عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-03-2008 - 05:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
كأس الاتحاد.... إياب الدور نصف النهائي




تبدو الطريق إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مفتوحة أمام بايرن ميونيخ الألماني، بينما يمكن القول إنها ستكون معقدة بشكل كبير للأندية الإنكليزية وخصوصاً إيفرتون وتوتنهام.
بايرن ميونيخ-اندرلخت

في إياب الدور ثمن النهائي، يستقبل بايرن ميونيخ ضيفه اندرلخت البلجيكي على ملعب "اليانز أرينا" الأربعاء بأعصاب باردة بعدما اكتسحه بخماسية نظيفة الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب.
وسيعمد مدرب الفريق البافاري اوتمار هيتسفيلد إلى إجراء تغييرات عدة على تشكيلته الأساسية بهدف إراحة بعض العناصر، لذا فإن المدافع البرازيلي الشاب برينو (18 عاماً) الذي قدم خلال العطلة الشتوية من ساو باولو، سيسجل بدايته أساسياً.
كما قد يسند هيتسفيلد مركزاً أساسياً للاعب الوسط اليافع طوني كروس الذي سبق أن أثبت علو كعبه رغم صغر سنه، وهو يمكنه الاستناد على لوكاس بودولسكي والفرنسي ويلي سانيول اللذين أراحهما المدرب في المباراة الأخيرة أمام كارلسروه، علماً أن الأول سيحل مكان هداف المسابقة الإيطالي لوكا طوني الموقوف.
ويبقى النقص الوحيد في صفوف بايرن هو إمكان غياب البرازيلي زي روبرتو المصاب بالانفلونزا.
من جهته، سيلعب الفريق البلجيكي من دون مدافعه البولندي مارسين فاسيليفسكي المطرود ذهاباً، فيما يفترض أن يعود إلى تشكيلته الأساسية المخضرم بارت غور وقائد المنتخب المصري أحمد حسن لقيادة خط الهجوم بمؤازرة المغربي مبارك بوصوفة على أمل الخروج بنتيجة تحفظ ماء الوجه.
إيفرتون-فيورنتينا

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، يحل فيورنتينا الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على إيفرتون بعدما أسقطه بهدفين نظيفين ذهاباً.
ويحتاج بطل كأس الكؤوس الأوروبية عام 1985 لثلاثة أهداف من أجل إقصاء فريق المدرب تشيزاري برانديللي، وهو أمر لم يجده المدافع فيل نيفيل صعباً بقوله: "ربما يعتبر كثيرون أننا أصبحنا خارج المنافسة، لكن هذا ما لا نريده إذ نريد إكمال هذه الرحلة وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق مبتغانا".
ويعول إيفرتون بشكل أساسي على هدافه القوي النيجيري ياكوبو ايغبيني الذي لعب دوراً أساسياً في قيادة ميدلزبره إلى المباراة النهائية للمسابقة عينها قبل عامين.
من جهته، يملك الفريق الإيطالي أسلحة هجومية مهمة لعل أبرزها المخضرم كريستيان فييري وجانباولو باتزيني مسجل الهدف الثاني ذهاباً، وذلك رغم استمرار غياب الروماني أدريان موتو المصاب.
إيندهوفين-توتنهام

ويتوقع أن يشهد ملعب "فيليبس" موقعة نارية بين إيندهوفين الهولندي وتونتهام، وخصوصاً وسط سعي الثاني لتعويض تخلفه بهدف وحيد ذهاباً.
وفاجأ الفريق الهولندي مضيفه في مباراة الذهاب بفوزه عليه بهدف سجله البيروفي جفرسون فارفان، وقد جاء في شكل معاكس للتوقعات التي استندت على صحوة الفريق اللندني وانتزاعه كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة من جاره تشلسي، إضافة إلى أنه يلعب بقيادة المدرب الإسباني المميز خواندي راموس الذي قاد إشبيليه إلى لقب المسابقة في الموسمين الماضيين.
وسيكون إيندهوفين في جهوزية بدنية كاملة، وخصوصاً أنه ارتاح نهاية الأسبوع الحالي من مباراة صعبة عندما كان سيواجه غريمه أياكس أمستردام في قمة البطولة، بيد أنه أعلن تأجيلها بسبب الإضراب الذي قام به رجال حفظ الأمن في هولندا.
هامبورغ-باير ليفركوزن

وستكون الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها عندما يلتقي هامبورغ الألماني مع مواطنه باير ليفركوزن على ملعب "أي أو أل أرينا"، وذلك أن الضيوف نجحوا في تحقيق تقدم بسيط بفوزهم 1-صفر ذهاباً.
ورغم الخسارة بقي هامبورغ مرشحاً ليتخطي ليفركوزن، كونه يملك كماً كبيراً من اللاعبين المميزين يقودهم الهولندي رافايل فان در فارت والكرواتي ايفيكا اوليتش، إضافة إلى مهاجمين آخرين ساهما في هز الشباك هما مهاجم بايرن السابق البيروفي خوسيه باولو غيريرو والمصري محمد زيدان.
خيتافي-بنفيكا

وفي مباراة قوية أخرى، يلعب خيتافي الإسباني مع ضيفه بنفيكا البرتغالي ساعياً إلى الحفاظ على تقدمه 2-1 ذهاباً.
وعشية المباراة المرتقبة، استقال الإسباني خوسيه انطونيو كاماتشو من منصبه مدرباً لبنفيكا مبرراً قراره بغياب الحماس لدى اللاعبين عقب سقوط الفريق في فخ التعادل للمرة السابعة على أرضه هذا الموسم وكانت أمام ضيفه يونياو ليريا صاحب المركز الأخير 2-2 في المرحلة الثانية والعشرين من البطولة المحلية.
وقال رئيس النادي لويس فيليبي فييرا إن قرار كاماتشو لا رجعة فيه وأن النادي اعتمد خلال اجتماع طارئ لبحث الموضوع تعيين الدولي السابق فرناندو تشالانا (49 عاماً) حتى نهاية الموسم الحالي، علماً أن الأخير لعب في صفوف بنفيكا 12 موسماً بين 1975 و1990، وهو عضو في الجهاز الفني للفريق منذ 2002.
كما يلعب زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع مرسيليا الفرنسي (1-3 ذهابا)، والخميس فيردر بريمن الألماني مع رينجرز الاسكتلندي، في مباراة غير سهلة للثاني رغم تقدمه 2-صفر ذهاباً وسقوط بريمن الكبير أمام شتوتغارت 3-6 السبت الماضي، علماً أن رينجرز سيفتقد إلى خدمات مهاجمه الغابوني دانيال كوزان الذي كان وراء الهدفين في مباراة الذهاب بسبب الإصابة.
كما يخوض بولتون الإنكليزي مباراة صعبة في ضيافة سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-1 ذهاباً).
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس