عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-10-2007 - 01:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية باسل الاتحاد للدم
 
باسل الاتحاد للدم
أهلاوي مميز

باسل الاتحاد للدم غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 38
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : القاهرة
عدد المشاركات : 470
قوة التقييم : باسل الاتحاد للدم will become famous soon enough
المدارس الكورية

المدارس العالمية



بطبيعة الحال، تختلف الدول عن بعضها البعض اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً وحتى … كروياً! لقد طورت كل دوله، أو منطقه، أسلوب معين للعب كرة القدم فريد من نوعه يناسب الخصائص الجسدية للاعبيها المحليين ..








الكرة الإنجليزية:

- الخصائص: القوه الجسدية، السرعة، الضربات الرأسية

- الأسلوب: هجمات سريعة بلمسات قليلة للكره عن طريق تمريرات طويلة غالباً ما تجتاز دفاع الخصم و تنهى بضربات رأسيه.

- على الصعيد الخارجي: عادةً ما تعاني الأندية الإنجليزية بالبطولات الخارجية ،ما عدا مانتشستر يونايتد وتشيلسي اللذان يلعبان بأسلوب مختلف تماماً خارج البريمير ليغ. تواجهه هذه الفرق مشاكل مع الفرق المهاريه التي تتبع أسلوب أبطأ.








الكرة الإيطالية (الكاتانيتشيو):

- الخصائص: المهارة، المراوغة، الحذر

- الأسلوب: معظم الفرق الإيطالية ترفض اللعب المفتوح. غالباً ما يشبع الإيطاليون نصف ملعبهم وينتظرون أخطاء الخصم ليعاقبوه بهجمات مرتدة. أما في حالة بناء الهجمة، فيعتمد الإيطاليون على مهاراتهم المختلفة والتحرك من زوايا يصعب على الخصم توقعها وبالتالي منعها.

- على الصعيد الخارجي: لاقت الفرق إيطالية مثل روما وميلان والإنتر ويوفنتوس نجاحاً باهراً في البطولات الأوربية منذ منتصف التسعينات. من الصعب إثارة الفرق الإيطالية والسبيل الوحيد للتغلب عليها هي كرة اللمسة الواحدة.








الكرة اللاتينية:

- الخصائص: تحكم بالكره، الإبداع

- الأسلوب: تلعب الكره اللاتينية بتلقائية مع الاعتماد على المهارات الفردية للاعبين. تتبع فرق من أسبانيا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين هذا الأسلوب لكنه يبلغ أقصى درجاته مع البرازيل بلعبها المبدع و الانسيابي.

- على الصعيد الخارجي: البرازيل والأرجنتين والبرتغال وأسبانيا هي القوى الرئيسية التي تلعب بهذا الأسلوب. لقد سيطرت الفرق الأسبانية على البطولات الأوربية بينما لا تزال البرازيل حاضره في البطولات العالمية منذ عقود.









الكرة الشمال أوربية:

- الخصائص: الشراسة، السرعة، التنظيم

- الأسلوب: تلعب المباراة بأسلوب متصلب مع هجمات قويه لكن يسهل التنبأ بها. أما الدفاع فيتبع شكل معين يلتزم به دائماً. الفرق الشمالية كألمانيا والنرويج تفضل أن تلعب مباشره لدفاع الخصم بتمريرات عالية أو مباشره. هذا الأسلوب مشابه لذلك الإنجليزي لكنه يفتقد الهجمات السريعة بل تبنى الهجمات دائماً من الخلف لذلك من شبه المستحيل إن يستقبل المرمى هدف من هجمة مرتدة.

- على الصعيد الخارجي: لقد كانت ألمانيا ممثلة جيده للكرة الشمالية لسنوات. على الرغم من أنها لا تبدو جذابة، استطاعت الكرة الشمالية أن تهزم العديد من الفرق المهارية.





الكرة الوسط أوربية:

- الخصائص: تمريرات متقنه، الجماعية

- الأسلوب: هو مزيج بين الأسلوب اللاتيني والشمال أوربي. يتطور اللعب بطريقه إبداعيه لكن الكرة تنتقل بانتظام بطريقة تشبه تلك الشمالية. بلجيكيا على سبيل المثال تبني هجماته بطريقه خطية ومتزنة لكن بقليل من الارتجال.

على الصعيد الخارجي: لقد تطورت هولندا إلى فريق قوي بإتباعها هذا الأسلوب الذي يجمع مميزات الأساليب الأخرى في واحد، لذلك غالباً ما تسمى الكرة الهولندية ب "الكرة العالمية". وقد حازت فرق صغيره ، كسولفينيا وكرواتيا ورومانيا وبلغاريا على الاحترام بإتباعهم هذا الأسلوب.







كرة أمريكا الوسطى:

- الخصائص: البراعة، المراوغة المفرطة

- الأسلوب: تتحرك الكرة عبر تمريرات قصيرة بكثير من المراوغات. نادراً ما تترك الكرة الأرض وتتحرك ببطأ بتمريرات يسهل التنبأ بها نوعاً ما. يمتلك كل اللاعبين مهارات رجل لرجل.

على الصعيد الخارجي: تعتبر المكسيك الممثل الوحيد الجدير بالاحترام لمتبعي هذا الأسلوب.



.

رد مع اقتباس