عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-03-2008 - 04:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
سابا وبيتروشيمي والرياضي وزين لنصف النهائي

سابا وبيتروشيمي والرياضي وزين لنصف النهائي saba_B.jpg

بات سابا باتري الإيراني حامل اللقب أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لبطولة أندية غرب آسيا الحادية عشرة في كرة السلة التي تقام في مدينة ماهشهر الإيرانية بضيافة نادي بتروشيمي، بفوزه الساحق على الحلة العراقي 122-51 يوم الأربعاء في الدور ربع النهائي.
وهو الفوز الرابع على التوالي لسابا بعد الأول على الأرثوذكسي الأردني والثاني على الأهلي اليمني والثالث على مواطنه بتروشيمي في الدور الأول.
وكان سابا باتري الإيراني أحرز لقب النسخة السابقة بفوزه في المباراة النهائية على الجلاء السوري المضيف الذي يغيب عن منافسات هذا العام.
وتتأهل ثلاثة أندية من غرب آسيا إلى بطولة الأندية الأسيوية المقررة في الكويت من 8 إلى 16 أيار/مايو المقبل، بواقع ناد واحد عن كل دولة على أن يتم اختيارها حسب أفضلية التصنيف في نهاية المنافسات.
ولم يجد الفريق الإيراني أي صعوبة في إلحاق الخسارة الرابعة على التوالي بالحلة، فضرب بقوة منذ الربع الأول وكسبه 37-12، قبل أن ينهي الشوط الأول في صالحه بفارق 39 نقطة (61-22) بعدما كسب الربع الثاني 24-10.
وتابع سابا أفضليته في الربع الثالث وكسبه 28-9، قبل أن يحسم الربع الأخير 33-20.
وبرز أكثر من لاعب في صفوف الفريق الفائز فسجل علي بهران 17 نقطة وكمران جامشيدفاند 15 نقطة وحامد أهدادي 15 نقطة ومحمد سيستاني 14 نقطة وأصغر كاردوست 12 نقطة مع 13 متابعة وكرم أحمديان 10 نقاط والأميركي مايك جونز 10 نقاط وحامد اسلامية 9 نقاط.
أما في صفوف الحلة، فكان مصطفى جاسم حمزة أفضل مسجل برصيد 21 نقطة، وأضاف لي غايدن 14 نقطة وميثم عبد الواحد 10 نقاط.
ويلتقي سابا باتري في الدور نصف النهائي مع زين الذي حسم المواجهة الأردنية مع مواطنه الأرثوذكسي (71-63).
زين يحسم المواجهة الأردنية

وفرط الأرثوذكسي ببطاقة التأهل لأنه تقدم بفارق 18 نقطة قبل أن يعود زين من بعيد ويحسم المواجهة لمصلحته.
وواجه زين المشاكل ذاتها التي عانى منها في الدور الأول لكن الفارق أنه انطلق بطريقة سيئة وأنهى بشكل مثالي بعدما تأخر في الربع الأول (22-19) واكتفى بالتعادل في الربع الثاني (16-16) لينتهي الشوط الأول (38-26).
وعانى الفريقان الكثير من الصعوبات لأن الأميركي في صفوف زين نايت جونسون لعب وهو يعاني من وعكة صحية، في حين بدا مواطنه في الأرثوذكسي كريستوفر كامبل غير قادر على استعمال يده اليسرى بسبب الإصابة.
وحافظ الأرثوذكسي على تقدمه الذي بلغ (52-38) مع انتصاف الربع الثالث لتعم الاحتفالات مقاعد احتياطيي الفريق فجاء الرد من جونسون الذي توعد مدرب الأرثوذكسي ولاعبي الأخير وبصوت مرتفع "صدقوني لن تفوزوا".
وترجم جونسون (16 نقطة) هذا التوعد بمساعدة مميزة من زيد الخص (23 نقطة)، إذ انتهى الربع الثالث (55-46).
ومع بداية الربع الأخير سجل لاعبو زين 10 نقاط متتالية لينتزعوا التقدم وسط ارتفاع حدة الاحتجاجات على التحكيم ما كلف ناصر البسام ورفاقه ثلاثة أخطاء فنية وترافق ذلك مع إخفاق تام من رفاق أيمن دعيس (16 نقطة و12 متابعة) في إصابة سلة الخصم الذي استعاد التقدم (61-56) بيد أنه فشل في الحفاظ عليه.
الرياضي يتابع مسيرته بنجاح

ولحق الرياضي اللبناني بسابا باتري وذلك بفوزه السهل على الأهلي اليمني (94-61) بتشكيلة غاب عنها نجم الفريق فادي الخطيب.
وتقدم الرياضي على مدار الأرباع الثلاثة الأولى (29-23) (58-32) و(71-50).
ويلتقي الرياضي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة بيتروشيمي المضيف والاتحاد الحلبي.
وأشرك مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرة جميع لاعبي الفريق فتألق في صفوفه الثنائي الاحتياطي مازن منيمني (18 نقطة) وعلي فخر الدين (15 نقطة و25 متابعة).
أما من ناحية الأهلي فكان طه العصري الأفضل (18 نقطة) إلى جانب سليمان إبراهيم (17 نقطة).
وضرب الرياضي موعداً في نصف النهائي مع بيتروشيمي المضيف الذي أطاح بالاتحاد الحلبي بالفوز عليه (77-59).
بيتروشيمي المضيف يأمل بالبطاقة الآسيوية

واستفاد بيتروشيمي من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه ليتخطى الاتحاد في لقاء حاشد شهد منافسة حامية على مدار أرباعه الثلاثة الأولى التي تقدم بيتروشيمي في خلالها (19-16) (41-38) و(60-49).
وأحسن المدرب الإيراني مصطفى هاشمي التعامل مع المباراة بهدوء من خلال توزيع الأدوار على لاعبي الارتكاز في صفوف فريقه اثر وقوع الأميركي أرت لونغ (16 نقطة و10 متابعات) في فخ الأخطاء الأربعة قبل أن يخرج بخطأ خامس، والأمر ذاته بالنسبة لحامد سوهرابنجاد.
في المقابل، انشغل المدرب الأرجنتيني للاتحاد فاكوندو بيتراشي ولاعبوه بالاعتراض على قرارات الحكام ما أفقدهم التركيز المطلوب.
وكان الإيراني جواد دافاري أفضل مسجل في المباراة بـ24 نقطة وأضاف الأميركي طوني ماديسون 12 أخرى، في حين سجل أميركيا الاتحاد تيرون واشنطن وأتيف جمال 14 و11 نقطة على التوالي.
وبهذا الفوز، يبقى الصراع مفتوحاً بين بيتروشيمي وسابا على خطف البطاقة الإيرانية إلى النهائيات الآسيوية، مع العلم أن الأول سيلعب مع الرياضي والثاني مع زين وعليه فإن صاحب المركز الأفضل بينهما سينتزع بطاقة التأهل.



رد مع اقتباس