عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-10-2007 - 06:48 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
Tornado الاهلاوي
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية Tornado الاهلاوي
رقم العضوية : 46
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 115
قوة التقييم : Tornado الاهلاوي will become famous soon enough

Tornado الاهلاوي غير متواجد حالياً

   

السياحه والمـــــدن الساحره



هل هنا احكى لكم عن عجيبه من عجائب الدنيا اسمها برج بيزا ام مسرح تاريخى فى قلب روما ام اتوقف عند سحر فلونسا ام نجوب فى شوارع ميلانو ام الى فينسيا (البندقية )الغارقة او الى فيرونا حيث تخلد أسطورة العشق روميو وجولييت ام اصحبكم فى الجنوب لنرى جزء من حضارتنا الاسلاميه العريقه ..

فكل هذا يبدوا معروفا عند الجميع لكنى سأصحبكم فى عجيبه من عجائب هذه البلد بومبي اسم لا يبدوا معرف للجميع لكنها مدينه كانت موجوده فى وقت من الاوقات لها قصه غريبه

هي مدينة ايطالية دفنت تحت الحمم البركانية في سنة 79 ميلادية (بركان فيزوف), وحسب أسطورة قديمة أن البركان قد طهر المدينة من أثامها ... الغريب أنه بعد مرور تلك السنين تم ازالة الحمم المتراكمة ليتم التنقيب عن أثار وليتم اكتشاف أشخاص تم تجمدهم بفعل الحمم ..... تدخل المدينة لتجد امرأة في مطبخها أو كلب يسير في الشارع ...... مدينة خيالية كباقي المدن الايطالية تخضع الأن لعمليات ترميم مذهلة لتكتشف فنون عمارية وأسرار انسانية .......
هي مدينة مليئة بالأثار ذات طبيعة خلابة ......


رأي الاسلام في كارثة مدينة بومبي (المدينة المسخوطة )

هلاك مدينة بومبي الرومانية قرب نابولي في ايطاليا.. إذ طغت في الارض واكثرت الفساد.. فكان مترفيهم يتمتعون " بالتفرج على المتصارعين بين البشر والحيوانات المفترسة " وتنتهي بموت احدهم !! وقد قتلوا بهذه الطريقة الكثير من الموحدين المسيحيين قبل قرابة 2000 سنة.

فاهلكهم الله هلاكا جماعيا كهلاك الامم الظالمة السالفة وقد اكتشفت المدينة بعد ان غطتها البراكين وكل شئ بقي على حاله لتلك المده ..
فرغم الانفجار الكبير من البركان الا ان شيئا لم يتحرك من مكانه !! وجوه بقيت , الاجساد متحجرة على حالها دون فساد حتى اسنانهم !! والملامح المشتركة على هذه الوجوه هي ان عليها ملامح الفزع والدهشة..!!

مدينة باكملها اصابها العذاب ولكنها وكأنها لم تسمع او ترى شيئا .. ان هلاك شعب بومبي يشبه الهلاك الجماعي للامم التي اخبرنا القرآن عنها:

"ان كانت الا صيحة واحدة فاذا هم خامدون"


مقال عنها

مدينة بومبي، احجار متناثرة، وبيوت وفيللات بحالة جيدة وشوارع رومانية محكمة التخطيط، كلها فارغة كأنما تنتظر رجوع سكانها الرومان واحتفالات الاكل والشراب والجنس والشذوذ، التى افقدتهم العافية، وبالنهاية اسقطت الامبراطورية التى افرطت فى مباذلها وفقدت كل فضائلها.
بومبى ضاحية الاثرياء الذين اقاموها خارج العاصمة، حيث يقضون اوقات راحتهم، فى هدوء بعيدا عن ضجيج روما، التى اصبحت لا تطاق.. لكن السادة الرومان، اصابهم عمى القلب، فاقاموا بومبي، على اكتاف بركان، فلما تحرك فولكانوا ــ اله البراكين الرومانى ــ ردم بومبي، وناسها، الذين بلغت بهم البلادة لحد جعلهم يرون الموت يهبط فوق رؤوسهم فلا يحركون ساكنا!!
بقيت بومبي.. مدفونة تحت طبقات من الرماد البركانى 600 سنة.. نسيها الناس حتى عثر عليها احد المهندسين، خلال عمله فى حفر قناة بالمنطقة.
اثارت الخبرية اهتماما واسع النطاق، اذ كشفت الحفريات عن بومبى القديمة كما كانت ليلة الرماد!! فالمبانى كلها سليمة، ماعدا سقوفها الخشبية التى تلاشت.
لم اصدق اننى انتقلت للوراء اكثر من عشرين قرنا. دخلنا مشرب النبيذ الكبير وقدور الخمور المختلفة مرصوصة حيث كان يقف الساقي، فيجسم الخيال بسهولة، السكارى من الرومان، يتبادلون التشنيعات والشائعات حول اباطرتهم الآلهة.. يتذكرون جنون كاليجولا الذى اتخذته امه عشيقا لها، ثم قتلها.. ويتزوج احد رجال حرسه البريتوري، ليقيم بالمناسبة حفلا رسميا يدعو اليه كبار رجالات الدولة، ويعين حصانة قنصلا، ومن ثم يفرض على الجميع تقديم فروض الطاعة والاحترام له عندما يحضر جلسات مجلس الشيوخ!

رد مع اقتباس