عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-03-2008 - 02:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
بن همام يؤكد انطلاق دوري المحترفين في الموسم المقبل



رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام



اعتبر القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن الهدف من إطلاق دوري المحترفين المقرر اعتباراً من الموسم المقبل هو الارتقاء بمستوى الكرة الآسيوية لتنافس نظيرتها الأوروبية.

وجاء كلام بن همام خلال برنامج "في المرمى" على قناة "العربية" وقال : "أن الفكرة الأساسية من وراء إطلاق دوري المحترفين هو أن نرتقي بكرتنا لننافس بها القارة الأوروبية بالذات. والنموذج الذي اخترناه هو النموذج الأوروبي ونحن نتمنى أن يكون لدينا في آسيا دوري ينافس الدوري الأوروبي ليس فقط من ناحية المستوى الفني بل أيضاً من ناحية العائدات المادية أيضاً".

وكشف "سينطلق دوري المحترفين عام 2009 ونتمنى بعد عشر سنوات أن يكون لدينا بوادر نهضة كروية نستطيع أن نكون منافسين أو قريبين من المنافسة في أوروبا، طبعاً العائد المادي مهم جداً في هذا الدوري والمستوى الفني مهم جداً أيضاً ونتمنى أن نرى في المستقبل القريب اللاعبين الموهوبين في العالم لديهم الخيار بالذهاب إلى أوروبا أو آسيا وسيجدون في القارة الصفراء نفس البيئة والظروف المتاحة في أوروبا، والمشاهد إذا تابع الدوري الآسيوي أو الأوروبي يكون لديه الخيار".

وأكد أن هناك معايير يجب على الاتحادات والأندية أن تلبيها إذا ما أرادت فعلاً أن تكون ضمن رؤية هذا المشروع.

وأوضح "نتطلع إلى مشاركة 14 اتحاداً حسب معايير معينة يمكن أن تنفذ في الأشهر التسعة التي تسبق انطلاق دوري المحترفين، وسنحدد الدول المشاركة في أيار/مايو المقبل بعد التقرير الذي ستقدمه اللجنة المخولة درس ملفات الاتحادات المرشحة".

وكشف بن همام عن وجود "ثمانية اتحادات تلبي معظم الشروط وتلبية باقي الشروط ليس صعباً، واعتقد أن هذه الاتحادات إذا ما خانتني الذاكرة هي اليابان وكوريا والصين واستراليا وإيران والسعودية وقطر والإمارات".

وفي سؤال عما إذا كان يتوقع أن تقوم السعودية بتحويل الأندية المحلية إلى ملكية خاصة قال بن همام "إذا كان هناك رغبة بالخصخصة المستقبلية نكون قد قطعنا نصف الطريق، شخصياً لا أجد هناك معارضة من الاتحاد السعودي لعدم المشاركة في الدوري والخصخصة اعتقد أنها كانت مطلب من الملك السعودي عام 2002".

وفي رد على قول الأمير سلطان رئيس الاتحاد السعودي بأن بلاده لن تكون جاهزة في دوري المحترفين قبل خمس سنوات قال بن همام "صراحة قلت للمسئولين السعوديين بأن بطولة دوري المحترفين ستنطلق وأنها ستكون عرجاء من دون مشاركة السعودية".

وجدد مطالبته بضم منتخبات لبنان وسوريا والأردن إلى بطولة الخليج وقال في هذا الصدد "مشاركة هذه الدول ستكون إضافة وإثراء للبطولة الخليجية".



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال آسيا

رد مع اقتباس