نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-03-2011 - 10:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
من قصص الطب الشرعي (6)

March 23rd, 2011

عام 1985 وفي يوم حار جداً اُستدعيت شرطة نيويورك إلى منزل للتحقيق في جريمة قتل، ما إن دخلوا الشقة حتى اشتموا رائحة قبيحة، قادتهم الرائحة إلى الحمام حيث رأوا مغطساً مليئاً بالماء ويعج بالديدان، وتحت الماء ظهر هيكل ما تبقى من امرأة كانت تسكن هناك، طلبت الشرطة مساعدة الدكتور "مايكل بادن" الطبيب الشرعي.
مايكل بادن :
عندما دخلت الحمام كانت الحرارة خانقة ورائحة الجسد العفن تملأ المكان، وكان هناك ذباب يحوم حول الجثة في الحمام وآلاف الديدان في المغطس تطفو فوق الهيكل العظمي، لم تكن هناك أي أنسجة مما يجعل عملة التشريح مستبعدة عندما رفعنا الجثة للتشريح راودني شعور بأنه لن يكون في استطاعتنا معرفة سبب الوفاة، وما فعلته هو أني جمعت عدداً من الديدان التي كانت تتغذى من لحم هذه المرأة وذهبت إلى في السموم وشرحت له الوضع، وهو عدم وجود أنسجة للتشريح، قد يكون في الأمر جريمة قتل، أو قد تكون وفاتها طبيعية، كان علينا أن ننتظر فسألته إن كان بإمكانه معالجة الديدان، وافق ثم وضع الديدان في الخلاط وتكون لدينا ما يشبه الحساء الكثيف فحصاها فوجد فيها كمية كبيرة من المهدئات، وهكذا حصلنا على سبب الوفاة الحقيقي.



يبدو أن هذه المرأة التي عاشت هنا وحيدة بائسة قد وضعت حداً لحياتها بأخذ جرعة كبيرة من الأقراص المهدئة، وقالت مصادر الشرطة إنه لولا الديدان لما عُرف سبب الوفاة.
مايكل بادن :
ككل إنسان شعرت بالغثيان عندما بدأت عملي كطبيب لكنني فكرت وأدركت أن هذه الديدان ستكون مهمة في الكشف عن سبب الوفاة، فهي تخبرنا متى حصلت وما سببها وما إذا كانت الضحية قد ماتت مسمومة، وتخبرنا عن الثقب التي أحدثته الرصاصة أو طالة سكين، إذ هي آخر شاهد على الوفاة.



قد يكشف الطبيب الشرعي عن طريقة حدوث الجريمة والوقت الذي حدثت فيه وسبب الوفاة، لكن سبب القتل قد يبقى غامضاً للأبد في بعض الأحيان.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي تـعـلـم الـطب الـجنـائي

رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر

العبارات الدلالية
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

من قصص الطب الشرعي (6)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: من قصص الطب الشرعي (6)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحد الشرعي لصلة الأرحام حلب الشهباء الفتاوي أهل السنة 0 14-02-2014 12:47
الطب البديل و الطب المكمل الدكتور محمد ادلبي تخصصات طبية 0 12-01-2012 11:52
من قصص الطب الشرعي (5) حلب الشهباء تـعـلـم الـطب الـجنـائي 0 23-03-2011 10:58
قلعة حلب تحتضن حفل تخرج طلاب كلية الطب .. و عميد الطب يعلنها " حلب الأولى على مستوى س حلب الشهباء مدينة حلب الشهباء 0 03-10-2010 11:33
المنهج الشرعي في مواجهة الفتن قصي الأهلاوي الكتب الاسلامية 13 23-03-2009 06:52

الساعة معتمدة بتوقيت مدينة حلب الأن 06:46