عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 17-03-2008 - 04:47 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   

اختبار صعب لدورتموند أمام كارل زايس يينا




يخوض بوروسيا دورتموند اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يلاقي كارل زايس يينا من الدرجة الثانية يوم الثلاثاء في افتتاح الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.
وضرب كارل زايس يينا بقوة في المسابقة هذا الموسم، فهو جرد نورنبرغ من اللقب في الدور ثمن النهائي وأطاح بشتوتغارت بطل الدوري بنتيجة واحدة بركلات الترجيح 5-4، وبالتالي فإن مهمة بوروسيا دورتموند لن تكون سهلة لتخطي الدور نصف النهائي.
وسيكون بوروسيا دورتموند الذي أخرج هوفنهايم من الدرجة الثانية 3-1 من ثمن النهائي، مطالباً بنسيان خسارته أمام هامبورغ صفر-1 مساء السبت في الدوري المحلي، والتركيز على مباراة الكأس التي يسعى إلى الظفر بلقبها لإنقاذ موسمه.
وفي المباراة الثانية، لا تختلف مهمة بايرن ميونيخ متصدر الدوري عن بوروسيا دورتموند عندما يلاقي فولفسبورغ في قمة الدور نصف النهائي.
ويدخل بايرن ميونيخ المباراة من أجل تحقيق الفوز لمصالحة جماهيره بعد سقوطه المفاجئ أمام مضيفه إينرجي كوتبوس صاحب المركز الأخير صفر-2 في الدوري المحلي مساء السبت.
ويطمح بايرن ميونيخ إلى إحراز لقب المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها برصيد 13 لقباً علماً بأنه لعب النهائي 15 مرة، وذلك في طريقه إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة كأس الاتحاد الأوروبي).
وكان بايرن ميونيخ ضمن بطاقته إلى دور الأربعة بفوزه على مضيفه وجاره تي إس في ميونيخ (درجة ثانية) 1-صفر، فيما أزاح فولفسبورغ ضيفه هامبورغ بفوزه عليه 2-1 بعد التمديد في الدور ربع النهائي.
أما فولفسبورغ فيسعى إلى التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1995 عندما خسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-3، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية إثر فوزه الثمين على مضيفه فيردر بريمن 1-صفر يوم الأحد في الدوري المحلي.
يذكر أن مسابقة الكأس انطلقت موسم 1934-1935 وكان يطلق عليها اسم وزير الرياضة إبان الحكم النازي تشامر أوند أستن، وكان فريق نورنبرغ أول الفائزين بها على حساب شالكه وآخر الفائزين بها الموسم الماضي على حساب شتوتغارت.
وتوقفت مسابقة الكأس بتسميتها القديمة عام 1944 بسبب الحرب العالمية الثانية وكان فريق فيرست فيينا النمساوي آخر الفائزين بتلك الكأس عام 1943.
وكانت الفرق النمساوية تشارك بسبب الامتداد الألماني واحتلال النمسا من قبل النازيين.
ثم عاودت المسابقة نشاطها بصيغتها الحالية عام 1953 في ألمانيا الغربية وكان أول الفائزين بها روت وايس إيسين على حساب ألمانيا آخن.

رد مع اقتباس