عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-03-2008 - 01:48 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
برشلونة يواجه سيلتيك وعينه على التأهل للدور ربع النهائي



يواجه نادي برشلونة الإسباني ضيفه نادي سيلتيك الاسكتلندي على ملعب كامب نو بأفضليةٍ نسبية في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعد تفوقه ذهاباً بنتيجة 3-2.

وعلى الرغم من الخسارة التي تلقاها برشلونة مطلع الأسبوع أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-4 ضمن الدوري المحلي، إلا أن الفريق الكاتالوني سيسعى لمواصلة زحفه في البطولة الأبرز على الساحة الأوروبية.

ويرى الكثيرون أن مهمة برشلونة ستكون سهلة نظراً لقدرة لاعبيه على العودة مرتين أمام سيلتيك في لقاء الذهاب ليخرجوا فائزين في النهاية على ملعب باركهيد قبل أسبوعين.

وعلى الرغم من النتيجة الإيجابية، إلا أن البلوغرانا سيعطي اللقاء أهميةً قصوى لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي دون تراخٍ من اللاعبين.

وقد لاقى قرار المدرب الهولندي فرانك رايكارد بإراحة ليونيل ميسي عن لقاء أتلتيكو مدريد الكثير من الانتقادات، إلا أنه أكد في الوقت ذاته حرص المدرب على إشراك أفضل تشكيلٍ ممكن أمام سيلتيك.

ويعتمد برشلونة كعادته على نجم الفريق الأول ليونيل ميسي، فيما كان الهدف المميز الذي أحرزه رونالدينيو في مرمى أتلتيكو مؤشراً لعودة النجم البرازيلي إلى مستواه المعهود.

أما في خط الهجوم فيبرز الكاميروني صامويل إيتو إلى جانب الفرنسي تييري هنري، ولا زال من سيشارك في الخط الأمامي أمام سيلتيك منذ البداية مجهولاً.

وقد تكون أبرز مشاكل برشلونة هذا الموسم متمثلة في خطه الخلفي، حيث كثرت الأخطاء مؤخراً من أبرز لاعبيه، فقدم كارليس بايول أحد أسوأ عروضه أمام أتلتيكو وتسبب بهدفين تلقاهما مرمى الحارس فالديس الذي عُرف عنه في المقابل مستواه المتقلب.

وعلى الرغم من صلابة الأرجنتيني غابرييل ميليتو هذا الموسم في خط الدفاع، إلا أن أخطاءه الدفاعية بدأت بالازدياد.

عدا عن ذلك، فقد تحسن مستوى البرتغالي ديكو بشكلٍ ملحوظ في الآونة الأخيرة، فيما يواصل المتميزان أندريس إنييستا وتشافي تقديم المستويات الجيدة، وستشهد المباراة عودة الإيفواري يايا توري للمشاركة وضبط إيقاع خط وسط فريقه.

في المقابل، سيسعى سيلتيك بطل اسكتلندا لمحو آثار هزيمته في الذهاب ومحاولة الخروج بنتيجةٍ إيجابية مع أن فرصه بالتأهل باتت شبه مستحيلة.

وسيعمل المدرب ستراكان على زج أبرز لاعبيه، فلم يتبق أمامه ما يخسره، وسيسعى للخروج بالتعادل الذي من شأنه رفع معنويات الفريق الذي يحتل المركز الثاني محلياً بفارق أربع نقاطٍ عن غريمه رينجرز المتصدر.

وسيعتمد الفريق القادم من غلاسكو على إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة الاسترالي سكوت ماكدونالد والهولندي يان فينيغور أوف هيسيلينك.

فيما يبرز أيدين ماكغيدي كأحد حلول سيلتيك الهجومية، حيث يتميز اللاعب بحسه التهديفي وتمركزه الجيد.

يمكن متابعة هذه المباراة على قناة سبورت 3 يوم الثلاثاء 4-3-2008 الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس