عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-10-2007 - 06:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
دوري الاأبطال : أبرز مباريات الجولة الحالية

حامل اللقب يسعى لاستعادة التوازن

دوري الاأبطال : أبرز مباريات الجولة الحالية acmilan_B.jpg


سيسعى ميلان الإيطالي حامل اللقب إلى تفادي أي أزمة مرتقبة قد تعصف به في حال إهداره المزيد من النقاط في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتطلع ميلان الذي سيستضيف شاختار دونيتسك الأوكراني إلى الهروب من دخول دوامة أزمة أخرى بعد تقهقره على الصعيد المحلي حيث لقي مؤخراً خسارة مفاجئة أمام إمبولي صفر- 1، لتستمر معاناته على أرضه، حيث تعادل ثلاث مرات وخسر مرة واحدة في أربع مباريات هذا الموسم، ما جعله في المركز الحادي عشر بفارق 10 نقاط عن غريمه إنتر ميلان حامل اللقب.

وإذ استهل ميلان حملة الدفاع عن لقبه الأوروبي بفوز مهم على بنفيكا 2- 1 فإنه خسر أمام سلتيك بالنتيجة عينها في الجولة الثانية.

وبدا واضحاً أن لاعبي ميلان أمثال الحارس البرازيلي ديدا وأليساندرو نيستا وباولو مالديني وأندريا بيرلو وفيليبو إينزاغي، قد واجهوا صافرات الاستهجان يوم السبت من الجمهور المحلي، علماً أن الأول سيغيب عن مباراة الأربعاء لإيقافه بعد حادثة اشتباكه مع أحد مشجعي سلتيك في المباراة الماضية.

وسيعاني ميلان من غياب مدافعه التشيكي ماريك يانكولوفسكي الذي سيجري عملية جراحية في
ركبته مما سيبعده عن الملاعب لفترة لن تقل عن الشهرين.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يجري الجراح البلجيكي مارك مارتنز العملية الجراحية يانكولوفسكي البالغ من العمر 30 عاماً يوم الخميس في ميلانو لعلاج إصابته بتهتك غضروف هلالي في ركبته اليمنى.

من جهته، يتمتع شاختار بأفضل بداية له في دوري الأبطال، وهو سيسعي جاهداً إلى فوز ثالث على التوالي يقربه من الدور الثاني، معتمداً على هدافيه القويين البرازيلي جادسون والإيطالي كريستيانو لوكاريللي.

وسيكون سلتيك على موعد لاستغلال أي تعثر لميلان عندما يحل على بنفيكا على إستاد "أستاديو دا لوز".

ويدخل الفريق الاسكتلندي المباراة بمعنويات هابطة لخسارته الثقيلة أمام غريمه التقليدي رينجرز صفر-3 في الدوري المحلي، وقد يغيب عنه مجدداً بول هارتلي والمهاجم الهولندي يان فينيغور أوف هيسيلينك.

ليفربول – بشيكتاش
=============
ويعود ليفربول يوم الأربعاء إلى مدينة اسطنبول التركية التي شهدت قبل عامين إحرازه اللقب القاري للمرة الخامسة، وذلك عندما يحل ضيفاً على بشيكتاش التركي ضمن المجموعة الأولى.

ولا يبدو وضع الفريق الإنكليزي مطمئناً في هذه المجموعة حيث لم يحصد إلا نقطة واحدة من تعادله مع بورتو البرتغالي 1- 1 قبل سقوطه المفاجئ على أرضه أمام مرسيليا الفرنسي صفر-1.

ولن تكون مهمة "الحمر" سهلة لان الفريق التركي سيقاتل من أجل الفوز وتسجيل نقاطه الأولى في المسابقة، إلا أن رجال المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز يدخلون الموقعة بمعنويات عالية بعد فوزهم في "دربي" المدينة على إيفرتون بهدفين مقابل هدف يوم السبت في الدوري الإنكليزي.

وتأتي الأخبار السارة بالنسبة إلى بينيتيز عبر عودة مواطنيه المهاجم فرناندو توريس ولاعب الوسط خابي ألونسو بعد غيابهما أمام ايفرتون بداعي الإصابة، فيما سيستمر ابتعاد المدافع الدنماركي دانيال أغر المصاب بكسر في قدمه.

وسيلعب بشيكتاش من دون مدربه أرتوغرول ساغلام الموقوف لمباراة واحدة بعد طرده أمام بورتو في المباراة الماضية.

مرسيليا – بورتو
=========
وسيدافع مرسيليا عن صدارته عندما يستضيف بورتو على ملعب " فيلودروم" في الجنوب الفرنسي، ويتصدر مرسيليا ترتيب المجموعة برصيد كامل أي بـ6 نقاط من مباراتين، فيما يملك بورتو 4 نقاط.

واستعاد الفريق الفرنسي شيئاً من توازنه عندما حقق فوزه الثاني فقط محليا، وذلك على حساب ضيفه لنس 1-صفر في سعيه لاستعادة هيبته بعد تقديمه مستوى متفاوتا بين الساحتين المحلية والقارية.

وتخلو صفوف المدرب البلجيكي إريك غيريتس من الإصابات مع عودة المهاجم الدولي جيبريل سيسيه والهولندي بودوين زيندن صاحب هدف الفوز أمام لنس إلى التشكيلة الأساسية.

في المقابل، يبقى بورتو خصما غير سهل على الإطلاق في ظل وجود كوكبة من اللاعبين الموهوبين الذين يشدون انتباه الأندية الأوروبية الكبرى أمثال الجناح ريكاردو كواريسما وصانع الألعاب الأرجنتيني لوتشو غونزاليز.

تشلسي – شالكه
===========
وفي المجموعة الثانية، ينتظر جمهور تشلسي الإنكليزي الذي يستضيف شالكه الألماني على ملعب "ستامفورد بريدج"، أن يقدم فريقه أداء ممتعا بعكس مبارياته الأخيرة التي لعبها بعد رحيل مدربه البرتغالي الفذ جوزيه مورينيو.

ويتطلع الفريق اللندني إلى الهولندي هنك تن كات الذي قدم من أياكس أمستردام لمساعدة الإسرائيلي أفرام غرانت في الإدارة الفنية، وهو المعروف بمساهمته في العرض الرائع الذي قدمه برشلونة الإسباني حيث عمل مساعداً لمواطنه فرانك رايكارد، في طريقه لإحراز اللقب القاري عام 2006.

إلا أن تشلسي الذي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، قد يصطدم بطموحات ضيفه الذي يملك ثلاث نقاط، وهو الذي خسر مرة واحدة في 10 مباريات على الصعيد المحلي، إلا أنه تعادل مع هانزا روستوك 1- 1 يوم السبت ما جعله على مسافة 9 نقاط من بايرن ميونيخ المتصدر.

فالنسيا – روزنبورغ
============
ويحل فالنسيا الإسباني ثالث الترتيب بثلاث نقاط ضيفا على روزنبورغ النرويجي الذي يملك نقطة واحدة.

ورغم أن الفريق النرويجي يصعب دائما من مهمة زواره، فان فالنسيا يظهر في قمة مستواه حالياً، وقد اثبت هذا الأمر بفوزه الكبير خارج أرضه على ديبورتيفو كورونا 4-2 السبت في المرحلة الثامنة من الليغا الإسبانية، ما رفعه إلى المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن فياريال الثاني ونقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب.

ويتألق جميع لاعبي فالنسيا الذي بلغ النهائي مرتين عامي 2000 و2001، إذ في ظل ابتعاد دافيد فيا المصاب برز فرناندو مورينتيس ولاعب الوسط العائد إلى مستواه روبن باراخا والجناح خواكين سانشيز، فيما يفترض أن يعود إلى حراسة المرمى الألماني تيمو هيلدبراند مكان المخضرم سانتياغو كانيزاريس.

ريال مدريد – أولمبياكوس
==============
وتحمل المجموعة الثالثة مواجهة الصدارة بين ريال مدريد وضيفه أولمبياكوس اليوناني على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويتبوأ أولمبياكوس الترتيب برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن ريال مدريد، وينظر فريق العاصمة الإسبانية باهتمام إلى اللقاء لسببين، أولهما خطف الصدارة وثانيهما النهوض من كبوته بعد تلقيه خسارته الأولى هذا الموسم على يد إسبانيول 1-2 السبت في الدوري الإسباني.

ويملك أصحاب الأرض أفضلية على ضيوفهم الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في زياراتهم الثلاث السابقة إلى مدريد.

وقد يغيب عن تشكيلة ريال لاعب الوسط المالي مامادو ديارا والمدافع الإيطالي فابيو كانافارو لإصابتهما في الركبة، فيما سيبتعد كل من الأرجنتيني غابريال هاينتزه والهولندي آريين روبن.

ويبدو أولمبياكوس في موقف جيد لكونه لم يخسر حتى الآن محليا حيث يحتل المركز الثاني خلف أيك أثينا، وهو تحضر بشكل جيد لمواجهة ريال عبر فوزه الكبير على بانيونيوس 4-1.

وعلى ملعب "فيسر"، يأمل فيردر بريمن حصد أول نقاطه عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي الذي لم يخسر حتى الآن حيث تعادل مع أولمبياكوس 1-1 وريال 2مدريد 2- 2 على التوالي.

غياب كانافارو وديارا عن اللقاء
=================
وسيغيب قلب الدفاع فابيو كانافارو ولاعب خط الوسط مامادو ديارا عن صفوف الريال في مباراته يوم الأربعاء.

وتم استبعاد اللاعبين من التشكيلة يوم الثلاثاء لعدم تعافيهما من إصابة في الركبة منعتهما من التدريب مع بقية أفراد الفريق.

ويتوقع أن يحل الأرجنتيني الدولي فرناندو غاغو بديلاً لديارا في قلب خط الوسط.

وسيغيب عن ريال أيضاً الثلاثي المصاب آريين روبن وغابرييل هاينز وبيبي بسبب الإصابة.

ويتقاسم الفريق الإسباني وأولمبياكوس اليوناني صدارة المجموعة الثالثة في البطولة برصيد أربع نقاط من مباراتين.

رد مع اقتباس