عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-03-2008 - 05:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
في القمة 101: الأهلي يسعى لاثبات علوَّ كعبه والزمالك للثأر



يقف قطبا الكرة المصرية لكرة القدم الأهلي والزمالك وجها لوجه للمرة الحادية بعد المئة في المرحلة العشرين من الدوري.

ويتربع الأهلي على صدارة الترتيب برصيد 51 نقطة بفارق شاسع بلغ 16 نقطة عن منافسه المباشر طلائع الجيش، في حين يحتل الزمالك المركز الرابع وله 34 نقطة.

وكانت مباراة القمة ذهاباً التي أقيمت في 17 أيلول/سبتمبر الماضي انتهت بفوز الأهلي بهدف سجله محمد أبوتريكة.

ويهدف الزمالك إلى الثأر من الأهلي كما أن الفوز من شأنه إبقاء مدربه الهولندي رود كرول على رأس الجهاز الفني، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الإقالة في الآونة الأخيرة خصوصاً بعد الخسارة أمام الإسماعيلي.

وسبق للإهلي أن فاز على غريمه التقليدي على زعامة الكرة المصرية 35 مرة وحقق الزمالك الفوز في 25 مباراة في حين انتهت 40 مباراة بالتعادل.

ونجح الأهلي بقيادة مدربه القدير البرتغالي مانويل جوزيه في تشكيل عقدة للزمالك، لأنه قاد إلى الفوز في 10 مباريات في مختلف المسابقات بينها الانتصار التاريخي 6-1 في 16 أيار/مايو عام 2002 وتعادل في واحدة وخسر ثلاثة فقط.

وتبدو مشكلة الزمالك الحقيقية هذا الموسم أن جهازه الفني لم يثبت على تشكيلة واحدة، وعدد قليل من اللاعبين هم الذين احتفظوا بمكان ثابت مثل محمد عبدالمنصف وبشير التابعي ومحمود فتح الله.. أما باقي المراكز فتبدل عليها أكثر من لاعب خاصة خط الهجوم أو الجانب الأيمن وحتى الأيسر والذي استعان فيه كرول بأحمد مجدي لبعض الوقت.

وبعيداً عن مباراة القمة تشهد المباريات الأخرى صراعاً عنيفاً على تحاشي الهبوط خصوصاً أن ناديين عريقيين يتهددهما هذا الشبح وهما الاتحاد السكندري والمصري.

ويلتقي الاتحاد مع الاتصالات وأي نتيجة غير الفوز تعني كتابة سطر جديد في مأساة لا يريد الكثيرون لها أن تحدث.

في المقابل يسعى المصري بقيادة مدربه الجديد النجم السابق تحت قيادة حسام حسن إلى تصحيح المسار أمام غزل المحلة.

ويصطدم البلدية ببتروجيت الذي تراجع بشكل مثير للتساؤل منذ عودة منتخب مصر من كأس الأمم الإفريقية.

ويواجه إنبي الذي ينعم بدفء الأمان الترسانة المهدد بالهبوط رغم أنه يقدم كرة جيدة.

ويحاول أسمنت السويس استعادة ذاكرة الانتصارات التي أنعشت أمله في البقاء إلى حدٍ كبير وذلك علي حساب حرس الحدود الذي يعيش أفضل مرحلة له منذ بداية الموسم.

أما الألومنيوم فسيسعى إلى تثبيت دعائمه وسط الجدول علي حساب الإسماعيلي الذي لن يتوانى عن السعي للفوز طمعاً في استمرار مسيرة البحث عن المركز الثاني ويترقب من بعيد لقاء الأهلي والزمالك الذي سيكون له تأثيره بلا شك على موقع "الدراويش" في الجدول.

وفي المباراة الأخيرة يلتقي طلائع الجيش والمقاولون. ورغم تباين طموحات كلا الفريقين إلا أنهما في النهاية يبحثان عن الفوز، الطلائع من أجل الاستمرار في المربع الذهبي والمقاولون من أجل الهروب من دائرة الهبوط.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس