عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-10-2007 - 08:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
إنتر للحفاظ على الصدارة ويوفنتوس يتربص له




يأمل إنتر ميلان حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب الاستمرار في حصد النقاط عندما يحل ضيفاً على ريجينا التاسع عشر السبت في المرحلة الثامنة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وتبدو محطة ريجينا مهمة بالنسبة لإنتر قبل مواجهته سسكا موسكو الروسي الثلاثاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقدم إنتر أداء لافتاً في الفترة الأخيرة ولعل أبرز انتصاراته كان على حساب روما وصيفه في الموسم الماضي (4-1) ليؤكد فريق المدرب روبرتو مانشيني أنه يملك قدرات هجومية كبيرة إلى جانب صلابة خط دفاعه.

ولا يخفى أن غالبية لاعبي إنتر يتألقون وخصوصاً المهاجمين منهم، إذ إلى جانب الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يبدو الأرجنتيني خوليو كروز في قمة مستواه وهو كان صاحب هدفي الفوز في مرمى نابولي (2-1) في المرحلة الماضية.

وفي تورينو يستضيف يوفنتوس ثاني الترتيب جنوى الخامس في مباراة قوية.

ويبدو وضع فريق "السيدة العجوز" مستقراً في الفترة الأخيرة، وقد وقع قائده أليساندرو ديل بييرو على عقد للبقاء معه حتى العام 2010، وهو قال: "إنه قرار حاسم في مسيرتي وحياتي، يوفنتوس أعطاني الكثير وهنا أريد الاستمرار وحصد الكؤوس".

ويعود "دربي" الجنوب الإيطالي بين فريقي أكبر مدينتين هناك حيث يحل نابولي العائد إلى الدرجة الأولى بعد غياب لستة مواسم ضيفاً على روما على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

ولا يبتعد نابولي إلا بفارق أربع نقاط عن روما لذا يتوقع أن تكون المباراة قوية، وقد صنفت على قدر كبير من الخطورة، ولهذه الغاية سيكون ممنوعاً على جمهور الضيف الحضور لمتابعة فريقهم من المدرجات.

أما إي سي ميلان الثامن والذي يبتعد بفارق سبع نقاط عن القمة فإنه يلعب مع إمبولي الثامن عشر على ملعب "جيوسيبي مياتزا"، ساعياً إلى الاستفادة من معنوياته العالية عقب فوزه الكبير على لاتسيو (5-1) في المرحلة الماضية.

ويلعب في المباريات الأخرى، أتلانتا مع تورينو، وكالياري مع كاتانيا، وفيورنتينا مع سيينا، وليفورنو مع لاتسيو، وسامبدوريا مع بارما، وأودينيزي مع باليرمو.

الشغب ما زال يهدد الملاعب
================
من جهة أخرى ما زال الشغب الجماهيري يشكل تهديداً حقيقياً على كرة القدم في إيطاليا حيث أجبر الخوف من اندلاع مشاحنات جماهيرية شرطة البلاد إلى تقليص أعداد الجماهير التي ستحضر اللقاء الكلاسيكي بين روما ونابولي.

وجاء هذا القرار بعدما اكتشف جهاز المخابرات في شرطة روما أن العناصر المشاغبة من جماهير الناديين خططت لإشعال مشاحنات واشتباكات خارج وداخل الملعب الأولمبي في روما الذي ستجرى عليه المباراة.

وبناء على ذلك سيتم السماح للجماهير حاملة التذاكر الموسمية فقط بدخول الملعب على أمل منع تكرار المشاهد التي وقعت في لقاء الفريقين السابق في العام 2001 عندما تعادلا (2-2) ليهبط نابولي إلى دوري الدرجة الثانية المحلي فيما تقدم روما لإحراز لقبه الثالث.

وقال دانييلي دي روسي لاعب روما ومنتخب إيطاليا: "إن المشاكل تحوم حول هذه المباراة، ليس من السهل علينا كلاعبين أن نحكم على هذه الأمور، ولكنني أرى أن قرار منع الجماهير من حضور المباراة سيئاً".

في الوقت نفسه لم ترد أية شكاوى من هذا القرار من مسؤولي روما الذين يفضلون خسارة نحو 500 ألف يورو من دخل بيع تذاكر هذه المباراة على احتمال توقيع عقوبة إقامة مباراة دربي روما أمام نادي لاتسيو على ملعب محايد في حالة وقوع أحداث شغب في المباراة.

وكتبت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "إن أسوأ ما في الأمر هو أن العاملين في مجال كرة القدم مازالوا لا يفهمون أن حالة الطوارئ لم تنته بعد، وأننا نعيش في أجواء كروية مسممة لا تعيشها أية دولة أخرى في العالم".

وانتقدت الصحيفة الاعتراضات المستمرة من قبل أنطونيو ماتاريزي رئيس رابطة أندية كرة القدم في إيطاليا ومن ماسيمو موراتي وسيلفيو بيرلسكوني رئيسي ناديي إنتر ميلان وإي سي ميلان على الترتيب عندما تفرض أية إجراءات مشددة في المباريات.

كما أفسد الشغب المشهد بالنسبة لحامل اللقب إنتر الذي لن يسمح لجماهيره المتعصبة بحضور مباراته المقبلة على ملعبه أمام جنوى بعد أسبوعين تقريباً بعد الهتافات العنصرية التي تغنت بها جماهيره وكذا اللافتات العنصرية التي رفعتها في مباراته أمام نابولي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وهي العقوبة التي لم يسبق لإنتر التعرض لها مما دفع موراتي للتظلم بحقها.

كما تعرض نابولي نفسه لعقوبة مشابهة عندما اضطر للعب مباراته في جنوى أيضاً بدون جماهير في في 30 أيلول/سبتمبر الماضي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإيطالي

رد مع اقتباس