عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-03-2008 - 12:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
ثمانية فرق تشارك في سلة غرب آسيا






تنطلق بطولة غرب آسيا الحادية عشرة لكرة السلة الأحد وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الحالي في ضيافة نادي بيتروشيمي الإيراني في مدينة ما شهر.
وستقتصر المشاركة على ثمانية فرق من 6 دول بعد إعلان ناديي الجلاء السوري وبلوستارز اللبناني انسحابهما، وهي سابا باتري وبيتروشيمي (إيران)، زين والأرثوذوكسي (الأردن)، الرياضي (لبنان) الاتحاد (سوريا) الحلة (العراق) والأهلي (اليمن).
وتتأهل ثلاثة أندية من منطقة غرب آسيا إلى بطولة الأندية الآسيوية المقررة في العاصمة الكويتية الكويت (من 8 إلى 16 أيار/مايو المقبل) بواقع ناد واحد عن كل دولة على أن يتم اختيارها بحسب أفضلية التصنيف في نهاية المنافسات التي تقام وفق أسلوب التجمع من مرحلة واحدة.
وسيتم تقسيم الفرق على مجموعتين على أن يتم مراعاة عدم اختيار فريقين من نفس الدولة في المجموعة الواحدة.
وكان سابا باتري الإيراني قد أحرز لقب النسخة الماضية بفوزه على الجلاء السوري المضيف (82-79)، في المباراة النهائية.
ورغم أن الدوري الإيراني اختتم قبل أيام بفوز مهرام باللقب، إلا أن الأخير سيغيب عن البطولة لمصلحة بطل إيران في العام الماضي سابا باتري ووصيفه بيتروشيمي.
ولم يستفق سابا بطل أندية غرب آسيا وآسيا بعد، من آثار الصدمة التي تلقاها بوفاة أحد أعمدته اللاعب الدولي ايدين بهرامي، إثر حادث سير قبل شهرين، وهو يحتفظ حالياً بجميع لاعبيه بما فيهم غارث جوزف من جمهورية الدومينيكان والفرنسي ماكان ديوماسي، إضافة إلى تعزيز صفوفه بلاعب الارتكاز الدولي حامد أهدادي.
واستعان بيتروشيمي الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة بخدمات اللاعبين الأميركيين اللذين قادا مهرام للقب الدوري الإيراني، وهما نجم الارتكاز آرت لونغ وصانع الألعاب الأشهر في المنطقة طوني ماديسون الذي سبق أن لعب لمجموعة من الفرق اللبنانية والإيرانية والسعودية.
ويعود الفريق الأفضل في الأردن إلى بطولة غرب آسيا تحت اسم جديد زين بعدما سبق أن شارك في النسخات السابقة باسم فاست لينك.
إلا أن زين تلقى سلسلة من الضربات الموجعة بسبب الإصابات التي لاحقت لاعبه الأميركي المجنس راشيم رايت الذي كان سيلعب أجنبياً، وصانع الألعاب أسامة دغلس وإنفر سوبزوكوف.
ورغم هذه النقاط السلبية تبقى حظوظ الفريق الأردني مرتفعة في خطف إحدى البطاقات الثلاث، وخصوصاً إثر انسحاب الجلاء، وهو سيعوّل على لاعبيه الأميركيين نايت جونسون وإيمانويل سماكي، إضافة إلى لاعب ارتكازه الدولي زيد الخص.
ويأتي الخطر الذي يهدد زين ناحية جاره الأرثوذوكسي الذي سيشارك بصفوف مكتملة كممثل ثان عن السلة الأردنية معززاً بلاعبين أميركيين من الطراز الجيد، هما كريستوفر كامبل ورودولف وايز.
ولعل أهم عناوين بطولة هذا الموسم هو مشاركة النادي الرياضي بعد غياب موسمين متتاليين احتجاجاً على القوانين الآسيوية التي تحظر مشاركة اللاعبين المجنسين كمحليين في بطولات الأندية، لكن بطل لبنان في السنوات الثلاث الأخيرة عاد والتزم بالقوانين.
وسمى الرياضي لاعبه الأميركي الأصل جوزف فوغل الحاصل على الجنسية اللبنانية كلاعب أجنبي ثان إلى جانب المصري إسماعيل أحمد معوّلاً على نجاحه مطلع الموسم بإبرام اتفاق مع قائد منتخب لبنان فادي الخطيب بأن يشارك الأخير معه في البطولات الخارجية فقط.
بدوره، أعلن بلوستارز انسحابه من البطولة عشية السفر بسبب عدم حصول لاعبيه الأميركيين ديرك تارفر وواكي وليامس على تأشيرتي الدخول إلى الأراضي الإيرانية.
من ناحيته، انسحب الجلاء بطل سوريا لسبب مختلف، وهو إصابة قائده ميشال معدنلي وخضوعه لعملية جراحية فضلاً عن إصابة حكمت حداد أيضاً، لذا فإن التمثيل السوري سيقتصر على ناد واحد هو الاتحاد الحلبي.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس