عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-03-2008 - 02:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
كأس الاتحاد الأوروبي: مواجهات متكافئة في ثمن النهائي

كأس الاتحاد الأوروبي: مواجهات متكافئة في ثمن النهائي

تبدو معظم المواجهات متكافئةً في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة غداً - الخميس - وتحديداً اللقاء الألماني الصرف بين باير ليفركوزن وهامبورغ، ولقاء توتنهام الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، إضافةً للقاء فيورنتينا الإيطالي مع إيفرتون الإنجليزي.

ويضم هذا الدور أربعة أندية ألمانية وأربعة إنجليزية، وان كانت الأولى أرفع مستوىً نسبياً بوجود رباعي الصدارة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن وهامبورغ وباير ليفركوزن.

على ملعب "باي آرينا" ينتقل الصراع المحلي بين باير ليفركوزن وهامبورغ إلى الصعيد الأوروبي.

ويتنافس الفريقان محلياً على احتلال المركز الثالث المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو المركز الذي يحتله هامبورغ حالياً بفارق 3 نقاط عن ليفركوزن.

وقد التقى الفريقان قبل شهر وبالتحديد في 9 فبراير الماضي على الملعب ذاته في إياب الدوري المحلي وانتهت المباراة بتعادلهما 1-1.

ويملك هامبورغ ترسانة هجومية لا يستهان بها بوجود الهولندي المتألق رافاييل فان در فارت والكرواتي إيفيتشا أوليتش حيث سجلا 10 و 9 أهداف على التوالي محلياً، في حين يعول باير ليفركوزن على هدافه اليوناني ثيوفانيس غيكاس.

وسبق لهامبورغ أن توج بطلاً لدوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس التي أقيمت للمرة الأخيرة عام 1999م، إلا أنه لم ينجح حتى الآن في الظفر بلقب هذه المسابقة، علماً بأنه بلغ النهائي عام 1982م وخسر أمام غوتبورغ السويدي. أما ليفركوزن فبلغ هو الآخر نهائي عام 1988م وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب عندما تقدم على منافسه إسبانيول الإسباني 3-0 قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها ايابا ثم بركلات الترجيح.

ومن المتوقع أن يواصل بايرن ميونيخ المرشح الأبرز لإحراز اللقب مشواره نحو الدور ربع النهائي على حساب أندرلخت البلجيكي الذي يستضيفه ذهاباً على ملعب "كونستان فان دن ستوك" في بروكسل.

وسيحاول الفريق البافاري تعويض خيبة أمله جراء عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الخامس الموسم الماضي محلياً من خلال إحراز لقب المسابقة التي توج بها عام 1996م على حساب بوردو الفرنسي.

ويغيب عن بايرن مدافعه البرازيلي لوسيو في حين يقوده لاعب وسطه الفرنسي المتألق فرانك ريبيري.

ومن الصعوبة التكهن بنتيجة مباراة توتنهام وأيندهوفن على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن.

ويأمل مدرب توتنهام الإسباني القدير خواندي راموس إلى تحقيق إنجازٍ غير مسبوق في هذه المسابقة من خلال إحراز اللقب الثالث على التوالي علماً بأن اللقبين الأخيرين فاز بهما عندما كان مدرباً لإشبيلية الإسباني.

وأكد راموس بأنه مدرب ناجح ويدرك كيفية التعامل مع مباريات الكؤوس كونه توج مع فريقه بطلاً لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة قبل 10 أيام على حساب تشيلسي في المباراة النهائية.

وفي أبرز المباريات الأخرى يلتقي فيورنتينا الإيطالي مع إيفرتون الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي مع خيتافي الإسباني.








موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس