عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-03-2008 - 02:55 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
ريال مدريد يسقط على أرضه أمام فالنسيا في الدوري الأسباني

تلقى فريق ريال مدريد صدمة كبيرة وخسر على ملعبه "سانتياجو برنابيو" أمام فالنسيا 2/3 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم لتكون هزيمة بمثابة كبوة في طريق ريال مدريد نحو الحفاظ على اللقب.

وقلص برشلونة الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد في الصدارة إلى أربع نقاط بعدما حقق فوزا كبيرا على بلد الوليد وتغلب عليه 4/1 في وقت سابق اليوم.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها تغلب ريال مورسيا على إسبانيول 4/صفر وريسينج سانتاندر على ريكرياتيفو 2/صفر وفياريال على مضيفه ليفانتي 2/1 وريال بيتيس على مضيفه أوساسونا 1/صفر بينما تعادل ريال سرقسطة مع ألميريا 1/1 .

ووجه فالنسيا ضربة لريال مدريد عندما تقدم في الدقيقة 34 بهدف سجله الأسباني ديفيد سانشيز فيا ولكن ريال مدريد رد بهدفين سجلهما النجم الأسباني راؤول جونزاليس في الدقيقتين 35 و56 .

وبعدها قلب فالنسيا موازين المباراة وحسم المنافسة لصالحه بهدفين سجلهما فيا من ضربة جزاء في الدقيقة 67 وخافيير آرزمندي في الدقيقة 88 .

بدأ فالنسيا ، الذي تأهل على حساب برشلونة إلى نهائي كأس ملك أسبانيا ، مباراة اليوم بشكل جيد وتقدم في الدقيقة 34 بهدف سجله ديفيد فيا إثر تمريرة متقنة من المهاجم الأسباني ديفيد سيلفا.

ولكن راؤول تعادل لريال مدريد بعد ثوان بهدف سجله إثر تمريرة من زميله روبينيو.

وفي الدقيقة 56 أضاف راؤول الهدف الثاني له ولريال مدريد بمساعدة جوتي لتعلو هتافات الجماهير التي نادت بعودة راؤول إلى المنتخب الأسباني الذي يدربه المدير الفني لويس أراجونيس.

ويذكر أن راؤول لم يشارك مع المنتخب الأسباني منذ تشرين أول/أكتوبر 2006 . وقد استبعده لويس أراجونيس أمس السبت من قائمة المنتخب الأسباني الذي يلتقي مع نظيره الإيطالي في مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل.

ولم يستسلم فالنسيا وتمسك بالأمل حيث واصل محاولاته حتى استطاع التعادل في الدقيقة 67 بالهدف الذي سجله ديفيد فيا في شباك الحارس إيكر كاسياس من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام فابيو كانافارو لاعب ريال مدريد بدفع سيلفا داخل منطقة الجزاء.

وبعدها أهدر فيسلي شنايدر وجونزالو هيجواين فرصتين ثمينتين لريال مدريد.

وقبل دقيقتين فقط من نهاية اللقاء اخترق آرزمندي دفاع ريال مدريد وسدد كرة رائعة سكنت شباك كاسياس لتنتهي المباراة بفوز بلنسية 3/2 ويخرج ريال مدريد منها صفر اليدين.

وكان هذا الهدف هو الأول لآرزمندي مع فالنسيا الذي انضم إليه منذ ثمانية شهور.

وقال آرزمندي "لدي شعور رائع بعد تسجيل مثل هذا الهدف المهم. خاصة وأنه في شباك منافس بهذه الصعوبة".

وارتفع رصيد فالنسيا إلى 39 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد ريال مدريد حامل اللقب عند 62 نقطة في الصدارة.

وحقق برشلونة الفوز في مباراة اليوم رغم غياب نجمه البرازيلي رونالدينيو الذي يدعي معاناته من إصابة وهو الشيء الذي يصدقه فقط القليل من مشجعي الفريق.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 58 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر ريال مدريد بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 32 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط أمام ريكرياتيفو ليظل مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

وفجر بويان كيركيتش البالغ من العمر 17 عاما مفاجأة عندما سجل الهدفين الثالث والرابع لبرشلونة ليقود الفريق إلى فوز كبير على ملعبه "كامب نو".

وجاء الفوز في مباراة اليوم ليخفف شيئا ما من الضغط الواقع على الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة منذ هزيمة الفريق أمام بلنسية في بطولة كأس ملك اسبانيا يوم الخميس الماضي.

وافتتح النجم الكاميروني صامويل إيتو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 22 إثر تمريرة من اللاعب الواعد بويان.

وبعد سبع دقائق حصل بلد الوليد على ضربة جزاء إثر قيام ليليان تورام لاعب برشلونة بدفع جوسيبا لورينت لاعب بلد الوليد داخل منطقة الجزاء ، وتقدم جوناثان سيسما لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف التعادل 1/1 للفريق الضيف.

ولكن برشلونة استعاد تقدمه سريعا وأضاف الهدف الثاني في شباك بلد الوليد في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني وكان من نصيب أندريس إنيستا وسجله من تسديدة بقدمه اليسرى بمساعدة بويان.

وبعدها قرر بويان التحول من صانع فرص إلى هداف ، وفي الدقيقة 62 سدد تشابي هيرنانديز ضربة حرة تصدى لها سيرخيو أسينجو حارس مرمى بلد الوليد لترتد الكرة إلى بويان الذي أسكنها الشباك.

وبعدها أثبت بويان نجوميته وموهبته الرائعة وقدم أفضل عروضه مع برشلونة عندما أضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 84 من تسديدة بيسراه إثر تمريرة من إيتو.

وحقق فياريال فوزا صعبا على مضيفه ليفانتي وتغلب عليه 2/1 ليرتفع رصيد فياريال إلى 56 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد ليفانتي عند 19 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وتقدم فياريال في الدقيقة 27 بهدف سجله الشيلي ماتياس فيرنانديز ثم تعادل ليفانتي في الدقيقة 64 ولكن فياريال حسم المنافسة لصالحه في الدقيقة 82 بهدف أحرزه المكسيكي جويرمو فرانكو.

والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يحسم فيها فرانكو منافسة لصالح فياريال في الدقائق الأخيرة حيث أنه أنقذ فريقه من التعادل عدة مرات هذا الموسم.

كذلك تغلب ريسينج سانتاندر على ضيفه ريكرياتيفو بهدفين نظيفين متأخرين سجلهما سيرخيو دانييل أورتمانوايبي سامولاريك في الدقيقتين 80 و90 .

وعانى ريكرياتيفو من النقص العددي في صفوفه حيث طرد لاعبه مارتن كاسيريس في الدقيقة 65 .

وارتفع رصيد ريسينج سانتاندر إلى 47 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ريكرياتيفو عند 32 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتلقى إسبانيول هزيمة ثقيلة صفر/4 أمام مضيفه ريال مورسيا الذي ارتفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 45 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف أشبيلية.

وتقدم ايفان ألونسو بالهدف الأول لريال مورسيا في الدقيقة 36 من ضربة جزاء ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

وبعدها أحرز آبيل جوميز مورينهو وريتشي الهدفين الثالث والرابع لمورسيا الذي فجر واحدة من كبرى مفاجآت المرحلة.

وتغلب ريال بيتيس على مضيفه أوساسونا بهدف وحيد سجله مارك جونزاليس في الدقيقة 53 ليرتفع رصيد بيتيس إلى 35 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد أوساسونا عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة أخرى أنقذ ألفارو نيجريدو فريقه ألميريا من الهزيمة أمام ريال سرقسطة وسجل له هدف التعادل 1/1 قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة بينهما.

وكان ريكاردو أوليفيرا قد تقدم لسرقسطة في الدقيقة 67 رغم طرد زميله جابي في الدقيقة 60 .

وارتفع رصيد ريال سرقسطة إلى 33 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 39 نقطة لألميريا في المركز التاسع.



:smilie17::0121::smilie17:

رد مع اقتباس