عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-03-2008 - 02:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
موراي يجرد فيدرر لقب دبي




جرد البريطاني آندي موراي السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من لقبه بطلاً لدورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 1,5 مليون دولار حين هزمه 6-7 (6-8) و6-3 و6-4، فيما تخلص الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعاً بسهولة من عقبة الألماني طومي هاس وتغلب عليه 6-3 و6-صفر الاثنين في الدور الأول.
في المباراة الأولى، كرر موراي (21 عاماً) المصنف 11عالمياً سيناريو العام 2006 عندما فاز على فيدرر في دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز، علماً بأن اللاعبين تواجها اليوم للمرة الثالثة بعد كانا التقيا في نهائي دورة بانكوك العام 2005 وفاز فيدرر.
ودخل فيدرر الذي كان شارك لأول مرة منذ فقدانه اللقب في بطولة أستراليا المفتوحة بعد خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي، اللقاء وهو متربع على عرش ترتيب التصنيف العالمي للأسبوع الـ214 على التوالي ليصبح رابع لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الأميركيين بيت سامبراس وجيمي كونورز وجون ماكنرو.
ولم تكن هذه الأرقام تعني شيئاً للبريطاني الشاب المتوج عام 2008 في دورتي قطر ومرسيليا، فاخرج السويسري من الدور الأول لأول مرة منذ سقوطه في الدور الأول لدورة سينسيناتي العام 2004.
ويبدو أن فيدرر بدأ يفقد شيئا من هيمنته إذ كان خسر العام الماضي 8 مباريات بينها 4 نهائية، علماً بأنه كان يسعى للظفر بلقب دبي للمرة الخامسة فيما يشارك موراي فيها للمرة الأولى.
وكان موراي نداً شرساً لفيدرر منذ المجموعة الأولى، فبادله الشوط بالآخر دون أن يتمكن أي منهما من فرض نفسه على إرسال منافسه ما اضطرهما للجوء إلى شوط فاصل تقدم خلاله موراي 5-2 قبل أن يعود فيدرر من بعيد ويحسمه 8-6 والمجموعة في 45 دقيقة.
وفي المجموعة الثانية، تمكن موراي وفي أول فرصة سنحت له من كسر إرسال فيدرر في الشوط السادس ليتقدم 4-2 ومن ثم ينهي المجموعة 6-3 في 31 دقيقة فقط.
وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، كرر موراي سيناريو الثانية فكسر إرسال منافسه في الشوط الخامس وكان ذلك كافياً بالنسبة إليه لينهي المجموعة 6-4 بعدما فاز بإرسالاته حاسماً المواجهة في ساعة و45 دقيقة.
وعلق فيدرر الذي لا يزال يبحث عن لقبه الأول في 2008 والـ54 في مسيرته المتوجة بـ12 لقباً كبيراً، قائلاً: "كانت مباراة صعبة وكنت أعرف منذ البداية أنها ستكون كذلك، موراي لعب بطريقة جيدة".
وأضاف: "لم تكن توقعاتي عالية جداً لأني لم ألعب كثيراً في الفترة الأخيرة. لم تكن المباراة سيئة لكن موراي كان جيداً واستحق الفوز".
ويلاقي موراي في الدور الثاني الاسباني فرناندو فرداسكو الذي تغلب على الألماني راينر شوتلر المشارك ببطاقة دعوة 7-6 (9-7) و4-6 و6-1 في ساعة و55 دقيقة.
فيرر-هاس

وتخلص الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعاً بسهولة من عقبة الألماني طومي هاس وهزمه 6-3 و6-صفر.
وجدد فيرر (26 عاماً)، الرابع عالمياً، فوزه على هاس (29 عاماً و35 عالمياً) بعد أن كان تغلب عليه في المواجهة السابقة في ثمن نهائي دورة باريس العام 2005، ليبلغ الدور الثاني في دبي لأول مرة في 3 مشاركات ويحرم الألماني من مواصلة مشواره في مشاركته الثانية بعد أن كان قد بلغ نصف النهائي العام الماضي حيث خسر أمام السويسري روجيه فيدرر البطل الذي يلعب لاحقاً مع البريطاني آندي موراي.
ويسعى فيرر إلى إحراز لقب أول في 2008 والسادس في مسيرته، فيما فشل هاس في مواصلة مشواره نحو اللقب الثاني عشر منذ احترافه، علماً بأن آخر ألقابه كان العام الماضي في دورة ممفيس الأميركية التي ذهب لقبها الأحد للبلجيكي ستيف دارسيس بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ المصنف ثامناً في المباراة النهائية.
وضرب فيرر موعداً في الدور الثاني مع الفنلندي ياركو نيمينن أو البلجيكي اوليفييه روشو.
واحتاج فيرر إلى 54 دقيقة ليحسم المجموعة الأولى بعدما كسر إرسال منافسه في مناسبتين وتقدم 4-صفر قبل أن يلتقط هاس أنفاسه ويكسر إرسال الإسباني ويقلص الفارق 3-4، إلا أن فيرر فاز بإرساله ثم كسر إرسال منافسه ليحسم المجموعة.
وضرب فيرر بقوة في المجموعة الثانية وحسمها نظيفة بعدما كسر إرسال هاس في 3 مناسبات وأنهاها في 27 دقيقة فقط.
سانتورو-يوجني

وأزاح الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو بطل 2002 الروسي ميخائيل يوجني وصيف بطل 2007 بالفوز عليه 6-3 و6-4.
وكانت هذه المواجهة السابعة بين يوجني (26 عاماً) المصنف 12عالمياً والساعي إلى اللقب الثاني هذا الموسم بعد دورة مدراس الهندية حيث فاز في النهائي على الإسباني رافايل نادال والخامس في مسيرته، وسانتورو (35 عاماً) الـ47 عالمياً الذي لا يزال يبحث عن لقب أول منذ تتويجه في دبي العام 2002 على حساب المغربي يونس العيناوي، علماً بأن الفرنسي يملك 4 ألقاب في رصيده.
وحقق سانتورو الذي يشارك في دبي للمرة الحادية عشرة، فوزه الثالث على الروسي الذي يخوض غمار هذه الدورة للمرة السابعة.
وكان اللقاء الأخير بين اللاعبين في الدور ثمن النهائي من دورة مرسيليا الفرنسية وانتهى بفوز يوجني، في حين يعود الفوز الأخير لسانتورو إلى 2006 عندما فاز في الدور الثاني من دورة هاله الألمانية.
ويلتقي سانتورو في الدور الثاني مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث أو الكرواتي مارين سيليتش.
وبدأ سانتورو المواجهة بطريقة جيدة فتقدم 1-صفر بفضل إرسالين ساحقين ثم حصل على 3 فرص لكسر إرسال يوجني في الشوط الثاني قبل أن يعود الروسي من بعيد ويعادل الأرقام في مناسبتين ثم يحسم الشوط، إلا أن أنه لم يتمكن من تجنب خسارة إرساله في الشوط الرابع فتقدم سانتورو 3-1 ثم 4-1 وحسم المجموعة 6-3 في 35 دقيقة.
وتكرر السيناريو في المجموعة الثانية عندما تمكن سانتورو من كسر إرسال يوجني للمرة الثانية في اللقاء خلال الشوط الخامس ليتقدم 3-2، إلا أن الروسي رد عليه هذه المرة وكسر إرساله وتعادل معه 3-3، لكن إصرار الفرنسي كان واضحاً على حسم المباراة رغم الدعم الذي حُظي به منافسه من الجالية الروسية، فكسر إرسال يوجني للمرة الثالثة في اللقاء ليتقدم 4-3 وحافظ على هذه الأفضلية حتى حسم المجموعة 6-4 في 47 دقيقة والمباراة في ساعة و22 دقيقة.
وقال سانتورو بعد المباراة: "إنه فوز رائع على ميخائيل الذي فاز مؤخراً بدورة مدراس وبلغ الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا (قبل أن يخسر أمام الوصيف الفرنسي جو ويلفريد تسونغا)".
وعن احتمال مواجهة ديوكوفيتش في الدور الثاني، قال سانتورو "ديوكوفيتش هو أكثر اللاعبين تطوراً وهو لا يخشى مواجهة أي كان. علي أن ألعب جيداً لأفوز عليه وإلا سيكون علي أن أعود إلى الفندق".
وتخطى الروسي إيغور أندرييف عقبة التشيكي يان مينار الصاعد من التصفيات بالفوز عليه في المباراة الأولى بين اللاعبين 6-3 و6-4، لتكون مواجهته المقبلة مع الفرنسي ريشار غاسكيه السابع أو الروسي دميتري تورسونوف اللذين يلتقيان لاحقاً.
وأطاح التشيكي يان هنريتش الصاعد من التصفيات بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-4.
ويلتقي هنريتش الذي واجه فافرينكا للمرة الأولى، في الدور الثاني مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الخامس أو الكويتي محمد الغريب المشارك ببطاقة دعوة.
يذكر أن الفائز بهذه الدورة يحصل على جائزة مالية قدرها 300 ألف دولار إضافة إلى 300 نقطة في تصنيف رابطة المحترفين، فيما يكون نصيب صاحب المركز الثاني 153 ألف دولار و210 نقاط وكل من طرفي الدور نصف النهائي الآخرين 78 ألف دولار و135 نقطة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس