عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-03-2008 - 05:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
اندرلخت يثأر وبايرن يتأهل

اندرلخت يثأر وبايرن يتأهل

مني بايرن ميونيخ الألماني بهزيمته الأولى على ملعبه هذا الموسم والأولى في جميع المسابقات منذ 10 تشرين الثاني/نوفمبر عندما خسر أمام شتوتغارت في الدوري المحلي (10 انتصارات و6 تعادلات)، بخسارته أمام اندرلخت البلجيكي (1-2)، في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلا أن ذلك لم يحرمه من التأهل إلى ربع النهائي لأنه كان فاز على منافسه بخمسة أهداف نظيفة ذهاباً.
وبدأ بايرن الذي غاب عنه هداف المسابقة الإيطالي لوكا طوني (7 أهداف) فيما جلس الفرنسي فرانك ريبيري والتركي حميد التينتوب على مقاعد الاحتياط، المباراة بطريقة جيدة وافتتح التسجيل في الدقيقة 9 برأسية من المدافع البرازيلي لوسيو اثر عرضية من الأرجنتيني خوسيه سوزا الذي شارك أساسياً مع البرازيلي الشاب برينو وطوني كروس.
لكن الفريق البلجيكي الفائز باللقب في العام 1983، أدرك التعادل عبر التركي سيرهات اكين اثر تمريرة من الأوكراني اولكسندر ياكوفنكو (20)، قبل أن ينجح الأخير في وضع فريقه في المقدمة بكرة صاروخية أطلقها من الجهة اليمنى للمنطقة إلى الزاوية القريبة للحارس ميكايل رينسينغ بديل اوليفر كان (35).
ولم يطرأ أي تعديل على النتيجة في الشوط الثاني رغم دخول ريبيري ومن ثم التينتوب إلا أن ذلك لم يؤثر على تأهل بايرن المشارك في هذه المسابقة لأول مرة منذ العام 1996 أي عندما توج باللقب للمرة الوحيدة على حساب بوردو الفرنسي.
ليفركوزن خسر وتأهل

تجاوز باير ليفركوزن عقبة مواطنه ومضيفه هامبورغ وتأهل للدور ربع النهائي رغم الخسارة أمامه (2-3)، فيما أطاح زينيت سان بطرسبورغ الروسي بمضيفه مرسيليا الفرنسي بالفوز عليه (2-0)، .
واحتفل باير ليفركوزن بمرور 20 عاماً على تتويجه بلقب هذه المسابقة للمرة الوحيدة (1988على حساب اسبانيول) وحجز مقعده في الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام مواطنه هامبورغ (2-3) وذلك لفوزه ذهاباً (1-0).
سجل لباير ليفركوزن البوسني سيرغي برباريز (18)، اليوناني ثيوفانيس غيكاس (55)،
بيوتر تروشوفسكي (53)، البيروفي خوسيه باولو غيريرو (64)، ورافاييل فان در فارت (80).
ركلات الجزاء تبتسم لفيورنتينا

وبلغ فيورنتينا الإيطالي الدور نفسه بتغلبه على ضيفه ايفرتون الإنكليزي بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز الأخير (2-0)، هي نتيجة مباراة الذهاب نفسها، لكنها كانت في المرة الأولى لمصلحة الفريق الإيطالي.
وسجل اندرو جونسون (16)، والإسباني ميكيل ارتيتا(67) هدفي ايفرتون.
وابتسمت ركلات الترجيح للفريق الإيطالي بعدما سدد النيجيري يغبيني ياكوبو في القائم الأيمن وأنقذ الحارس فراي تسديدة فيل جاكييغلا.
مرسيليا يودع البطولة

من جهته فشل مرسيليا في حجز مقعده في الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في عشرة أعوام بعدما فرّط بالأفضلية التي حققها ذهاباً (3-1) بتلقيه هدفين أمام مضيفه زينيت سان بطرسبورغ.
سجل الهدفين بافل بوغريبنياك (39 و 78).
وكان مرسيليا قد بلغ ربع النهائي في العامين 1999 و2000 ووصل في المناسبتين إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام بارما الإيطالي وفالنسيا الإسباني على التوالي، إلا أن الفريق الروسي حرمه من مواصلة مشواره وكرر السيناريو الذي اختبره مرسيليا أمام الفريق الروسي الآخر سبارتاك موسكو عندما خسر أمامه (0-2) في إياب الدور السابق لكن الفريق الفرنسي تأهل لأنه فاز ذهاباً (3-0).
وخاض زينيت المباراة دون مدربه الهولندي ديك ادفوكات الذي فشل في استئناف قرار إيقافه لثلاث مباريات بسبب "تصرفاته المشينة" خلال مباراة فريقه مع مضيفه فياريال الإسباني (1-2) في إياب الدور الثالث.
أيندهوفن يخرج توتنهام

وتأهل ايندهوفن الهولندي للدور ربع النهائي أيضاً بعد فوزه على ضيفه توتنهام الإنكليزي بركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز الثاني (1-0).
وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة ايندهوفن بالنتيجة نفسها.
سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 بواسطة البلغاري ديمتار برباتوف.
خيتافي يجدد فوزه على بنفيكا

وجدد خيتافي فوزه على بنفيكا بالفوز عليه بهدف وحيد سجله خوان البين (78).
وكان خيتافي فاز ذهاباً أيضاً على أرض بنفيكا (2-1)، ليرفع لواء إسبانيا في ما تبقى من المسابقة على أمل أن يتوج بلقبها لأول مرة ويعزز الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب التي تحملها الفرق الإسبانية (11).



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس