عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-03-2008 - 01:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
ميلان يستضيف أرسنال في أبرز مباريات دوري أبطال أوروبا

ميلان يستضيف أرسنال في أبرز مباريات دوري أبطال أوروبا

يبرز لقاء ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي كأقوى مباريات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في مواجهةٍ بين الشباب والخبرة.

فبعد مباراة الذهاب المثيرة التي انتهت بالتعادل السلبي والتي تسيد أرسنال معظم فتراتها، يتواجه الطرفان مجدداً في لقاءٍ لا بد من أن ينتهي بفوز أحدهما.

ويدخل ميلان بطل أوروبا لقاء الإياب بأفضليةٍ بسيطة نسبياً بعد تحييده لأبرز لاعبي أرسنال في الذهاب.

وقد يكون أداء ميلان متواضعاً هذا الموسم، إلا أنه تمكن من إنجاز المطلوب منه حتى الآن وحقق قفزة مهمة ليعتلي المركز الخامس في الدوري المحلي، كما أن الروسونيري لم يتعرض للخسارة في أي من مبارياته العشر الأخيرة في جميع المسابقات، إلا أنه تعادل في خمسة لقاءاتٍ من آخر ستة خاضها.

وقد غاب عن صفوف الفريق عدد من أبرز لاعبيه مؤخراً لإراحتهم كالبرازيلي كاكا، وأندريا بيرلو وأليساندرو نيستا وباولو مالديني، كما خسر الفريق أيضاً خدمات كلٍ من الهولندي كلارينس سيدورف والبرازيلي إيمرسون والتشيكي ماريك يانكولوفسكي خلال مبارياته الأخيرة.

ويرى الكثيرون أن خبرة ميلان ستلعب دورها، كما أن الفريق الإيطالي لم يخسر حتى الآن أي مواجهةٍ ضمن المسابقات الأوروبية على ملعب سان سيرو من قبل الأندية الإنجليزية.

وسيسعى المدرب كارلو أنشيلوتي للهجوم بثقةٍ منذ البداية مع إغلاق مناطقه الدفاعية بشكلٍ كلي علماً بأن أي استخفافٍ بخصمٍ بحجم أرسنال سيكون له عقبات خطيرة، ففي حال تلقي شباك ميلان للأهداف فمن شأن ذلك تعقيد مهمة بطل أوروبا.

وتحوم الشكوك حول مشاركة كلٍ من كاكا وسيدورف ونيستا، إلا أن صانع الألعاب البرازيلي قد يكون جاهزاً في الوقت المناسب إلى جانب نيستا أبرز لاعبي الدفاع.

أما سيدورف، فتبدو مشاركته أكثر استبعاداً، وفي حال تغيبه فقد يشرك أنشيلوتي عوضاً عنه المهاجم فيليبو إنزاغي إلى جانب البرازيلي أليكساندر باتو في المقدمة.

ويعود أندريا بيرلو لضبط الإيقاع وصناعة الألعاب في خط الوسط، وإلى جانبه جينارو غاتوسو وماسيمو أمبروسيني اللذان سيتوليان مراقبة مفاتيح لعب الغانرز.

في المقابل، يقدم أرسنال مستوياتٍ مميزة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث يواصل صدارته على حساب مانشستر يونايتد.

وعلى الرغم من بدايته المثيرة للدوري إلا أن مستوى الفريق تراجع نسبياً منذ بداية العام الحالي فخسر أمام توتنهام بنتيجة 1-5 في كأس كارلينغ، وعاد ليخسر أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 0-4 في كأس الاتحاد الإنجليزي علماً بأن الأرسنال خاض هذين اللقاءين بالتشكيلٍ غير الأساسي.

ولم يتلق الغانرز إلا خسارةً واحدة في الدوري، وتعادل في آخر لقاءين أمام بيرمنغهام سيتي وأستون فيلا.

وقد جاءت أسوأ خسائر أرسنال في فقدان النجم الكرواتي الشاب إدواردو دا سيلفا الذي تعرض لكسر في ساقه اليسر إثر التحامٍ مع تايلور مدافع بيرمنغهام سيتي وسيغيب عن فريقه لمدةٍ تزيد عن تسعة أشهر.

وكان بإمكان أرسنال إنهاء لقاء الذهاب أمام ميلان بنتيجةٍ أفضل، إلا أن سوء الحظ والتسرع حالا دون تسجيل مهاجميه.

وسيكون اللقاء بمثابة اختبار ذهني ونفسي للاعب أرسنال الشباب، فبعد الخروج المخيب من كأسي كارلينغ والاتحاد الإنجليزي، ومطاردة مانشستر يونايتد في الدوري المحلي، فوضع الفريق حساس وقد يفرط بكل ما أنجزه وهو أمر لن يكون عادلاً بحق الفريق ومدربه.

وسيعوّل المدرب آرسين فينغر على مواهب الإسباني سيسك فابريغاس والبيلاروسي أليكساندر هليب في صناعة الألعاب.

وفي خط الهجوم يبرز التوغولي أديبايور الذي قد يشترك إلى جانبه الشاب بيندتنير أو والكوت.

وسيعتمد فينغر كذلك على اختراقات الهولندي روبين فان بيرسي السريعة من الجناحين.

فيما يعود الإسباني ألمونيا إلى حراسة المرمى بعد مشاركته أمام أستون فيلا.

أما في الخط الخلفي فقد يشارك السويسري سانديروس إلى جانب الإيفواري إيبوي لحد خطورة مهاجمي ميلان بإسنادٍ من الظهيرين كليشي وسانيا.

يمكن متابعة هذه المباراة على قناة سبورت 4 يوم الثلاثاء 4-3-2008 الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس