عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-03-2008 - 02:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية آدم
 
آدم
أهلاوي مر

آدم غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 2987
تاريخ التسجيل : Mar 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 780
قوة التقييم : آدم has a spectacular aura aboutآدم has a spectacular aura about
وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك)

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) czsheck_B.jpg


يدخل المنتخب التشيكي كأس الأمم الأوروبية القادمة والأمل يحزوه في أن يمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها عندما خرج خالي الوفاض من الدور الأول في كأس العالم الماضية عام 2006.
ولا شك أن منتخب جمهورية التشيك يعد من أفضل المنتخبات وأقواها على الصعيد الأوروبي، بفضل اتسام أداءه بالجماعية، وبالفاعلية الهجومية، ولا ينسى أحد المستوى الرائع الذي ظهر به التشيك في كأس الأمم الأوروبية الماضية، عندما تصدر مجموعته بجدارة في الدور الأول برصيد 9 نقاط، بعدما أحرز 7 أهداف ودخل مرماه أربعة أهداف، وفي الدور ربع النهائي، صعق منتخب التشيك نظيره الدنماركي بثلاثة أهداف دون رد، لتتعاظم أحلام لاعبي التشيك في الفوز بكأس البطولة، ولكن هذه الأحلام ما لبست أن تحطمت على صخرة المفاجآت اليونانية في الدور نصف النهائي، عندما فازت اليونان بالهدف الفضي.
وبالذهاب إلى نتائج المنتخب التشيكي في التصفيات الحالية، نجد أنه خاض 12 مباراة في التصفيات، حيث وقع في المجموعة الرابعة، مع كل من ألمانيا وجمهورية أيرلندا وسلوفاكيا وقبرص وويلز وسان مارينو.
ونجح المنتخب التشيكي في تصدر مجموعته بجدارة بعدما جمع 29 نقطة من تسع انتصارات وتعادلين فيما لقي هزيمة واحدة أمام ألمانيا في العاصمة التشيكية براغ بهدفين مقابل هدف.


وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 06_B.jpg


أحرز لاعبو تشيكيا في التصفيات 27 هدف ودخل مرماهم خمسة أهداف فقط، ويمتلك المنتخب التشيكي أقوى خط دفاع بين المنتخبات المشاركة في أمم أوروبا القادمة حيث لم يدخل مرماه سوى خمسة أهداف، ويشاركه في هذا الرقم كل منتخبي فرنسا و وهولندا.
والملاحظ في المنتخب التشيكي أنه يجيد اللعب خارج أرضه فقد لعب ست مباريات خارج ملعبه فاز في أربع مباريات وتعادل في مباراتين، ولم يخسر أي مباراة، وأحرز 12 هدف ودخل مرماه هدف واحد فقط، بينما نجح على أرضه في الفوز في خمسة لقاءات وخسر لقاء واحد، وأحرز 15 هدف ودخل مرماه أربعة أهداف.


وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 01_B.jpg


ويتصدر المهاجم المخضرم يان كوللر مهاجم نورنبورغ الألماني هدافي المنتخب التشيكي في التصفيات برصيد ستة أهداف، يليه ميلان باروش مهاجم لبورتسموث الإنكليزي والذي أحرز ثلاثة أهداف فقط، وبنفس الرصيد يأتي لاعب الوسط المدافع رادوسلاف كوفاتش لاعب سبارتاك موسكو الروسي.
وأكثر لاعبي المنتخب التشيكي مشاركة في المباريات هو اللاعب ديفيد روزندال مدافع لاتسيو الإيطالي الذي شارك في 12 مباراة، يليه كل من بيتر تشيك حارس تشلسي وتوماس روسيكي لاعب وسط الآرسنال، وتوماس أوجفالوسي مدافع فيورنتينا، وجميعهم شاركوا في 10 مباريات.
أهم لاعبي المنتخب التشيكي

بيتر تشيك

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 08_B.jpg

حارس مرمى تشلسي وأحد أهم دعائم المنتخب التشيكي في البطولة القادمة، يبلغ من العمر 25 عاماً وانضم إلى تشلسي عام 2004 وخاض معه 103 مباراة، وعلى الصعيد الدولي خاض 56 مباراة مع منتخب بلاده وخلال التصفيات نجح في التصدي لـ33 كرة خطرة على مرمى المنتخب التشيكي.
ديفيد روزندال

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 02_B.jpg

يعد حالياً من أفضل مدافعي القارة الأوروبية، وانتقل في فترة الانتقالات الشتوية من نيوكاسل إلى لاتسيو الإيطالي، على الرغم من أنه أمضى موسماً ناجحاً مع الفريق الإنكليزي، حيث شارك في 21 مباراة في الدور الأول من الدوري الإنكليزي، وبدأ روزندال مشاركاته مع المنتخب التشيكي الأول منذ عام 2004 وشارك حتى الآن في 40 مباراة بدأ معظمها كأساسي، وخلال مشوار المنتخب التشيكي في التصفيات سدد روزندال 6 تصويبات على المرمى منهم تصويبتين في محيط المرمى، وأرتكب 13 خطأ واحتسبت لصالحه 6 أخطاء، ونال بطاقة صفراء واحدة.
توماس روزيسكي

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 05_B.jpg

ينتظر الشعب التشيكي كثيراً من هذا اللاعب في المونديال الأوروبي القادم، ويعد روزيسكي ليس من أفضل لاعبي تشيكيا فقط، بل من أهم وأفضل اللاعبين في مركز الوسط المهاجم، في قارة أوروبا، وهو يواصل مشواره مع الآرسنال الإنكليزي بنجاح للعام الثالث على التوالي، ويعد من أفضل لاعبي الفريق الإنكليزي هذا الموسم، وقد شارك في 67 مباراة دولية أحرز خلالها 18 هدف.
وشارك في 10 مباريات مع منتخب بلاده في التصفيات أحرز خلالها هدفين وسدد 13 تصويبه على المرمى منهم سبع تسديدات في محيط المرمى، وارتكب 6 أخطاء فقط طوال التصفيات بينما أحتسب له 10 أخطاء، ولم ينل أي بطاقة صفراء أو حمراء.
مارك يانكولوفسكي

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 09_B.jpg

يعتبر من أبرز اللاعبين الحاليين في المنتخب التشيكي، وينتمي لجيل الوسط في الفريق ويبلغ من العمر 30 عاماً، يلعب في مركز الظهير الأيسر، انتقل عام 2005 إلى نادي ميلان الإيطالي، ولعب له حتى الآن 62 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف فقط، وعلى الرغم من أن كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان لم يعتمد عليه كثيراً هذا الموسم حيث شارك اللاعب في تسع مباريات فقط، فإن يانكولوفسكي كان أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب التشيكي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.
شارك اللاعب في تسع مباريات، وأحرز هدفان وسدد 23 تسديدة على المرمى، منها سبع تسديدات بين القائمين والعارضة، وارتكب أربع أخطاء، واحتسب الحكام له 11 خطأ، ونال بطاقتين صفراوتين.
توماس غالاسك

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 04_B.jpg


لاعب وسط نادي نورمبرغ الألماني، وشارك في تسع لقاءات مع المنتخب التشيكي في التصفيات، لم ينجح في إحراز أي هدف، ولكنه يتسم بالضغط على الخصم في منتصف الملعب، ويعتبر أحد الدعائم الدفاعية القوية في وسط المنتخب التشيكي، صوب خمس تصويبات على المرمى خلال مشاركاته في التصفيات منهم تصويبتان فقط في محيط المرمى، وارتكب 11 خطأ، واحتسب له ثلاثة أخطاء فقط، وحصل على بطاقة صفراء.
حصيلة المنتخب التشيكي في التصفيات

وقفة مع منتخبات اليورو 2008 (2-التشيك) 07_B.jpg



• سدد المنتخب التشيكي على المرمى خلال مباريات التصفيات الـ12 167 تسديدة منهم 85 تسديدة في محيط المرمى.
• احتسبت للمنتخب التشيكي 86 ضربة ركنية خلال مشاركاته في التصفيات.
• احتسب على مهاجمي جمهورية التشيك 35 حالة تسلل.
• حصل لاعبو المنتخب التشيكي على 14 بطاقة صفراء.
• سجل المنتخب التشيكي 22 هدفاً مصنوعاً من تمريرات متقنة من أصل 29 هدفاً سجلهم التشيك في التصفيات بنسبة 75.9 %، وهو ما يدل على قوة الفاعلية للهجومية للمنتخب التشيكي، ووجود أكثر من لاعب لديه مهارة صناعة الأهداف.
• قام 11 لاعب بصناعة أهداف المنتخب التشيكي في التصفيات، أبرزهم كان المهاجم يان كولر الذي تمكن من صناعة أربعة أهداف بمفرده.
• أفضل لاعب في المنتخب التشيكي في التصفيات كان يان كولر حيث صنع أربعة أهداف وسجل ستة أهداف، ولعل هذا من أهم أسباب تمسك المدير الفني للمنتخب التشيكي كارل بروكنر بكولر برغم تقدم عمره (35 عاماً).


التعديل الأخير تم بواسطة : CANTONA بتاريخ 17-03-2008 الساعة 03:06
رد مع اقتباس