عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-10-2007 - 09:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Tornado الاهلاوي
 
Tornado الاهلاوي
أهلاوي مميز

Tornado الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 46
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 115
قوة التقييم : Tornado الاهلاوي will become famous soon enough
هل تورطت استراليا بالإنضمام الى قارة اسيا ؟!

يبدو ان استراليا باتت في ورطة حقيقية بعد انضمامها الى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وسحب عضويتها من اتحاد دول اوقيانوسيا , فبعد ان ذاقت استراليا الأمرين من عقدة النصف مقعد الذي كان دائماً ما يطيح بمنتخبها الوطني خارج المونديال بسبب اضطرارها ان تلعب مباراة فاصلة مع احدى منتخبات امريكا الجنوبية والتي غالباً ما كانت تخسر هذا اللقاء الفاصل وتودع التصفيات , وبعد فشل المحاولات الأسترالية في اقناع الفيفا من ان يمنحها مقعد كامل لقارة اوقيانوسيا قررت ان تتجه الى القارة الصفراء وتتنافس مع منتخبات اسيا على 4 مقاعد ونصف بدلاً من ان تبقى تلعب على النصف مقعد في قارتها وقد اعتبر الأستراليون بأنهم بهذه الطريقة سيشقون طريقهم بكل سهولة مع منتخبات قارة اسيا التي لايعرفون منها سوى اليابان وكوريا الجنوبية وربما ايران والسعودية !!
هالة اعلامية كبيرة رافقت المنتخبات الأسترالية حيثما حلت في مختلف البطولات الآسيوية واصفتن اياها بأنها ستغرد خارج السرب الآسيوي وستحجز مقعداً ثابتاً في مختلف البطولات عن القارة الآسيوية .

ولكن حدث العكس تماماً اذ خسرت استراليا حتى الآن كل البطولات والمسابقات العالمية التي كانت دائماً ما تسجل حضورها فيها بسبب ضعف مستويات دول اوقيانوسيا .

1- فعلى مستوى المنتخب الأول فشلت استراليا من التأهل الى بطولة العالم للقارات 2009 في جنوب افريقيا بعدما اقصيت من الدور ربع النهائي من بطولة امم اسيا 2007 على يد اليابان وفشلت في احراز اللقب الآسيوي بعد نتائج متواضعة بالتعادل مع عمان 1-1 والخسارة من العراق 3-1 وبذلك ودعت استراليا بطولة القارات بعد ان كانت دائمة المشاركة بها كبطله لقارة اوقيانوسيا .

2- وعلى مستوى منتخب الشباب فشلت استراليا من التأهل الى نهائيات كأس العالم للشباب الماضية في كندا 2007 بعد ان اقصيت على يد كوريا الجنوبية من الدور ربع النهائي لبطولة اسيا للشباب 2-1 بعد ان كانت استراليا دائمة الحضور في المونديال الشبابي بسبب وجود مقعد كامل لقارة اوقيانوسيا !!

3- وعلى مستوى الأندية خرج ممثلي استراليا سدني وادليد من الدور الأول من مسابقة دوري ابطال اسيا لتغيب استراليا عن المشاركة في بطولة اندية العالم المقبلة !!

4- وعلى مستوى المنتخب الأولمبي يبدو ان المنتخب الأسترالي في موقف محرج فهو حالياً يحتل المركز الثاني في مجموعتة خلف العراق ويحتاج الى تحقيق الفوز في مباراتية المتبقيتين في التصفيات الأولمبية على العراق في سدني وعلى كوريا الشمالية في بيونغ يانغ لكي يبلغ اولمبياد بكين 2008 وبخلاف ذلك فأن اي تعادل قد يطيح به خارج الأولمبياد بعد ان كان ضيف دائم التواجد بها عن قارة اوقيانوسيا !!

5- اما على مستوى تصفيات كأس العالم فحتى الآن لم تلعب استراليا والطامة الكبرى ستكون اذا ما فشل الأستراليون في التأهل للمونديال فستكون هنالك اكثر من علامة استفهام على القرار الذي حرم استراليا حتى الآن من التواجد في بطولة القارات وكأس العالم للشباب وبطولة اندية العالم وربما سيحرمها ايضاً من اولمبياد بكين ومن نهائيات كأس العالم !!

فهل فعلاً تورطت استراليا في اقحام نفسها في قارة اسيا ام ان تقديرها لقوة المنتخبات الآسيوية كان خاطئاً فاليابان وكوريا وايران والسعودية والعراق والصين والكويت والإمارات وقطر وعمان واوزبكستان والبحرين هي ليست بمنتخبات مثل فيجي وجزر سالمون وجزر كوك !!


منقول

رد مع اقتباس