسون : Kuszczak, Saha, O'Shea, Fletcher.

الأهداف : Tevez 87 .

..

الحضور : 39,230 متفرج .

..

حكم اللقاء : Luis Medina Cantalejo .

..

.. بطاقة اللقاء ..

اليوم : الأربعاء .. 20 / 2 / 2008 .
الفريقان : ليون الفرنسي X مانشستر يونايتد الإنجليزي .
النتيجه : [ ليون " 1 " X مانشستر يونايتد " 1 " ] .
المُناسبة : دوري أبطال أوروبا .
الملعب : جيرلاند [ 39,230 متفرج ] .



.. كيفية التأهل في الإياب ؟! ..



* لـ تأهل مانشستر يونايتد : الفوز بـ أي نتيجة + التعادل السلبي .

* لـ تأهل ليون : الفوز بـ أي نتيجة + التعادل الإيجابي ابتداءا من [ 2-2 ] أو [ 3-3 ] ... الخ .

* لـ خوض أشواط إضافية : التعادل [ 1-1 ] .



.. The War ..




عدد الجيوش : 2 .
عدد افراد الجيش الواحد : 11 .
بطولة : شخصان .. [ اسكتلندي V فرنسي ] .
الأرض : موقعة الأولدترافورد .



.. الحرب الأولى ..



بعد التعادل في جيرلاند في الحرب الأولى .. وضعت معاهدة جيرلاند بعض العقوبات و الشروط على هذه موقعة الأولدترافورد الحرب الثانيه ، بما فيها تأهل لـ [ دور الـ 16 ] .. واكمال المسيرة في البطولة .
هذا غير الشبه الإنهيار لـ " الكتيبة الفرنسية " ولم تنهار إلا بـ جزء بسيط " في جيرلاند " الذي عانته " الكتيبة الفرنسية " في فترة الحرب الأولى من شروط المعاهدة .. هذا قد يضع " الشعور بـ قليل من الآمان " لـ " كتيبة انجلترا " بعد قصفها لـ " الكتيبة الفرنسية " والخروج بـ المعركه بدون " هزيمه " ولكن كثر الضحايا من " كتيبة فرنسا " خلال المعركة .. كانت يوجد محاولات لـ القصف من الطرفين ولكن اغلبها فشلت .. ولكن تم قصف جدار " الجيش الفرنسي " عندما كادت ان تعلن الحرب انفاسها الأخيرة في هزيمة " الجيش الإنجليزي " .. و خاصة " الجيش الإنجليزي " التي عانت الآمّرين جرّاء القصف الفرنسي المركز .


..

.. الحرب الثانيه ..



قريباً سـ تعلن " الحرب الثانيه .. في هذا " المسرح " الذي يكون على شرف 75 الف مشاهد ..

وسـ يدخل " الجيش الفرنسي " و " الجيش الإنجليزي " في معركه حامية الوطيس بينهم .. قائد " الكتيبة الإنجليزية " سـ يحاول الغزو بـ قوة لـ تدمير العدو بـ سرعة بالغه لـ الإرتياح ذهنياً وتقليل التعب على الجيش قليلاً .. بينما الجيش الفرنسي سـ يرمي بـ كل ثقله في هذه الحرب .. ولن يستسلم ولن يكون رهينة سهلة لـ الجيش الإنجليزي .. فـ سـ يُقاتل بـ جميع قوته الجسديه والذهنيه لـ اسقاط الجيوش الإنجليزيه .. فـ " قائد الجيش الانجليزي " بـ الطبع عندما سـ يدخل بـ إستخدام تكتيك يسمى بـ " الحرب الضوئية " Blitzkrieg .. وهو تكتيك يستخدمه الجيش بالهجوم على خصمه بسرعه و اخذه بالمفاجأة حتى لا يستطيع الخصم ان يهيئ نفسه لـ ملاقاة عدوه .. ام سـ يهتيأ كما تهيأ الجيش البريطاني في " Battle of Britain " لـ ضربات السلاح الجوي من ألمانيا كما حدث في الواقع في الحرب العالمية الثانيه ولكن هذه المرة " الجيش الفرنسي ": هو من سـ يقصف ؟! فـ يبقى السؤال الحائر هل يغزو " الجيش الانجليزي " ويقصفه عن بكرَةِ أبيه ؟! ام سـ يستخدم " الجيش الإنجليزي " بعض القوات الخاصة كوماندوز في ضرب " الجيش الفرنسي " كما فعلوا في بعض دول أوروبا في الحرب العالمية الثانيه ! .. ذلكالأمر الذي جعل تشرتشل يفخر بنفسه و يشيد بأفراد الجيش البريطاني قائلا " Never in the field of human conflict has so much been owed by so many to so few" .. فـ هل سـ يفخر " قائد الجيش الإنجليزي " بـ نفسه وبـ " افراد الجيش الإنجليزي " ؟! كما فخر تشرتشل في الواقع في الحرب االعالمية الثانيه ! . { } .

جميعها أسئلة سـ نتعرف على اجوبتها في " معركة الثلاثاء " في الأولدترافورد .




.. ملعب اللقاء ..



اسم الملعب : الأولدترافورد .
اللقب : مسرح الأحلام .
سنة الإفتتاح : 1909 م .
الموقع : مدينة مانشستر .
سعة الملعب : 76 الف متفرج .



.. بطاقة اللقاء ..



الفريقان : مانشستر يونايتد V اولمبيك ليون .
لقاء الذهاب : [ مانشستر يونايتد 1 X أولمبيك ليون 1 ] تعادل .
المُناسبة : دوري أبطال أوروبا .. الدور الـ [ 16 ] لقاء الإياب .
اليوم : الثلاثاء .
التاريخ : 4 مارس 2008 .
الوقت : 19:45 بـ توقيت غرينيتش .. 21:45 بـ توقيت حلب.
القنوات الناقلة : ART Sport 5 .
المعلق : رؤوف خليف .
الملعب : الأولدترافورد .. والذي يتسع لـ اكثر من 70 الف متفرج .


رد مع اقتباس